قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استقرارا في الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية، حيث أن البلاد تتأثر بمرتفع جوي ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير ويساعد على حدوث ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن درجات الحرارة على المناطق الجنوبية تكون أعلى حيث تصل فى الأقصر وأسوان إلى ما بين 37 إلى 38 درجة درجة مئوية، موضحة أن الطقس نهارًا مستقر، ولكن الإحساس بالجو سيكون أعلي من الأسبوع الماضي، والعظمي خلال هذا الأسبوع يصل لـ30 درجة مئوية على القاهرة الكبري، وتصل ل31 و32 خلال الأيام القادمة.

وتابعت، أن الأجواء خريفية مائلة للحرارة نهارا على القاهرة الكبري الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على المناطق الساحلية، وما بين حار لشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولكن فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل تظل درجات الحرارة الصغري منخفضة وتنخفض بشكل كبير خلال فترات الليل المتأخر وهي ساعات الفجر والساعات الأولي صباحا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الاحوال الجوية درجات الحرارة الجو

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات القادمة، إذ تتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك حالة طقس غير مستقرة تتأثر بها كافة المحافظات.

منخفض الهند الموسمي

من جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاع بدرجات الحرارة درجة أو درجتين عن المعدلات الطبيعية، وهناك مزيد في نسبة الرطوبة.

وأضافت غانم، أن البلاد من اليوم تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بسرعات رياح تتراوح سرعتها من بين 30 لـ 35 كيلومتر، وأن هذه الرياح تقلل درجات الحرارة في فترة المساء، ولكن فترة النهار درجات الحرارة مرتفعة.

موجة حر جديدة

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بدأت من اليوم حتى نهاية الأسبوع، ولكن درجة الحرارة لن تصل 40 على القاهرة، ولكن أقل حدة عن الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة