الشارقة: «الخليج»
شارك مركز الشارقة للعمل التطوعي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة وبالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، ومؤسسة القلب الكبير؛ وهيئة الهلال الأحمر، ووزارة الخارجية، في تنظيم الفرصة التطوعية ضمن الحملة الإنسانية «تراحم من أجل غزة» التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تقديم المساعدة والدعم للأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب المدمرة في قطاع غزة.


واستقطب المركز ما يقارب 4000 متطوع ساهموا في تعبئة المساعدات وترتيب المواد الغذائية البالغ عددها 7 آلاف و500 حزمة من المواد، في قاعة المعارض بإكسبو الشارقة، بالإضافة إلى مشاركة متطوعي الجهات الأخرى كمتطوعي جمعية الشارقة الخيرية والقلب الكبير.
وشهد الحدث حضور كل من الشيخ سالم القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم بإمارة الشارقة، ومحمد أسعد، القنصل العام لدولة فلسطين في دبي، وعيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعدد كبير من المشهورين والممثلين.
وفيما يخص جمع التبرعات انطلقت الحملة منذ يوم الأربعاء الموافق 18 وتستمر حتى 27 من شهر أكتوبر الجاري، على مستوى مدن الإمارة في مدينة الشارقة وخورفكان والذيد والحمرية ودبا الحصن، حيث تم استقطاب حوالي 225 متطوعاً ينفذون 3080 ساعة تطوعية على مدى أسبوع كامل لجمع التبرعات والحزم الإغاثية.
التكامل المؤسسي في خدمة الإنسانية
وبهذه المناسبة؛ أكدت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي بالدائرة، أن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة الإنسانية، وتتم بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة القلب الكبير وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالشارقة، علاوة على جهود وزارة الخارجية، وشددت حصة الحمادي على أهمية هذا التكامل المؤسسي في تقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني، حيث يسعى الجميع لرفع المعاناة عنهم وتوفير الاحتياجات الأساسية والرعاية الصحية ومواد النظافة العامة.
وتوجهت بالشكر والتقدير إلى كافة المتطوعين الذي لبوا الدعوة ونفذوا الواجب في تعبئة التبرعات الإنسانية في وقت قياسي، ولفتت إلى أن هذه الحملة تعكس التضامن القوي والمستمر من قبل دولة الإمارات مع الأشقاء في فلسطين، وتؤكد التزامها الثابت بتخفيف المعاناة الإنسانية ودعم الفئات الأكثر ضعفاً، وتسليط الضوء على أهمية العمل المشترك لبناء عالم أفضل وأكثر إنسانية للجميع.
وفي السياق ذاته؛ دعت مدير إدارة التلاحم المجتمعي، إلى أن مواقع تجميع حزم الإغاثة في مدينة الشارقة تقع عند مجالس الضواحي في مغيدر ومويلح والخالدية وواسط والرحمانية والسيوح، بالإضافة إلى مواقع مدن إمارة الشارقة في كل من خورفكان والذيد والحمرية ومليحة والمدام والبطائح.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة غزة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه اليوم، مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام، والصندوق الوقفي الاستثماري، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس خالد الشلالي، والمدير التنفيذي سعد الأحمري وأعضاء مجلس الإدارة.

 

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي بمناسبة تحقيقهم عددًا من الميداليات 1 يوليو 2024 - 2:39 مساءً أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي 30 يونيو 2024 - 2:58 مساءً

 

واطّلع سمو أمير المنطقة الشرقية على الخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين والمستفيدات، مثمناً دور الجمعية في ما تقدمه من خدمات وبرامج وأنشطة لجميع المستفيدين لديها وتغطية احتياجاتهم، فيما استعراض منجزات جمعية البركة لعام 2023م، ثم كرم سموه الداعمين للجمعية وأعضاء مجلس الإدارة.

 

 

ونوه المهندس الشلالي بدعم ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للعمل الخيري والاجتماعي في المنطقة، مقدماً الشكر لسموه على تدشينه المقر الرئيسي لجمعية البركة الخيرية وكذلك الصندوق الوقفي الاستثماري.

 

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي للجمعية أن لقاء سمو أمير المنطقة الشرقية سيكون دافعاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة القطاع الخيري عامة وجميع المستفيدين والمستفيدات من برامج وأنشطة الجمعية.

مقالات مشابهة

  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • أمير الشرقية يدشن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة