القدس المحتلة - الوكالات

صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس بأنه سيتم إلغاء العملية البرية في قطاع غزة إذا أطلقت "حماس" سراح جميع المحتجزين واستسلمت دون قيد أو شرط.

صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس بأنه سيتم إلغاء العملية البرية في قطاع غزة إذا أطلقت "حماس" سراح جميع المحتجزين واستسلمت دون قيد أو شرط.

وقال كونريكوس في حديث لإذاعة ABC الأسترالية: "إذا خرجت حماس من مخابئها التي يتسترون فيها بالمدنيين الإسرائيليين، وهو ما تفعله الآن، وأعادت جميع رهائننا الـ 212 واستسلموا دون قيد أو شرط، فستنتهي الحرب".

وأضاف: "إذا لم يفعلوا ذلك، فمن المحتمل أن نضطر إلى الدخول وإنجاز الأمر".

ولم يجب كونريكوس على سؤال عن سبب تأجيل الهجوم البري رغم أيام من التكهنات، قائلا بدلا من ذلك إن القوات الإسرائيلية "ستعمل على تفكيك حماس تماما"  وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كامل حتى لا تعود تشكل بعد الآن تهديدا للمدنيين الإسرائيليين.

كما لم يقدم المتحدث الإسرائيلي إجابة محددة على سؤال المذيع حول ما إذا كانت الأولوية القصوى للجيش الإسرائيلي تتمثل في التدمير الكامل لـ"حماس" أم تحرير جميع الرهائن المحتجزين لديها.

وتتواصل الحرب على غزة منذ أكثر من أسبوعين بعد إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى"، ومعها يتزايد عدد الضحايا والمصابين ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع، الذي لا يزال يتعرض للقصف الإسرائيلي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف

في خضم حربه العبثية على الجنوب، يكمل الجيش الإسرائيلي بعملية الاستهدافات المتكررة التي تطال القرى الحدودية، وآخرها كان اليوم استهداف بلدات جديدة تبعد عن الحدود قرابة 20 كلم، إذ طال القصف المدفعي والفوسفوي للمرة الاولى أطراف بلدة يحمر في قضاء النبطية، حيث أكّد الدفاع المدني أنّه وبعد استهداف خراج بلدة يحمر والاراضي الزراعية داخل البلدة، لم تسجّل أي إصابة، ما عدا بعض حالات الهلع.   وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي أن المدفعية الإسرائيلية قصفت اليوم مصادر إطلاق صواريخ باتجاه زرعيت في الجليل الغربي ومزارع شبعا.   وزعم البيان أن سلاح الجو هاجم أحد عناصر حزب الله في مركبا، بعد رصد دخوله إلى مبنى عسكري.   كما وزعم استهداف منصة صواريخ أرض جو في بلدة الريحان الجنوبية كانت تستخدم في استهداف الطائرات الإسرائيلية.    

مقالات مشابهة

  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • ليبرمان يدعو إلى تدمير البرنامج النووي الإيراني من ضمن أهداف الحرب
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • هوكشتين اقترح على برّي حصر حزب الله عملياته بمزارع شبعا.. كيف رد عليه؟