اقتحمت مركبة مظاهرة تضامنية مع فلسطين في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية، في محاولة لدهس المتظاهرين الذين احتشدوا لإدانة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووثقت مقاطع مصورة لحظات اختراق سيارة بيضاء اللون صفوف المتظاهرين بهدف تفريقهم بالقوة، قبل أن يتمكن المشاركون من محاصرتها فيما يحاول السائق اللوذ بالفرار.



Yesterday, a counter protester drove his car into pro-Palestine protesters and opened fire at peaceful demonstrators as they marched down the streets in Minneapolis, Minnesota, in support of the Palestinian people.#GazaGenocide #stopthebleed pic.twitter.com/gfaOvoV6CE — Quds News Network (@QudsNen) October 23, 2023
وفي المشاهد المتداولة، تظهر المركبة وفي تبتعد عن الحشد بعد فشلها في تفريق المتظاهرين السلميين.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن قوات الشرطة فتحت تحقيقا بشأن الحادثة، مشيرة إلى عدم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات في صفوف المتظاهرين جراء اقتحام المركبة حشدهم، مشيرة إلى أن أحد شهود العيان "أبلغ رجال الأمن بسماعه دوي صوت طلق ناري".

وأفاد متحدث باسم الشرطة لصحيفة " ذا مسنجر" بأنه لم يتم إجراء اعتقالات فيما يتعلق بالاحتجاج السلمي الذي ندد بتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.


وقعت الحادثة مساء الأحد بالتزامن مع خروج مظاهرات حاشدة في ولايات مختلفة من الولايات المتحدة، بينهم مسيرة احتجاجية واسعة شاركه بها الآلاف في مدينة نيويورك.

ولليوم السابع عشر على التوالي،  يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4741 شهيدا  بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وإصابة ما يزيد على الـ15 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين الاحتلال الإسرائيلي غزة امريكا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح

استشهد ستة فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، باستشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مركبة بمدينة رفح، والتي تتعرض لقصف متواصل، بالتزامن مع عمليات تدمير وتفجير واسعة لمنازل الفلسطينيين في أحياء المدينة، التي احتلت دبابات الاحتلال كافة محاورها، ما أدى لاستشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، وتهجير أكثر من مليون فلسطيني عن المدينة.

مقالات مشابهة

  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • 6 شهداء في قصف للاحتلال على مركبة شمال غرب رفح
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية