حافظ سعر الدولار في لبنان اليوم على مستواه مقابل الليرة اللبنانية في مستهل تعاملات الاثنين 23 أكتوبر 2023، في السوق غير الرسمية "السوداء"، على الرغم من تصاعد المخاوف اتساع رقعة الحرب في غزة ودخول لبنان في حرب جديدة.

وعلى مدار أربع سنوات ماضية تكبد الاقتصاد اللبناني خسائر فادحة نتيجة لشلل القطاع المصرفي الذي حمل تداعيات سيئة في طليعتها توقف التسليفات للقطاع الخاص.

اقرأ ايضاًاسرائيل تهاجم خلية لبنانية مسلحة وحزب الله يعلن عدد قتلاه

يُذكر أنّ لبنان تمر بأزمة اقتصادية طاحنة صنّفها البنك الدولي ضمن الأسوأ في العالم منذُ عام 1850، والتي على أثرها خسرت العملة المحلية (الليرة) نحو 95% من قيمتها.

سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء

استقر سعر الدولار في لبنان اليوم بشكل نسبي في السوق السوداء وعند الصرافين ليسجل ما بين 89,700 ليرة للشراء، و 89,400 ليرة للبيع لكل دولار أمريكي.

سعر الدولار اليوم في لبنان بالبنك المركزي

وفي قت سابق، أعلن محافظ مصرف لبنان المركزي السابق بأن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل عند 15 ألف ليرة لكل دولار.

 

ونُشير إلى أنّ أسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء ما زالت تختلف من وقت لآخر ومن صراف وآخر، وبالتالي من الممكن أن تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ لبنان سعر الدولار في لبنان اليوم سعر الدولار في لبنان سعر الدولار فی لبنان الیوم فی السوق

إقرأ أيضاً:

رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني: نصف مليون شهيد ومصاب في غزة منذ أكتوبر 2023

قال محمد أبو سمرة، المؤرخ ورئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن أمريكا وإيران لا تريدان حرب إقليمية أو محدودة، فهم يريدان تنفيذ رد وفق آليات الاشتباك.

تقارير تكشف المباريات التي سيغيب عنها يورو بعد إصابته عاجل- بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. مؤشرات القبول في كليات جامعة الأزهر

وتابع المؤرخ ورئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يريد حرب إقليمية، أو دفع حركة حماس للاستسلام، وتقبل قرارات الجيش الإسرائيلي، وهناك خلافات أمريكية إسرائيلية.

وذكر المؤرخ ورئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، أن حركة حماس لن تستسلم مهما كان الثمن، مضيفا أن عدد الشهداء والمصابين وصل إلى نصف مليون، بينهم 250 ألف شهيد.

كما أوضح محمد أبو سمرة، أن مناطق سكنية تم إبادتها بشكل كامل، وهناك آلاف الشهداء تحت المباني، مضيفا: الأشلاء من الفلسطنيين في الشوارع أمام الجميع.
وذكر أن هناك أخبار تم تداولها عن ضرب الصاروخ من مبنى متقارب من المبنى الذي كان يقيم فيه إسماعيل هنية، مضيفا: إيران ليس لديها قدرات في الدفاع الجوي لحماية أجوائها من الصواريخ.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 21 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني: نصف مليون شهيد ومصاب في غزة منذ أكتوبر 2023
  • سعر الذهب في لبنان اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ضربة أمنية لتجار السوق السوداء.. الداخلية تضبط 23 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • جولد بيليون: قرارات البنك المركزي أوقفت المضاربة على الذهب بعد القضاء على السوق السوداء
  • بحجم تعاملات 2 مليون جنيه.. تفاصيل التحقيق مع 5 متهمين بالاتجار فى العملة
  • سعر الذهب في لبنان اليوم الإثنين 29 يوليو 2024
  • أخفوا 65 مليون جنيه.. تجديد حبس 3 متهمين بغسل حصيلة تجارتهم بالعملة 15 يوما