أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، بتسجيل هبوب رياح قوية، مع تسجيل تساقط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن اليوم.

وأوضحت نشرية خاصة لذات المصالح، تسجيل هبوب رياح جد قوية مرفوقة بتطاير كثيف للزوابع الرملية، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 60و70كلم/سا وقد تتعدى 90كلم/سا.
مشيرة أن هبوب الرياح سيكون بداية من الساعة العاشرة من صبيحة اليوم لتستمر إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا.


أما الولايات المعنية فهي: بني عباس، بشار، النعامة، البيض، تلمسان، سيدي بلعباس، تيارت والاغواط.

كما أصدرت مصالح الأرصاد الجوية تنبيه، يفيد بتسجيل هبوب رياح قوية بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم لتستمر إلى غاية منتصف الليل.

والولايات المعنية هي: المدية، الجلفة، تيسمسيلت، تيميمون، أدرار و تندوف.

وحسب تنبيه ثان لذات المصالح، ستشهد كل من ولاية تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، عين الدفلى، تيسمسيلت، غليزان، معسكر، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، النعامة والبيض، تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الثلاثاء.

كما تتوقع ذات المصالح تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم لتستمر إلى غاية الساعة الثالثة من صبيحة يوم غد الثلاثاء، على كل من ولاية بشار، بني عباس و تندوف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بدایة من الساعة أمطار رعدیة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • رياح قوية و أمطار غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية على 26 ولاية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة