سرايا - انتقد محللون صهاينة تعامل حكومة الاحتلال مع المواجهة الحالية في قطاع غزة، وقالوا إن "(إسرائيل) ليس لديها إستراتيجية واضحة وتحتاج وقتا لكي تبدأ معركة برية في القطاع وتنجح فيها".


وفي انتقاد شديد لسلوك رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قال رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت، للقناة الـ/12/ إن "(إسرائيل) في مفترق طرق نادر جدا في تاريخها".




وأضاف "كل آمال وأحلام وذكريات وقوى وصلوات (الإسرائيليين) تتركز جميعها في قبضة حديدية واحدة توشك أن ترد على الواقع الذي يواجهنا".


وهاجم أولمرت رئيس الحكومة الحالي قائلا "كلنا مسؤولون، أنا مسؤول عما جرى، يائير لابيد مسؤول لأنه كان رئيسا للحكومة في فترة من الفترات وكذلك نفتالي بينيت، لكن هناك شخصا واحدا فقط لم يكن مسؤولا أبدا ولم يعترف بالمسؤولية بتاتا (في إشارة لنتنياهو)".


وفي السياق، قال الباحث الكبير في "معهد أبحاث الأمن القومي للكيان المحتل" عوفر شيلح، للقناة الـ/13/، إنه "يقترح التوقف عن زلزلة الأقدام والسؤال الدائم عن موعد العملية البرية لأنها تتطلب تهيئة بالنار تمكن الجيش من المناورة بأقصى ما يمكن داخل منطقة سكنية تم هدم جزء منها وهو ما يجعل العملية صعبة".


ويرى شيلح بأن على "الجيش أن يناور بقوة، وبقبضة تجعل وقوف المقاومة أمامها أمرا صعبا"، مضيفا "يجب عليه أيضا أن يتقن التعامل مع الفخاخ المنصوبة في منطقة العملية ونحن نفترض أنهم (المقاومة) خلال الأسبوعين الماضيين فخخوا كل ما يتحرك في المكان وهذا يتطلب تجهيزا جيدا".


أما وزير المالية السابق روني أون، فقال للقناة الـ/12/ إن "(إسرائيل) وعلى مدار 20 سنة لم تبلور استراتيجية للتعامل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)"، مضيفا "إننا في كل مرة نصرخ بأنه يجب تدمير حماس ثم نعود ونقول يمكننا تحملها، وهذا أمر غير ممكن".

بدوره، قال الجنرال احتياطي متان فلنائي، "رئيس منتدى قادة من أجل أمن (إسرائيل)"، إن القضاء على حماس "أمر واجب من الناحية العسكرية"، وفق زعمه.

ويرى فلنائي أنه "يمكن كسر قوة حماس العسكرية أو قتل قادتها أو تدمير البنية التحتية لكنها متمكنة بشكل عال في غزة ولا يمكن كسرها هناك بقوة عسكرية، كما أنه لا يمكن القضاء عليها أيديولوجيا".

وأضاف فلنائي "من المؤسف أنهم (الحكومة) يعرضون هذه الترهات التي لن يتمكنوا من تحقيقها أمام الشعب الإسرائيلي ولا أعرف كيف سيشرحون هذا بعد ذلك".

الرأي نفسه تقريبا ذهب إليه عومير بار ليف، "وزير الأمن الداخلي وقائد فرقة النخبة السابق"، حيث قال للقناة الـ/13/ إنه "لا يثق في نتنياهو أساسا ولا في مجموعة الوزراء المشاكسين الذين أحاط نفسه بهم بما في ذلك المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية (حكومة الحرب) لأنهم عديمو التجربة وعديمو الإقدام سوى على اتجاهات أخرى"، حسب تعبيره.
إقرأ أيضاً : يديعوت أحرونوت: خلافات بين نتنياهو وكبار المسؤولين في جيش الاحتلال بشأن التقييمات والخطط والقراراتإقرأ أيضاً : إذاعة جيش الاحتلال: الموافقة على طلب واشنطن تأجيل الدخول البري إلى غزة حتى وصول قوات أميركية إضافيةإقرأ أيضاً : قصف مدفعي وجوي "كثيف" على عدة مواقع في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال القطاع رئيس الاحتلال رئيس الوزراء رئيس الحكومة أمن غزة الشعب ذهب الوزراء ذهب الحكومة أمن الرأي غزة الاحتلال الشعب رئيس الوزراء القطاع

إقرأ أيضاً:

شركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)

سيارة أودي RSQ8 المحدثة.. أعلنت شركة أودي للسيارات عن بدئها في تحديث نسخ من RSQ8، وحصولها على مجموعة من التعديلات المظهرية والتجهيزات الإضافية والمقدمة بفئة تتمتع بقوة أعلى، ومؤخراً قامت شركة أودي باستعراض النسخ المحدثة من RSQ8، كما أعلنت من قبل.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص النسخ المحدثة من RSQ8، وذلك من خلال السطور التالية.

RSQ8 المحدثة
مواصفات النسخ المحدثة من RSQ8

تحتفظ RSQ8 بمحركها ذو سعة 4000 سي سي من 8 أسطوانات مع تربو مزدوج لتنطلق فئتها القياسية بقوة 591 حصان وعزم 800 نيوتن.متر عند 2200 دورة/الدقيقة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.8 ثواني وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/س أو 280 كم/س مقابل تكلفة إضافية، الفئة الجديدة هي RSQ8 بيرفورمانس، تزيد قوتها إلى 631 حصان مع 850 نيوتن.متر من العزم حتى تتسارع خلال 3.6 ثواني وتصل لسرعة قصوى 305 كم/س ما يجعلها أقوى سيارة عاملة بالبنزين في تاريخ أودي.

يمكن طلب RSQ8 بيرفورمانس بفرامل من الكربون والسيراميك وجنوط جديدة 23 بوصة خفيفة الوزن مع وحدة مقاومة تمايل البدن عند الانعطاف eAWS العاملة بقوة 48 فولت، يمكن أيضاً اختيار نظام عادم رياضي جديد يخرج صوت أعلى، وتأتي جميع الفئات بوحدة تفاضل وسطية توزع الطاقة بنسبة 40% لأمام و60% للخلف، ونظام تعليق هوائي، مع ناقل حركة أوتوماتيك ثمانى سرعات ونظام كواترو للدفع الرباعي، تأتي النسخة المحدثة أيضاً باختيار لإضاءة HD Matrix LED جديدة عاملة بالليزر يمكن التحكم في مظهرها بخمسة وضعيات، واحدة منهم حصرية لـRSQ8.

RSQ8 المحدثة

لقبت أودي RSQ8 بأسرع SUV على حلبة النوربورج رينج حيث أنهت جولة المقطع الشمالي البالغة مسافته 20.8 كم في سبعة ثواني و36 ثانية و698 جزء وقد فتحت أودي باب طلب RSQ8 المحسنة في أوروبا بأسعار تبدأ من 141 ألف و900 يورو.

اقرأ أيضاًأرخص سيارة أودي في مصر.. تعرف عليها

هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات

مزودة بمحرك V8.. مميزات سيارة BMW M5 الجديدة

مقالات مشابهة

  •  رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • قائد اللواء 12 الإسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة
  • إعلام إسرائيلي: حماس قادرة على النهوض مجددا وعملياتنا بغزة محبطة
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • احذروها .. فاكهة لذيذة تحفز تسوس الأسنان!
  • شركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • آيزنكوت: حرنا على حماس لن تنتهي ونتنياهو فاشل
  • الإعلام العبري: جرحى في انفجار سيارة مفخخة في هرتسليا
  • احذروا.. فاكهة لذيذة "تحفز" تسوس الأسنان!