موقع 24:
2024-07-03@19:08:33 GMT

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بـ"إرث بيكاسو"

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بـ'إرث بيكاسو'

دعت مكتبة محمد بن راشد الجمهور لحضور فعالية "أيام بيكاسو"، والتي تنطلق 25 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتستمر على مدار أسبوع،  إحياءً لذكرى الفنان العالمي وتخليدًا للإرث الفني العظيم الذي خلّفه، ويتضمن البرنامج فعاليات متنوعة تسلط الضوء على الإرث الفني العظيم للفنان العالمي بابلو بيكاسو؛ في إطار احتفائها بكبار الكتّاب والأدباء والفنانين من خلال برنامج فعاليات "أيام المكتبة" الشهري.

وستنظم "أيام بيكاسو" في يومها الأول معرضاً لأكثر من 50 عمل فني لفنانين تشكيليين من الوطن العربي، يعرضون فيها لوحاتهم المستوحاة من مدرسة بيكاسو في الفن التجريدي، في محاولة لاستعراض الأثر الذي تركه في عالم الفن والتاريخ، وعقب ذلك يتم تقديم محاضرة بعنوان "الأبعاد النفسية في لوحات بيكاسو"، تُقام في مسرح مكتبة محمد بن راشد، ويقدمها الفنانون: علي العبدان وعبد الجبار ويس ومنى الجبالي، وتتناول الأبعاد النفسية في فن بيكاسو وتأثيرها على أعماله.
وستُقام ورشة عمل فنية "وجوه من عالم بيكاسو" للفنانة مريم النيادي، تتناول فيه فن الرسم التجريدي، وتهدف إلى تعزيز المهارات الفنية للمشاركين، وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف عالم الفن التجريدي، والتعرف على تقنياته وأساليبه المختلفة.
وتنظم الفعالية انطلاقًا من التزام مكتبة محمد بن راشد بنشر المعرفة والثقافة، وتعزيز التواصل الثقافي بين أفراد المجتمع، حيث تفتح الباب أمام الجمهور لاستكشاف الجوانب المختلفة لفن بيكاسو، والتعرف على تأثيره في عالم الفن، وبالتالي تحقيق التواصل الثقافي والفهم المتبادل بين الأجيال والثقافات المختلفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مكتبة محمد بن راشد دبي مکتبة محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان

متابعة بتجــرد: يشارك الفنّان المصريّ، محمّد منير، في فعاليّات الدورة الثانية من مهرجان “العلمين” وذلك يوم ١٢ تمّوز-يوليو الجاري، إذ يحيي حفلة فنّيّة واعدًا جمهوره بأن تكون “جامدة”.

على صعيد آخر، كشف “منير” في تصريح خاص لـ “القاهرة ٢٤” أنّه يتابع التحضير لألبومه الجديد في الوقت الحاليّ، مشيرًا إلى أنّ الألبوم سيحمل العديد من المفاجآت للجمهور.

نذكر أنّ مهرجان “العلمين”، يُقام هذا العام، تحت شعار “العالم علمين” في الفترة الممتدّة من ١١ تمّوز- يوليو الجاري حتى ٣٠ آب-آغسطس المقبل،  في مدينة العلمين المصريّةالجديدة  ويشهد المهرجان العديد من الفعاليّات الفنّيّة والتّرفيهيّة.

كانت هذه تفاصيل خبر حفل “جامد” لمحمّد منير… انتظروه على هذا المسرح وفي هذا التاريخ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • تذهيب الكتب .. تراث إيراني عريق يتحدى عصر الذكاء الاصطناعي
  • تذهيب الكتب.. فن عريق يكافح للبقاء في إيران
  • تعرف على رأي أهل غادة عبد الرازق لدخولها الفن
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • فيلم «اللعب مع العيال» يكتفي بـ مليون جنيه بدور العرض أمس
  • محمد بن راشد مهنئاً أوائل الثانوية العامة: في طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة