ضرب زلزال الصين اليوم، بقوة 5 درجات المنطقة قبالة ساحل محافظة ناناو بمدينة شانتو بمقاطعة جوانجدونج جنوبي البلاد، في الساعة 03:20 صباح اليوم بتوقيت بكين، وفقًا لما أعلنه مركز شبكات الزلازل الصيني.

بؤرة زلزال الصين اليوم بعمق 10 كيلومترات

وأضاف مركز الشبكات، أنّ زلزال الصين اليوم، وقع بعمق 10 كيلومترات عند التقاء دائرة عرض 23.

32 درجة شمالا وخط طول 117.39 درجة شرقا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

ولم تعلن وكالة أنباء «شينخوا» الصينية عن وقوع إصابات أو ضحايا بشرية جراء زلزال الصين اليوم، الذي ضرب المنطقة قبالة ساحل محافظة ناناو بمدينة شانتو بمقاطعة جوانجدونج جنوبي البلاد.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أشارت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إلى أنّ قوة زلزال الصين اليوم، الذي ضرب تشينجهاي بالغرب الأوسط من البلاد، بلغت 4.9 درجة على مقياس ريختر، بعمق 10 كيلومترات.

وأضافت بيانات نشرها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر موقعه الإلكتروني، أن بؤرة زلزال الصين اليوم، وقعت على مسافة 437 كيلومترا شمال منطقة لاسا، مشيرة إلى أن بؤرة الزلزال وقعت كذلك على مسافة 246 كيلومترا بين الشمال والشمال الغربي من مدينة ناجكو.

وكانت الصين تعرضت لهزة أرضية بقوة 4.3 درجة، وقعت بمدينة لانجفانج في مقاطعة خبي شمالي البلاد في 12 فبراير 2018، على مسافة نحو 60 كيلومترا جنوب العاصمة «بكين»، التي شعر سكانها بالهزة.

وأوضح مركز شبكات الزلازل الصيني في ذلك التوقيت إن مركز الزلزال على عمق 20 كيلومترا عند خط عرض 39.37 درجة شمالا وخط طول 116.67 درجة شرقا، وفقا للمركز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال الصين اليوم زلزال الصين زلزال الصین الیوم

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة

على مدار الأسبوع الماضي شهدت معظم الأنحاء موجة حارة، ووصلت إلى ذروتها يوم الخميس الماضي، لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بدء من أمس الجمعة، وكان ذلك الانخفاض على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

3 ظواهر جوية تضرب البلاد اليوم السبت

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض البلاد لـ3 ظواهر جوية اليوم، أولها استمرار انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ3 درجات مئوية، ليسود طقس حار رطب نهارا، مائل للحرارة، رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الظاهرة الثانية التي تؤثر على البلاد، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 30 و50 كم/س، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و 2.5 متر.

ارتفاع نسبة الرطوبة

وتتمثل الظاهرة الثالثة في ارتفاع نسبة الرطوبة، إذ تسجل العظمى ليلا على القاهرة والوجه البحري 75 إلى 80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و35%، وبالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح العظمى ليلا بين 85 و90%، والصغرى نهارا بين 50 و55%، أما بالنسبة لشمال الصعيد تتراوح العظمى بين 55 و60%، والصغرى ليلا بين 15 و20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 25 و30%، والصغرى نهارا بين 10 و15%.

مقالات مشابهة

  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب اليابان
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة