انتقد محمد خليفة العكروت، سفير ليبيا الأسبق لدى البحرين وسلطنة عمان، اجتماع 25 حزباً سياسياً في تركيا بدعوة من مركز “الحوار الإنساني” المقرب من الإخوان.

كتب قائلًا على فيسبوك اليوم “من المقبول (رغم فجاجته) أن يقوم مسؤولون من الحكومات بعقد اجتماعات خارج بلادهم، ومن المفهوم أن يعقد المعارضون اجتماعات خارج دولتهم، لكن أن تعقد أحزاب تمثل شرائح المجتمع وتحمل شعارات وطنية اجتماعاً للتشاور والتباحث خارج وطنها، هنا علامات استفهام وتعجب لابد أن تثار، الأحزاب هي صوت الجماهير وتعبير الشعب، فكيف لها ان تتكلم وتعبّر وهي بعيدة عن قاعدتها الشعبية الداعمة لها؟ لا خير في أحزاب تهرب عن قاعدتها الشعبية التي هي سندها ومددها، هذا الهروب يجعل الجميع يشك في النوايا والأهداف”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني

الجديد برس:

شاركت سوريا في اجتماعات الدورة الـ28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني والدورة الـ 69 للمجلس التنفيذي المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط بحسب وكالة الأخبار السورية “سانا”.

وعبّر معاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي المهندس معتصم جمعة في كلمة الوفد السوري عن تطلّع سوريا إلى العمل العربي المشترك داعياً شركات الطيران إلى استخدام الأجواء السورية لأغراض العبور والهبوط في المطارات السورية.

بدوره أشار مدير عام الطيران المدني السوري المهندس باسم منصور إلى أن سوريا تقدم كل التعاون والتسهيلات لشركات الطيران العربية الراغبة بالعودة إلى الأجواء السورية.

في هذا السياق، أكد منصور تسيير السعودية والبحرين والعراق والإمارات ولبنان ومصر والأردن والسودان رحلاتها من وإلى سوريا، كما تسيير رحلات الطيران المدني السوري بين دمشق والعاصمة اليونانية أثينا، إضافةً إلى روسيا وإيران.

وعادت سوريا بذلك إلى مقعدها في المنظمة العربية للطيران المدني، بعد 12 عاماً من تعليقها، فيما قالت وسائل إعلام سورية إن المنظمة أعلمت سوريا بعودة كامل نشاطاتها وفعالياتها، والسماح بعبور الطائرات فوق الأجواء السورية.

من جهتها أفادت المنظمة العربية للطيران المدني، عن “إعادة التحليق في أجواء سوريا بعد 12 عاماً من التعليق”.

يذكر أن الأضرار التي لحقت بالتجهيزات الملاحية بسبب الأعمال الإرهابية والضربات الإسرائيلية تجاوزت الـ70 مليون دولار، بحيث عملت سوريا من خلال الجهود المحلية على ترميمها وإصلاحها.

مقالات مشابهة

  • عزالدين صغيرون ورسالته للشيوعيين: “اليس فيكم رجل رشيد”
  • اجتماعات سرية وسباق تسلح.. كيف يستعد العالم لعودة ترامب؟
  • أكثر من (4) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • شذرات عجلونية (54)
  • برلماني: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • أحزاب يمينية هولندية وإسبانية تنضم إلى الحزب التابع لرئيس وزراء المجر
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • بعد مناظرة ترامب.. 3 أسئلة تهرب منها بايدن ورفض الإجابة عنها قبل الانتخابات الأمريكية