أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن العاملين بالدولة سوف يصرفون الزيادات الجديدة، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد موافقة مجلس النواب مع مرتبات هذا الشهر اعتبارًا من اليوم الإثنين؛ على نحو يسهم بقدر الإمكان في تخفيف التأثيرات العالمية للموجة التضخمية وتداعياتها على المواطنين.
قال الوزير، إنه تمت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح ٦٠٠ جنيه، بدلًا من ٣٠٠ جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، ويستفيد منها ٤،٥ مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو ١٦،٤ مليار جنيه، موضحًا أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو ٣٣٦،٤ ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة أيضًا بتكلفة سنوية تصل لنحو ١،٢ مليار جنيه وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.


أوضح الوزير، أن القيادة السياسية حريصة على تحسين أجور العاملين بالدولة، بشكل مستمر؛ بما انعكس فى إجراء ٤ زيادات فى أقل من عامين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علاوة غلاء المعيشة زيادة علاوة غلاء المعيشة مرتبات شهر اكتوبر تخفيف التضخم

إقرأ أيضاً:

عاجل:- "غلق المحلات التجارية في الـ10 مساء بداية من يوليو".. خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء وتأمين الطاقة خلال الصيف

في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء ومواجهة الموجات الحارة القادمة، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة إجراءات مهمة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء.

الإجراءات المتخذة

1. ساعات العمل للمحلات التجارية: تقرر إغلاق جميع المحلات التجارية في تمام العاشرة مساءً، باستثناء السوبر ماركت التي ستبقى مفتوحة حتى الواحدة صباحًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

2. تقليل فترات الانقطاع: تم وضع خطة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار، بالإضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن بتكلفة 180 مليون دولار، ومن المتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل.

3. مدة تخفيف الأحمال: ستستمر عملية تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى الأسبوع الثاني من يوليو، حيث من المخطط أن يتم وقف قطع الكهرباء ابتداءً من الأسبوع الثالث.

التحديات الموجودة

رئيس الوزراء أشار إلى التحديات التي تواجهها مصر، مثل الاستهلاك المتزايد والموجات الحارة غير المسبوقة التي شهدتها البلاد خلال شهر يونيو. 

كما أوضح أن توقف أحد الحقول النفطية في دول الجوار لأكثر من 12 ساعة ساهم في زيادة فترات انقطاع الكهرباء يوم أمس.

الخطوات المستقبلية

مدبولي أكد على استمرار الحكومة في عملية تنفيذ الخطة الاستراتيجية لحل أزمة الكهرباء بالكامل بحلول نهاية العام الجاري، وشدد على أن الأزمة ليست في توليد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود.

مقالات مشابهة

  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية
  • بتكلفة ربع مليار جنيه.. 18 صورة ترصد تطوير مستشفى أبو الريش المنيرة بقصر العيني
  • عاجل - موعد إجازة 30 يونيو للعاملين في القطاع الخاص بأجر كامل
  • بتكلفة تتجاوز مليار دولار.. ننشر خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء نهائيا
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • عاجل:- "غلق المحلات التجارية في الـ10 مساء بداية من يوليو".. خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء وتأمين الطاقة خلال الصيف
  • عاجل| ابوقير للأسدة تخسر 1.26 مليار جنيه من قيمتها السوقية بعد توقف مصانعها عن العمل
  • للعاملين في القطاع العام... إطلاق منصة حقوقية إلكترونية مجانية
  • “أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها