شارك اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والأمين العام لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، في البطولة العالمية الثالثة للإنشاء والتشييد، والتي نظمتها وزارة البناء والإسكان والمرافق العامة في الاتحاد الروسي وشركة روساتوم الحكومية للطاقة الذرية، في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الجاري، بمدينة سان بطرسبرج في دولة روسيا.

تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا

وأكد اللواء مهندس وليد البارودي، أن هذه المشاركة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولة روسيا، وإيجاد فرص استثمارية مع الشركات العاملة في مجال البناء والإسكان في روسيا وجنوب شرق آسيا بما يحقق التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وإبراز تجربة مصر الرائدة في مجال الإسكان التعاوني ودورها الفاعل في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنه قام باستعراض عدد من المشروعات التي تنفذها الهيئة ولاسيما مدينة طربول الصناعية في عدد من الجلسات النقاشية، والتي عُقدت على هامش هذه البطولة، لافتاً إلى أنه تم التطرق إلى التسهيلات والامتيازات التي يتم تقديمها للمستثمرين الأجانب في إطار توجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

40 دولة تشارك في البطولة بروسيا

وضمت البطولة 40 دولة من أعضاء رابطة الدول المستقلة، وبريكس، ومنظمة شانغهاي للتعاون، والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ورابطة أمم جنوب شرق آسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمين العام التنمية المستدامة الدول المستقلة الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشرق الأوسط العلاقات الثنائية المرافق العامة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان آسيا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك دولة

أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط على إستمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء وتسليم عقود تقنين أراضي أملاك دولة فور استيفاء الإجراءات واستكمال الأوراق، لافتًا إلى نهو الإجراءات القانونية اللازمة لطلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجيا المنتشرة بالمراكز والأحياء.

حسب بيان يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها خاصة بعد بدء العمل بالقانون الجديد.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية  لمركز ومدينة صدفا برئاسة ممدوح جبر رئيس المركز قد قامت بتسليم عدد من نموذج8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين المتقدمين بطلبات تصالح على بعض مخالفات البناء فضلًا عن تسليم عدد من عقود تقنين أراضي أملاك دولة بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن بالإضافة إلى متابعته للأعمال الجارية بالمركز التكنولوجي لإستكمال باقي الملفات في سهولة ويسر لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز وتذليل أي عقبات أمام نهو هذان الملفان الهامان بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى ضرورة تذليل كافة العقبات التي تحول أمام إنهاء الطلبات المقدمة بملف التصالح وحصول المواطن على أقصى استفادة ممكنة من التصالح سواء باستكمال أعمال الأدوار المتصالح عليها أو البدء في الحصول على ترخيص للأعمال الجديدة وفقًا للقانون الجديد وإنهاء الإجراءات للطلبات المقدمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراض أملاك الدولة وتقديم التسهيلات للمواطنين بكافة المراكز والأحياء.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • “البلديات والإسكان” تعلن فتح باب التسجيل في القائمة الدائمة للمطورين المؤهلين للمشاركة في الخدمات الرقابية
  • محافظ أسيوط استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك دولة
  • محافظ أسيوط: تسليم عقود تقنين أملاك دولة فور استيفاء الإجراءات بمركز صدفا
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • ولي عهد أبوظبي والرئيس الإيراني في قطر
  • السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بـسكن لكل المصريين
  • إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة
  • رئيس الدولة: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء