تم استبعاد نجم سباقات سيارات "الفورمولا- 1 "، البريطاني لويس هاميلتون، من سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، بعد فشل سيارته في تجاوز فحص ما بعد السباق، مما حرم بطل العالم 7 مرات من احتلال المركز الثاني، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية، الإثنين.

وجاء هذا القرار المثير للجدل بعد 4 ساعات فقط من خسارته أمام الهولندي، ماكس فيرشتابين، بفارق ثانيتين تقريبا، إثر منافسة حامية الوطيس شهدتها مدينة أوستن بولاية تكساس.

وخضعت كلتا السيارتين لفحوصات توقف عشوائية، لكن تم إعلان أن سيارة هاميلتون "غير قانونية" بسبب "التآكل المفرط في كتل الانزلاق".

كما عانى سائق فيراري، شارل لوكلير، الذي احتل المركز السادس، من نفس المصير، وتم منعه من الصعود إلى منصة التتويج.

ويعني استبعاد هاميلتون أن المتسابق، لاندو نوريس، قد صعد إلى المركز الثاني، بينما احتل كارلوس ساينز المركز الثالث.

هاميلتون يحذر: أنا مستعد للهجوم حذر سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون منافسيه في بطولة العالم للفورمولا واحد، من أنه "مستعد للهجوم" في 2019 حين سيحاول إحراز اللقب العالمي السادس في مسيرته.

وكان سائق سيارة ريد بول، فيرشتابن، قد رفع، الأحد، عدد انتصاراته في بطولة العالم للفورمولا 1 إلى 50 سباقًا في مسيرته، بعد فوزه بلقبه العالمي الثالث تواليًا، بحلوله في المركز الأول لجائزة الولايات المتحدة للفورمولا 1، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة.

وكان فيرستابين المنطلق من المركز السادس على حلبة أوستن، قد فاز في السباق (56 لفة) بوقت قدره 1.35:21.362 ساعة، متقدمًا بفارق 2.225 ثانية على هاميلتون، ومواطنه الآخر، لاندو نوريس، الذي تأخر بفارق 10.730 ثوانٍ.

حطم الرقم القياسي.. هاميلتون يحقق أسرع لفة في تاريخ فورمولا 1 كسر لويس هاميلتون، بطل العالم ست مرات، الزمن القياسي لحلبة "مونزا لينال"، مركز أول المنطلقين لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، بعدما حقق أسرع لفة في تاريخ بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، السبت.

ورفع فيرستابين، الذي حسم لقب الفئة الأولى خلال السباق السريع في الجولة الماضية على حلبة لوسيل القطرية، عدد انتصاراته هذا العام إلى 15، كما حقق فوزه الثالث تواليًا في أوستن، بعدما هيمن أيضًا على سباق السرعة (سبرينت)، السبت، وفقا لوكالة فرانس برس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الكويت.. تجريد رئيس وزراء سابق من الجنسية

أصدر الكويت مرسوما، اليوم السبت، بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن كل من  رئيس وزراء الكويت الذي عينه الرئيس العراقي السابق صدام حسين إبان الاحتلال العراقي للبلاد،علاء حسين على الخفاجي الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد.

وجاء المرسوم  بناء على المادة 14/2 من قانون الجنسية الذي أجاز سحبها إذا ما ثبت قيام حاملها بالعمل لمصلحة دولة أجنبية وهي في حالة حرب مع الكويت، أو كانت العلاقات السياسية قد قُطعت معها.

وعلاء حسين، هو ضابط كويتي سابق في الجيش، تعاون مع نظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، خلال الغزو العراقي للكويت، وشكل ما سميت بالحكومة المؤقتة، وفي عام 1993 حُكم عليه غيابيا بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى، ثم صدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.

ويقضي حسين، حاليا عقوبة السجن المؤبد في سجون الكويت، بعد اختياره العودة من المنفى عام 2000 ومواجهة الأحكام القضائية الصادرة ضده، ويتبقى من حكم السجن المؤبد الذي ينفذه حاليا، عامين فقط.

أما محمد الجويعد، فقد أعلنت الحكومة الكويتية، اعتقاله في عام 2003 بتهمة التخابر مع أجهزة المخابرات العراقية. وكان يشغل منصب رقيب في الحرس الوطني الكويتي.

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام كويتية بوفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح الذي تولى عدة مناصب رفيعة آخرها رئاسة مجلس الوزراء، كما عمل مستشارا لمكتب أمير البلاد.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. تجريد رئيس وزراء سابق من الجنسية
  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي
  • فيرستابن يفوز بالتجربة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ببطولة العالم للفورمولا1
  • هاميلتون لم يشعر بخيبة أمل بعد رحيل نيوي !
  • فيلم "إكس مراتي" يحتل المركز الثاني في شباك الإيرادات
  • ختام المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى ببنها
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • هاميلتون يرفض الشعور بـ «خيبة أمل»!
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبير