المناطق_الرياض

وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة سلامة الغذاء والدواء في جمهورية كوريا أمس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما في مجالات الغذاء والمنتجات الطبية وضمان جودتها وسلامتها.

ومثّل “الهيئة” في التوقيع معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، فيما مثّل الجانب الكوري معالي وزير الخارجية بارك جين.

أخبار قد تهمك صدور بيان مشترك في ختام زيارة دولة رئيس وزراء ماليزيا للمملكة 22 أكتوبر 2023 - 8:41 مساءً ولي العهد يستقبل رئيس جمهورية كوريا 22 أكتوبر 2023 - 6:49 مساءً

وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات بين الطرفين بشأن الأنظمة واللوائح والمعايير وأنشطة التنسيق الدولية والتقييم العلمي والاختبارات المعملية ذات الصلة بالرقابة على الأغذية، وإدارة الجودة والسلامة، والتقييم ما قبل التسويق، والأبحاث واللوائح المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والأجهزة الطبية المبتكرة، إضافة للمشاركة في إجراء الأبحاث بالمجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات والمشاورات والزيارات، وعقد ندوات وحلقات عمل ودورات تدريبية مشتركة.

كما تشمل مجالات التعاون في مذكرة التفاهم الموقّعة بين الجانبين الغذاء والمنتجات الصيدلانية والمنتجات البيولوجية الصيدلانية والأجهزة الطبية ومستحضرات التجميل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية والذي ضم نماذج من النباتات الطبية والعطرية والزيوت والعطور المستخلصة منها ، بجانب تكريم عدد من المزارعين والمصنعين المتميزين في مجال النباتات الطبية والعطرية بمحافظات الصعيد، إضافة إلى تكريم المميزين من الاكاديميين العاملين في البحث العلمي الخاص بتطوير المجال.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان  النباتات الطبية والعطرية، والذي تستضيفه  الفيوم، وفي حضور:"بلال حبش" نائب محافظ بني سوبف ،اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد،الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي"نائباً "عن وزير الزراعة، الدكتور هشام الهلباوي نائبا عن وزير التنمية المحلية.السيد :أندرياس روب رئيس تكتل مشروعات تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (Giz )،حلمي أبو العيش رئيس مجموعة سيكم ورئيس أمناء جامعة هيلوبوليس،طارق أبو بكر رئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية،رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان،وممثلى وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة.

وتضمنت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، قيام الوكالة الألمانية للتعاون (GIZ) بتكريم  محافظي سويف والفيوم، بجانب تكريم ممثلي وزارتي الزراعة والصناعة، تقديرا للتعاون المثمر في مجالات التنمية المستدامة، لاسيما في مجالات التنمية الزراعية النوعية كالنباتات الطبية والعطرية.

وأعرب محافظ بني سويف عن شكره وتقديره  لمحافظ الفيوم،على  الاستضافة الكريمة وحفاوة الاستقبال ،والجهد المميز من القائمين على تنظيم  المؤتمر ، وكذا توجيه الشكر للوزارات المعنية والشركاء من منظمات المجتمع المدني "محليا ودوليا "،التي تدعم جهود محافظات الصعيد في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة .

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “