تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، محاكمة تشكيل عصابي تتزعمه سيدة شرعوا فى قتل أجنبيين لسرقتهما بقصر النيل.

محاكمة تشكيل عصابى تتزعمه سيدة لسرقة أجنبيين

وكشفت التحقيقات، عن أن شخصين، يحملان جنسية إحدى الدول، أصيبا بجروح قطعية وطعنية بالجسم، وقررا أنهما أثناء تواجدهما بالشقة سكنهما، فوجئا بحضور 3 أشخاص غير معلومين لديهما وإيهامهما بأنهم جامعى قمامة، وقاموا بالتعدى عليهما بالضرب باستخدام سلاح أبيض «سكين» كان بحوزة أحدهم وسرقة مبلغ مالي، 2 هاتف محمول ولاذا بالفرار، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، إحدى السيدات و4 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم قررت المتهمة الأولى بتعرفها على المجني عليهما أثناء قيامها بتوفير شقة للإيجار لهما محل البلاغ، واتفقت مع أحد المتهمين على سرقتهما عقب تخديرهما حال تواجدهما بالشقة صحبتهم، وقامت بتسليمه مفتاح الشقة ومصعد العقار، إلا أنها لم تستطيع تنفيذ ذلك وانصرفت فاتفق الأخير مع باقى المتهمين على سرقتهما على أن يقتصر دوره على المراقبة.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| أب يقتل ابنته بعد حفلة تعذيب.. وتأييد إعدام المتهمين بهتك عرض «فتاة فرشوط»

تأجيل إعادة محاكمة 31 من شركاء المقاول الهارب محمد علي في قضية الجوكر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الشروع في قتل حوادث الأسبوع سرقة عصابة قتل قصر النيل محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

جديد محاكمة المتهمين في فساد وزارة التموين.. تربحوا 10 ملايين جنيه

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية تاجيل محاكمة 37 متهما في قضية فساد، والمعروفة إعلاميا بفساد وزارة التموين، لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين جنيه من فروق أسعار حصة الزيت والسكر لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية "فساد وزارة الري" اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين  فساد وزارة التموين

وكشفت التحقيقات أن المتهمين، يشغلون مناصب قيادية في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، نفذوا مخطط محكم للاستيلاء على مبلغ 58 مليون جنيه من أموال الدعم المخصصة لسلعتي السكر والزيت.

احتكار السلع الأساسية 

وجاء في التحقيقات أن تلاعبوا في كميات السلع  التي يتم صرفها للمنافذ التجارية بشكل كبير عن الحصة المقررة قانونًا لكل منفذ، وذلك عن طريق التلاعب في السجلات الرسمية وإعداد تقارير مزورة.

بيع السلع في السوق السوداء 

وباع المتهمون فائض السلع، في السوق السوداء بأسعار أعلى بكثير من الأسعار المدعمة، محققين أرباحًا طائلة على حساب مستحقي الدعم "المواطن الفقير".

واستخدم المتهمون برامج الكمبيوتر الخاصة بوزارة التموين بطريقة احتيالية لإخفاء عمليات الاحتيال التي قاموا بها، في محاولة لإخفاء جريمتهم.

المتهمون في فساد وزارة التموين 

ويشمل المتهمون في هذه القضية 37 متهما، بدءًا من كبار المسؤولين في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وحتى موظفي الصف الأول وأصحاب المنافذ التجارية.

 وكشفت التحقيقات عن وجود شبكة متكاملة من التعاون بين هؤلاء المتهمين لتنفيذ هذه الجريمة.

صرف السلع التموينية نقص السلع في الأسواق 

وأسفرت جرائم المتهمين عن نقص السلع المدعمة في الأسواق، وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، مما زاد من تفاقم الأزمة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين قيادات وموظفون بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، استغلوا سلطاتهم الوظيفية في ارتكاب جريمة اختلاس مالي، فقد قاموا بصرف كميات زائدة من السلع التموينية المدعمة، مثل السكر والزيت، إلى تجار التجزئة المتواطئين معهم، ثم قاموا ببيع هذه الكميات في السوق السوداء بأسعار أعلى، محققين أرباحًا طائلة على حساب الدولة والمواطنين."

ميدو يفتح النار على مسؤولي الكرة المصرية "منظومة مليانة فساد".. فيديو شعبة المواد الغذائية: لا صحة لنقص السكر في التموين.. والكل بيصرفه

وذكر أمر الإحالة أنهم استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول للمتهمين على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين و361 ألفا و348 جنيها، دون حق عن طريق صرف تسليمتين تموينيتين مدعمتين سكر وزيت تزيد عن المقرر صرفه بموجب القرارات الوزارية والتي توجب ربط صرفهما بأعداد المستفيدين من العملاء المقيدين بمنظومة التموين المتعاملين مع منافذ مشروع جمعيتي التابع للشركة، بأن استغل الأول والثاني اختصاصهما بتنظيم صرف السلع التمويلية جمعيتي ومتابعة مخزونها لدى الشركة.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • مأساة إنسانية في عدن: سيدة من صنعاء تغرق أثناء انتظار رحلة علاجية
  • إسقاط التهم عن سيدة كانت بين المتهمين في قضية تزوير عقارات بطلها بودريقة
  • جديد محاكمة المتهمين في فساد وزارة التموين.. تربحوا 10 ملايين جنيه
  • بدء محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين"
  • انتشار أمني قبل بدء محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين"
  • استكمال محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين".. بعد قليل
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بـ هتك عرض طفل في مصر الجديدة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • إحالة المتهمين بالشروع فى قتل 3 مواطنين للجنايات