تشهد خمس مناطق في المملكة، اليوم الاثنين، أمطار متفاوتة ما بين متوسط وغزيرة.

ونبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وصواعق رعدية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على محافظات أبوعريش ، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير بني مالك، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ9 مساءً.

أخبار متعلقة مطار الملك عبدالعزيز لـ"اليوم": لا وجود لخدمة بيع الحقائب المفقودةالمملكة وكوريا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الغذاء والمنتجات الطبيةكميات الأمطار المسجلة على ⁧#المملكة⁩ خلال 24 ساعة.
⁧#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/S9Vxcfvgzk— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 23, 2023

كما أصدر المركز تنبيهًا، من هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة، تشمل تأثيراتها شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد وجريان للسيول، وصواعق رعدية على منطقة تبوك.

وبيّن المركز أن الحالة تشمل تبوك، ومحافظة تيماء، وتستمر حتى الساعة الـ11 مساءً.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_تبوك - #تبوك #تيماء
للتفاصيل https://t.co/n7TcQe38yP #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/nKsc8buUqF— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 23, 2023 أمطار بعسير وحائل والباحة

ونبّه أيضًا من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية على محافظات المجاردة، وبارق، ورجال ألمع، ومحايل، والنماص، وبلقرن، وتنومة، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة. وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

وفي الباحة نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار متوسطة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وشبه انعدام في مدى الرؤية, وجريان للسيول, وتساقط البرد, وصواعق رعدية, على مدينة الباحة, ومحافظات العقيق, وبلجرشي, والقرى, والمندق, وبني حسن, والمخواة, وقلوة, وغامد الزناد, والحجرة والأجزاء المجاورة لها.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

ونبَّه المركز من أمطار رعدية ‏ونشاط في الرياح السطحية، تشمل المناطق المفتوحة والطرق السريعة، ‏تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.‏ وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة 11 مساءً.‏

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أمطار المملكة أمطار جازان أمطار الباحة أمطار تبوك أمطار عسير طقس المملكة المرکز الوطنی للأرصاد فی مدى الرؤیة الأفقیة وصواعق رعدیة

إقرأ أيضاً:

موجة حارة ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الخميس

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الخميس، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى السعة 5 مساء، على الأحساء والعديد وبقيق.رياح شديدةويُتوقع أن تشهد الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة، رياحًا نشطة، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساء.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبتطقس السعودية.. أتربة مثارة على نجرانطقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكنوتشمل التأثيرات المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، ورياحًا تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم/ساعة.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/REy9gE2vpx #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/n48ZRrBbBh— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 3, 2024
أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على الشرقية، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساء.
ويشمل التنبيه الأحساء والعديد وبقيق وحفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.
ويصاحب الظاهرة رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار متوسطة على منطقة نجران
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • موجة حارة ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الخميس
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة