أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان على أن الطلاب هم قادة الغد الذين يعملون على تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة، وشدد على أن التطوير يتطلب وجود جيل مستعد لتحمل مسؤوليات التغيير، موضحا الدور المهم  للانشطة الطلابية في تنمية قدرات الطلاب، وكذلك دور الاتحادات الطلابية حيث تعد بمثابة مصنع القادة المستقبليين وصوت الطلاب.

جاء ذلك وفقا للبيان الصادر من جامعة حلوان، الذي يفيد أن إدارة الاتحادات الطلابية برعاية الشباب بالجامعة، تعتزم تنفيذ الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰، والذى يقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية .

جامعة حلوان: على الطلاب إنهاء إجراءات التقدم للكليات في أسرع وقت صيدلة حلوان تنظم يوما لاستقبال الطلاب الوافدين الجدد جامعة حلوان السابع مصريا والعاشر افريقيا في تصنيف QS جامعة حلوان تطلق دورة تدريبية في علم النفس الأحد المقبل اليوم.. جامعة حلوان تتابع تسجيل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرامج التدريبية رئيس تعليم النواب: تشجيع الجامعات على إقامة برلمانات طلابية داخل الكليات الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. إطلاق مبادرة طالب بس حريف اخبار التعليم |غدا آخر فرصة لتقديم طلبات التسجيل على منصة "ادرس في مصر".. دار علوم القاهرة تنظم دورة لإعداد معلم العربية لغير الناطقين بها 29 أكتوبر.. جامعة حلوان تطلق برنامجا تدريبيا عن علم النفس الإيجابي بنات جامعة عين شمس تعلن خطوات الدخول على منصة التعليم الإلكتروني

وتنطلق فعاليات الملتقى غدا الثلاثاء الموافق ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣ ويستمر إلى الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٣ بقاعة الدكتور النشار بمجمع الفنون والثقافة.

ويتناول الملتقى،  عدد من المحاضرات عن صقل وتطوير المهارات الطلابية، القيادة وميثاق الطالب الجامعي، وتوضيح دور الانشطة الطلابية.

 وتعقد فعاليات الملتقى تحت إشراف الأستاذ محمد جاد مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، الاستاذة اميرة نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية، الطالب عصام الدين محمد رئيس الاتحاد، الطالبة نادين عبد الحليم نائب رئيس الاتحاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

تاج يشارك فى فعاليات الملتقى الفكري لطلاب الجامعات التكنولوجية بالإسكندرية   


شارك الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم الأربعاء في فعاليات الملتقى الفكري لطلاب الجامعات التكنولوجية، ضمن فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية المقام خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر 2024 بالمدينة الشبابية بالإسكندرية

 وشهد الملتقى الدكتور محمد وطني رئيس اللجنة المنسقة لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية والدكتور عربي كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والدكتورة هبه سالم رئيس جامعة6 أكتوبر التكنولوجية  والدكتور عادل زين الدين رئيس جامعة طيبة التكنولوجيةوالدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، والدكتور على محمد يوسف نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية وعدد من نواب وعمداء وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وطلاب الجامعات التكنولوجية المختلفة

ويهدف الملتقى الفكري الرد على كافة الاستفسارات والأسئلة لطلاب الجامعات التكنولوجية العشرة؛ كما قدم رؤساء الجامعات ردودًا على كافة الأسئلة والاستفسارات المطروحة وتوضيح كافة النقاط لأبناءنا الطلاب.

وأوضح الدكتور جمال تاج إهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعليم الفني والتكنولوجي، وتجهيز هذه الجامعات بالإمكانيات والبنية التحتية التي تتوافر بهذه الجامعات، موجهًا الشكر لفخامته على دعمه المستمر للجامعات التكنولوجية.

وكما أشار رئيس الجامعة إلى توجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومتابعته المستمرة لهذه الجامعات والتي تأتي في إطار جهود الدولة المصرية للارتقاء بالتعليم التكنولوجي والفني وتأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل؛ موجهًا الشكر لسيادته على هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه لطلاب الجامعات التكنولوجية والذي يمثل فرصة جيدة لتبادل الثقافات بين طلاب هذه الجامعات.

وأشاد الدكتور جمال تاج بهذا الملتقى الذي أتاح حوارًا مفتوحًا بين الطلاب ورؤساء الجامعات، موجهًا رسالة لأبناءه الطلاب أنه لا بد أن يفتخروا بأنفسهم وإغتنام الفرصة ليكونوا قادرين تلبية إحتياجات سوق العمل وتحقيق رؤية مصر 

مقالات مشابهة

  • صيدلة حلوان تنظم يومًا لاستقبال الطلاب الجدد
  • تاج يشارك فى فعاليات الملتقى الفكري لطلاب الجامعات التكنولوجية بالإسكندرية   
  • جامعة الشارقة تستضيف الملتقى الثاني للجمعية العامة لمؤتمر رؤساء الجامعات في الشرق الأوسط (C2R)
  • تفاصيل.. انطلاق الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بالمنصورة
  • الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بـ«آداب المنصورة»
  • تفاصيل الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • عمان تستضيف "الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة".. 14 أكتوبر
  • تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. .محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للتنمية
  • جامعة حلوان تعزز جهودها لاستقطاب الطلاب الأردنيين
  • أكتوبر المُقبل.. بدء أعمال الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024