عرضت فضائية "يورونيوز عربي" مقطع فيديو، لتكثيف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على منطقة دير البلح جنوب غزة، بما في ذلك الجزء الجنوبي من القطاع الساحلي.

وتسببت الغارات في مقتل عدد كبير من المدنيين، حيث اصطفت الجثث الملفوفة بأكفان بيضاء خارج مستشفى الأقصى بدير البلح، جنوب خط الإخلاء.

وقال خليل الدجران، مسؤول المستشفى، إنه تم جلب أكثر من 90 جثة إلى المستشفى منذ وقت مبكر من يوم الأحد، فيما ترددت خلفه أصوات القصف القريب.

وأضاف أن 180 جريحاً وصلوا، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن الذين نزحوا من مناطق أخرى.

كما استهدفت الغارات الجوية السوق الرئيسي في مخيم النصيرات للاجئين. وأكد شهود إن ما لا يقل عن عشرة أشخاص قتلوا.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، الذي أوقع الآلاف من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، وأحدث دمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل منطقة دير البلح غزة مستشفى الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكثف رشقاته الصاروخية ويستهدف مدينة صفد في العمق الإسرائيلي

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بلدة رميش جنوب لبنان، إن الأراضي  اللبنانية شهدت أمس ليلة عصيبة، خاصة العاصمة بيروت، فيما شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم أحداثا ساخنة في الجنوب اللبناني، خاصة في القطاع الأوسط، الذي تعرض لقصف مدفعي مكثف للاحتلال الإسرائيلي، وغارات جوية، على بلدات يارون ومارون الرآس وعيتا الشعب.

حزب الله يكثف من رشقاته الصاروخية

وأضاف «عبد الفتاح» خلال رسالة على الهواء، أن حزب الله أطلق رشقات صاروخية على مواقع عسكرية إسرائيلية ببلدة رميش، التي تقع على بعد أقل من 2 كيلومتراً ومواقع عسكرية إسرائيلية في الجليل، وكان آخر الأماكن التي استهدفها حزب الله موقع برنيت، مشيراً إلى أن صواريخ الحزب أصابت الموقع.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله استهدف أيضا في الساعات الأولى من صباح اليوم 4 مواقع عسكرية إسرائيلية من أصل 6، في المناطق المحاذية للحدود اللبنانية.

وأشار إلى أن حزب الله أعلن عن استهدافه مدينة صفد في شمال إسرائيل، كما استهدف مواقع عسكرية ومحيط مستوطنات في العمق الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • سيناريو مجزرة "المعمدانى" بقطاع غزة يتكرر فى لبنان…الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على الجنوب اللبنانى.. و3 مستشفيات تخرج عن الخدمة
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من "طوفان الأقصى"
  • توقف خدمات 3 مستشفيات .. الاحتلال يكثف استهدافه للمسعفين في لبنان
  • حزب الله يكثف رشقاته الصاروخية ويستهدف مدينة صفد في العمق الإسرائيلي
  • العدو يكثف غاراته... هذا ما استهدفه في الساعات القليلة الماضية
  • مجزرة بحق 7 مسعفين في جنوب لبنان.. والاحتلال يواصل غاراته
  • مجرزة بحق 7 مسعفين في جنوب لبنان.. والاحتلال يواصل غاراته
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء جنوب لبنان ويحلق على ارتفاع منخفض