حافظت أسعار الدواجن على مستوياتها المنخفضة في إطار تطبيق مبادرة خفض الأسعار التي أطلقه مجلس الوزراء من السبت القادم والتي تشمل تخفيض عدد من أسعار السلع من بينهم الدواجن.


وذكر الاتحاد العام للدواجن، إن منتجي الدواجن حافظوا علي أسعار بيع الدواجن والبيض المنصوص عليها في إطار مبادرة خفض السلع عند 65 جنيها لكيلو الدواجن الحية، و100 جنيه لكيلو الدواجن المجمدة، و115 جنيها لبيض المائدة.


وكان الاتحاد العام للدواجن أعلن خفض أسعار الدواجن في إطار مبادرة خفض أسعار السلع، حيث تم تعديل بيع البيض من 124 جنيها إلى 115 جنيها ليصل إلى المستهلك بسعر 125 جنيها بدلا من 150 جنيها.


كما تم خفض أسعار الدواجن التسمين من 74 جنيها إلى 65 جنيها لتصل إلى المستهلك 73 جنيها بدلا من 80 جنيها، وتم تعديل سعر بيع الدواجن المجمدة لتصبح 100 جنيه بدلا من 115 جنيها وتصل للمستهلك بسعر 105 بدلات من 130 جنيها.

رئيس الوزاء يتابع مبادرة خفض السلع:

وفي إطار متابعة  مبادرة خفض الأسعار واليات تطبيقها على ارض الواقع أعلن البنك المركزي إنه بصدد توفير تدبير دولاري بقيمة 135 مليون دولار لاستيراد عدد من السلع المتفق عليها مع وزير التموين ضمن مبادرة خفض اسعار السلع، لمواصلة التجار خفض الاسعار.

 

وكانت الحكومة اعلنت عن اليات لخفض اسعار السلع، بالاتفاق مع عدد من التجار تضمن إزالة الرسوم الجمركية عن المفروضة على استيراد عدد من السلع، كما عملت على توفير المكون الدولاري لاستيرادها من الخارج.

 

ومن جانبة أكد المهندس محمد السويدي، خلال الاجتماع، أن الصناع والتجار تجاوبوا مع المُبادرة منذ الإعلان عنها، مشيرًا إلى أنه يتم التعاون مع مختلف الجهات الحكومية لضمان وصول السلع التي تدخل في المبادرة لمختلف المدن والقري، حيث يتم التنسيق من أجل زيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أشار الدكتور علاء عز إلى أنه يتم التنسيق لإقامة شوادر في المحافظات التي لا يوجد بها سلاسل تجارية، مضيفًا أن هناك استهدافًا لتحقيق الوفرة في الأسواق، وهو ما سيسهم في استمرارية هذه المبادرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدواجن اسعار الدواجن أسعار الدواجن اليوم انخفاض اسعار الدواجن خفض أسعار السلع أسعار الدواجن مبادرة خفض خفض أسعار فی إطار عدد من

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن والبيض الخميس 4-7-2024 بمحافظة البحيرة

 

شهدت محافظة البحيرة، ارتفاعا، في أسعار الدواجن والبيض، وذلك وفقًا لآخر المستجدات والتطورات التي تشهدها السوق المحلية، حيث تعتبر أسعار الدواجن والبيض من أعلى كلمات البحث علي مختلف المواقع، لذا تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها لمعرفة أسعار الدواجن والبيض بمحافظة البحيرة.

 

أسعار الدواجن اليوم

ورصدت "الفجر"، أسعار الدواجن في محافظة البحيرة، حيث سجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 95 جنيهًا، وسعر كيلو الفراخ الأمهات 88 جنيهًا، كما سجل متوسط سعر الفراخ الساسو 100 جنيها للكيلو، وسجل سعر الفراخ البلدي نحو 110 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار البيض اليوم

أما عن أسعار البيض، فتشهد ارتفاعا خلال الفترة الحالية، ليستقر سعر كرتونة البيض الأبيض عند 155 جنيها، وسعر كرتونة البيض الأحمر 160 جنيها.

 

قال رئيس شعبة الدواجن إن أسعار الأعلاف، ارتفعت عن السعر المتداول، وكشف أن أسباب أسعار سعر الأعلاف في الوقت الراهن يعود إلى بدء خروج المراكب المحملة بالذرة، وهذا من شأنه يحدث انفراجه قريبًا.

مقالات مشابهة

  • 110 جنيهًا للكيلو .. أسعار الفراخ اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • الفراخ البلدي بـ 140 جنيها.. تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض الخميس 4-7-2024 بمحافظة البحيرة
  • كيلو الدواجن البيضاء ب80 جنيها.. إنخفاض جديد في الأسعار بالفيوم
  • البيضا بـ89 جنيهًا.. أسعار الدواجن والبيض الخميس 4 يوليو 2024
  • إنخفاض أسعار الدواجن واللحوم اليوم الأربعاء 3 يوليو بالفيوم
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الفراخ في المحلات الیوم الأربعاء 3-7-2024
  • انخفاض في الأسواق.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024