أعلنت الصفحة الرسمية للإدارة المركزية للحجر الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وفاة الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بعد صراع طويل مع المرض.

«الزراعيين» تنعى أحمد العطار

وأصدرت نقابة الزراعيين، بياناً أعلنت فيه أنّ الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين،  ينعى وفاة الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي والأستاذ في معهد أمراض النباتات: «نسأل الله العلي القدير، أنّ يسكن الفقيد فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وكان الدكتور العطار، الباحث أول بمعهد بحوث أمراض النباتات، قد تولى منصبه في عام 2017، بقرار وزاري حمل رقم 1683، أصدره الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق.

وخلال توليه منصبه، بذل الدكتور أحمد العطار، مجهودات كبيرة للارتقاء بمنظومة الحجر الزراعي المصرية، إذ جرى فتح جميع الأسواق الدولية التي كانت مغلقة أمام المنتجات الزراعية المصرية، وآخرها السوق اليابانية أمام الموالح المصرية بعد أعوام من الإغلاق.

وضع منظومة تكويد المزارع

كما وضع «العطار» منظومة التكويد للمزارع المصرية، التي تحافظ على سلامة المنتجات الزراعية خلال مراحل تصديرها، وتضمن خلوها من الملوثات بجميع أنواعها، كما بلغت الصادرات الزراعية في عهده لأعلى مستوى، وسجلت خلال العام الماضي أكثر من 5 ملايين طن صادرات، ويتوقع أن تسجل نهاية العام الحالي 6 ملايين طن، بعدما كانت لا تزيد عن 4 ملايين طن عام 2017، وقت توليه المسؤولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحجر الزراعي الزراعة أحمد العطار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد

توقع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وصول معدل التضخم إلى أقل من 10% بنهاية عام 2025.

وقال مدبولي، في كلمته خلال لقاء عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، إن الدين الخارجي تراجع بنحو 15 مليار دولار الي ما دون 153 مليار دولار، مضيفًا أن الحكومة تعمل علي خفض التخضم، ومع نهاية عام 2025 نستهدف انخفاض التخضم إلى أقل من 10%

وأشار رئيس الوزراء، إلى أننا نواجه كمية كبيرة من الشائعات لافتا إلى أن هدفها التشكيك في الدولة لافتا إلى اننا نحتاج لوعي المواطن بالمخاطر المحيطة بالدولة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة

رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يحذر من عدم الاستقرار الداخلي، وأن الدولة المصرية قادرة على مواجهة أي تحدي خارجي لكن الأهم لدينا الاستقرار الداخلي.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • الأفلام المصرية تحقق 7 ملايين جنيه في أسبوع.. وأحمد حاتم يتفوق على عز
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر الماضي
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي