شهد قطاع غزة ليلة هي الأعنف منذ بدء العدوان الصهيوني، إذ أطلق الاحتلال إنذارات بإخلاء مستشفيات ونفذ قصفا غير مسبوق منذ بداية الحرب.

طبيب نفسي يحذر من مشاهدة الأطفال لفيديوهات حرب غزة (شاهد) الاقتصاد وحرب غزة.. خبراء يكشفون أزمات قادمة (شكل الاستثمار هيتغير)

ولم تتوقف الغارات الإسرائيلية طوال الليل واستهدفت محيط 3 مستشفيات في قطاع غزة وأسقطت مئات الشهداء والمصابين.

وظهرت لقطات تلفزيونية عرضتها قناة "العربية" اليوم الإثنين، القصف الإسرائيلي المستمر على غزة طوال الليل الذي طال عدة منازل سكنية ومحيط مستشفى القدس الذي طالبت إسرائيل بإخلائه ما تسبب في سقوط ضحايا.

إعدام للمرضى في غزة

وأكدت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طلب إسرائيل إخلاء المستشفيات بمثابة إعدام للمرضى خاصة وأن العشرات منهم إصلبتهم خطيرة وليس لدى الفرق الطبية الوسائل الآمنة لإجلائهم.

أطلقت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها تأتي في إطار الرد "على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، وفق روسيا اليوم.

ونشر الإعلام الحربي لكتائب القسام مقطع فيديو تظهر فيه إطلاقات رشقات صاروخية في أوقات النهار والليل، وهكذا تستمر الأمور منذ إطلاق حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل مع صباح اليوم السابع من أكتوبر الجاري.

وفي وقت سابق، وجّهت كتائب القسام رسالة إلى الجيش الإسرائيلي عقب كمينها شرق خانيونس والذي أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين.

ونشرت كتائب القسام صورة لمقاتلين، كُتب عليها: "تقدموا كي تُهزموا، وتعرفوا أي صنف نحن من بني البشر".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الشهداء الغارات الإسرائيلية الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة

 

الثورة / متابعات

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمس، عن استهداف دبابة وناقلة جند صهيونيتين جنوب قطاع غزة.
وقالت “كتائب القسام” في بيان لها: “استهدفنا دبابة “ميركافا 4” وناقلة جند صهيونيتين بقذائف “الياسين 105″ وسط حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع”.
كما بثت “كتائب القسام ” صورا قالت إنها لدكّ مواقع قوات العدو في محور نتساريم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك باستخدام قذائف مدفعية جيش العدو بعد تركيبها على صواريخ “107”.
وتواصل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها “كتائب القسام” لليوم الـ 275 من معركة طوفان الأقصى، دكّ جنود العدو واستهداف تجمعاتهم وإيقاع قواتهم بين قتيل وجريح بمحاور توغلهم في قطاع غزة.
إلى ذلك أعلن جيش العدو الصهيوني، عن مصرع ضابط وجنديين في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت وسائل إعلام العدو إن ضابطًا بوحدة الهندسة من منطقة “ساجور” في الشمال المحتل، قتل في حدث صعب في قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر بجراح خطيرة.
ومنذ بداية الشهر الجاري، وحتى الخميس الماضي، أعلن جيش العدو مقتل تسعة ضباط وجنود في جبهات القتال في قطاع غزة والضفة وشمال فلسطين المحتلة.
من جهته أكد المتحدث باسم جيش العدو، في بيان له، أن جنديين يحتلان رتبة ضابط في الجيش سقطا خلال اشتباكات مع المقاومة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة الأسبوع الأخير.
كما أكد إصابة 20 عسكريا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الجرحى منذ بدء الحرب إلى 4086.
وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قد أعلنت إيقاعها أفراد قوة صهيونية قوامها سبعة أفراد ما بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة في شارع الخلفاء بحي الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • الباحثة السياسية تمارا حداد لـ "الفجر": نتنياهو يستعد للمرحلة الثالثة من الحرب على غزة وسط استمرار الانتهاكات
  • كتائب القسام تعزز قواتها بآلاف المقاتلين
  • حماس: ننتظر الرد الإسرائيلي على اقتراح وقف إطلاق النار
  • القسام تقصف قوات للاحتلال في محور “نتساريم” بقذائف مدفعيته / فيديو
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)