القدس المحتلة - الوكالات

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس جو بايدن نصحت إسرائيل بتأجيل الغزو البري لقطاع غزة بهدف كسب الوقت لإجراء مفاوضات بشأن "الرهائن" والسماح بوصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وذكر المسؤولون أن واشنطن تريد مزيدا من الوقت للتجهيز لأي هجمات محتملة ضد مصالحها في المنطقة من قبل الجماعات المدعومة من إيران، كما أنه من المرجح أن تشتد الهجمات ضد المصالح الأميركية في المنطقة بمجرد قيام إسرائيل بتحريك قواتها بالكامل إلى داخل غزة.

وأضافوا أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن نقل إلى إسرائيل نصيحة واشنطن بتأجيل عمليتها البرية في القطاع.

كما نقلت نيويورك تايمز عن مسؤول وصفته بالمطلع على المفاوضات أن حركة حماس حذرت من أن الغزو البري سيقلل احتمال إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لديها ضمن عملية طوفان الأقصى التي شنتها في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن رد أول أمس السبت على سؤال عما إذا كان يشجع الإسرائيليين على تأجيل الهجوم البري على غزة قائلا إنه يتحدث إليهم.

وأول أمس أيضا، نسبت وكالة رويترز إلى البيت الأبيض تراجعه عن تصريح للرئيس جو بايدن قال فيه إنه يرغب في تأجيل إسرائيل عمليتها البرية المحتملة في غزة إلى حين الإفراج عن مزيد من المحتجزين

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جولة بالصور في قصر ديفيد بيكهام الجديد.. «سعره خيالي»

شراء القصور الفاخرة أمر يحرص عليه العديد من مشاهير العالم، فمؤخرًا، اشترى ديفيد بيكهام، اللاعب الإنجليزي السابق ومالك نادي إنتر ميامي، قصرًا جديدًا مذهلًا في مدينة ميامي الأمريكية بمبلغ خيالي، وذلك لما يضمه المكان من مزايا كبيرة.

كيف يبدو قصر بيكهام الضخم؟ 

يطل قصر ديفيد بيكهام الجديد الذي تبلغ مساحته 14 ألفا و270 قدمًا مربعًا على خليج بيسكاين بولاية فلوريدا الأمريكية، وهو مكون من 9 غرف نوم كبيرة المساحة، فضلًا عن الغرف المتعددة الأخرى، حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية. 

وفي عام 2018 جرى بناء هذا القصر الضخم، فبخلاف غرف النوم يضم أيضًا 9 دورات مياه ومطبخ كبير إلى جانب صالة للسينما وأخرى للألعاب الرياضية، وحمام سباحة ضخم وصالون للتجميل، كما يوجد مطبخ خارجي آخر وصالة على السطح وواجهة بمساحة 124 قدمًا على خليج بيسكاين.

سعر قصر بيكهام 

وتُظهر اللقطات الرفاهية الكبيرة للقصر الذي تبلغ قيمته 60 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 4 مليار جنيه، حيث يقع على شاطئ ميامي وتحيط به الأشجار وله إطلالات خلابة على خليج بيسكاين.

وفي الوقت ذاته، يقوم ديفيد بيكهام وزوجته بتجديد قصرهما الآخر في لندن، الذي تبلغ قيمته 13 مليون جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يستغرق العمل المخطط له عاما بعد أن بدأ الشهر الماضي.

وبشراء هذا القصر الضخم يضيف لاعب الكرة الإنجليزي السابق بناية جديدة لسلسلة العقارات الضخمة التي تملكها عائلته في عدد من أنحاء العالم.  

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل عن الحرب البريّة ضد لبنان.. ماذا تريدُ إسرائيل فعلياً؟
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • لافروف: واشنطن لم تدن هجوم إسرائيل البري على لبنان بل تشجع توسيعه
  • متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله
  • هل أورثنا الغزو التركي المصري داء العنصرية؟
  • مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتشدد على التزامها بأمن إسرائيل
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل
  • بعد الغزو البري الإسرائيلي للبنان والهجوم الباليستي الإيراني.. هل من نهاية للاضطرابات؟
  • جولة بالصور في قصر ديفيد بيكهام الجديد.. «سعره خيالي»
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران