فرانس24:
2024-09-30@16:17:36 GMT

أوكرانيا تعلن إسقاط صاروخ روسي و13 مسيرة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أوكرانيا تعلن إسقاط صاروخ روسي و13 مسيرة

إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلن سلاح الجوالأوكراني في ساعة مبكرة من صباح  الإثنين على تلغرام أن أنظمة الدفاع الأوكرانية دمرت جميع الأسلحة الجوية التي أطلقتها روسيا خلال الليل.

وأوضح سلاح الجو عبر تطبيق تلغرام أنه جرى تدمير صاروخ كروز واحد و14 مسيرة هجومية من بينها 13 مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد إلى جانب مسيرة أخرى غير محددة.

فرانس 24/  رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الحرب في أوكرانيا أوكرانيا روسيا أسلحة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي

أعلن سلاح الجو الأوكراني، السبت، أنه أسقط 69 من أصل 73 طائرة مسيرة خلال الهجوم الروسي الذي وقع الليلة الماضية، والذي تضمن إطلاق صاروخين باليستيين وصاروخين من نوع كروز.

وأشار سلاح الجو في بيان عبر تيليغرام إلى أن قواته نجحت في إسقاط الصاروخين من نوع كروز. كما أفادت الإدارة العسكرية في كييف بأن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير نحو 15 طائرة مسيرة هجومية روسية في العاصمة وعلى مشارفها.

وأوضحت الإدارة أن الحطام الناتج عن الهجوم سقط في إحدى مناطق المدينة، مشيرةً إلى أن مبنى غير سكني تعرض للضرر، لكن لم تُسجل أي إصابات بين المدنيين.


والاثنين الماضي٬ أعلن الجيش الأوكراني أن وحدات من لواء الهجوم الجوي 95 قد دخلت الأراضي الروسية من نقطة جديدة في منطقة كورسك.

وجاء في بيان صادر عن قيادة قوات الهجوم الجوي الأوكرانية أن هذه العملية تمثل "العملية الناجحة الثانية لعبور الحدود الروسية منذ بدء العملية في منطقة كورسك".

كما نشرت قيادة قوات الهجوم الجوي الأوكرانية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق عملية الدخول والاشتباكات الأولى التي وقعت في المنطقة الحدودية.

ويُذكر أنه في 6 آب/ أغسطس الماضي، أطلقت القوات الأوكرانية عملية واسعة النطاق على كورسك الحدودية، أسفرت عن اندلاع اشتباكات عنيفة متواصلة مع الجيش الروسي.

منذ 24 شباط/ فبراير 2022، تشن روسيا هجومًا عسكريًا على أوكرانيا، مشترطة لإنهائه "تخلي" كييف عن الانضمام إلى كيانات عسكرية غربية، وهو ما تعتبره أوكرانيا "تدخلًا" في شؤونها.

وفي السياق اخر أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس الماضي، عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 7.9 مليارات دولار.


وشدد بايدن على استمرار دعم واشنطن لكييف في جهودها لتحقيق الانتصار في الحرب ضد روسيا. وأكد أن الولايات المتحدة كانت إلى جانب كييف منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، قائلاً: "أعلن اليوم عن زيادة كبيرة في المساعدات الأمنية لأوكرانيا وخطوات إضافية لمساعدتها على الانتصار في هذه الحرب".

ووفقًا لبيان بايدن، سيتم إرسال 5.5 مليارات دولار من الميزانية المتبقية التي وافق عليها الكونغرس لأوكرانيا بشكل عاجل قبل انتهاء السنة المالية لعام 2024، المقررة الاثنين القادم. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الإدارة الأمريكية بتوفير أسلحة بقيمة 2.4 مليار دولار لأوكرانيا، سيتم إرسالها إلى كييف.

تعتبر هذه الحزمة العسكرية، التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 7.9 مليارات دولار، واحدة من أكبر المساعدات المقدمة خلال فترة ولاية بايدن.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • إنجاز جديد للعمالقة.. إسقاط مسيرة حوثية قبل الوصول إلى الهدف!
  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي
  • إسقاط صاروخ "أرض-أرض" فوق شمال إسرائيل