تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الاثنين، إعادة إجراءات محاكمة متهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «حرق كنيسة بكفر حكيم» بكرداسة.

حرق كنيسة بكفر حكيم

ويواجه المتهمون بحريق كنيسة كرداسة، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع في القتل، علاوة على إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين المضبوطين شاركوا وآخرين هاربين في حرق الكنيسة المكونة من 5 طوابق، والتي أسفرت عن خسائر في حريق قاعة مناسبات كاملة، وحجرة القربان، وغرفة الحارس، ومكاتب الكهنة، ومخزن، وسرقة أجهزة تكييف وأجهزة كهربائية.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| أب يقتل ابنته بعد حفلة تعذيب.. وتأييد إعدام المتهمين بهتك عرض «فتاة فرشوط»

تأجيل محاكمة 5 متهمين قتلوا شاب لخلافات سابقة بكفر شكر لـ 4 فبراير المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إرهاب الأسبوع السجن المؤبد حرق حرق كنيسة حرق كنيسة بكفر حكيم حكم حوادث حوادث الأسبوع كرداسة كفر حكيم متهم محاكمة محكمة هاربين

إقرأ أيضاً:

اعتقال شاب مصري في بيرغامو بتهمة التحريض على الإرهاب: خطة لتفجير كنيسة محلية

 

أعلنت السلطات الإيطالية عن اعتقال شاب مصري يبلغ من العمر 22 عامًا، كان يعمل في مطعم بيتزا يقع أمام كنيسة سان أليساندرو في بيرغامو، حيث كان يخطط لتفجيرها.  

علما بان الشاب، الذي يقيم في مدينة ألزانو منذ بضعة أشهر، تم القبض عليه من قبل وحدة مكافحة الإرهاب "ديغوس" في بريشيا وبيرغامو.

الجدير بالذكر أن المدعي العام في بريشيا، فرانشيسكو بريتي، أشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن الشاب كان يحمل تصريح إقامة قريب من انتهاء صلاحيته، مما يزيد من تعقيدات وضعه القانوني.

وقد اعتبر القاضي الذي أصدر أمر الاعتقال أن الشاب أظهر نية واضحة لتنفيذ عمل عنيف وخطير، مما يعكس شخصيته المتطرفة وأفكاره المتجذرة في العنف.

تعود تفاصيل هذه القضية إلى أسابيع قليلة مضت، عندما بدأ المحققون في فحص الأنشطة المشبوهة للشاب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان يروج لأفكار متطرفة ويظهر مشاعر معادية للسامية.

كما تشير التحقيقات إلى احتمالية ارتباطه بجماعة إرهابية تُعرف باسم "ولاية خراسان الإسلامية" (ISKP).

تستمر جهود مكافحة الإرهاب في إيطاليا لمتابعة جميع جوانب هذا التحقيق، حيث تسعى السلطات إلى ضمان سلامة المجتمع المحلي ومنع أي أعمال عنف محتملة.

IMG-20241004-WA0126 IMG-20241004-WA0125

مقالات مشابهة

  • اعتقال شاب مصري في بيرغامو بتهمة التحريض على الإرهاب: خطة لتفجير كنيسة محلية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • 14 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • قرار جديد بشأن المتهمين بإصابة 3 أشخاص بمشاجرة في الخصوص
  • محمد أحمد ماهر ينضم لقائمة أبطال مسلسل "حكيم باشا" مع مصطفى شعبان