رؤيا الأخباري:
2024-08-01@19:46:49 GMT

غزة.. 6 صهاريج وقود دخلت القطاع

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

غزة.. 6 صهاريج وقود دخلت القطاع

المستشفيات في قطاع غزة تعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية وغيرها من الاحتياجات الأساسية

قال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية المهندس ظافر ملحم إن 6 صهاريج وقود دخلت قطاع غزة مساء الأحد.

اقرأ أيضاً : الليلة الأعنف على غزة.. مدفعية وصواريخ و25 مجزرة - صور

ومع ذلك، يبقى القطاع بحاجة ماسة إلى أضعاف تلك الكمية للحفاظ على ديمومة عمل ما تبقى من مستشفيات التي استهدفها الاحتلال بشكل مباشر، والتي تأوي المئات من اللاجئين.

وتعاني المستشفيات في القطاع من نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية وغيرها من الاحتياجات الأساسية لتقديم الرعاية للجرحى والمرضى، فضلا عن انقطاع الكهرباء نتيجة لنفاد الوقود.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها السابع عشر على التوالي.

طوفان الأقصى

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا و14245 مصابا منذ بدء العدوان على غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين الاحتلال وقود طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات على غزة وضابط إسرائيلي يكذّب رواية تدمير الأنفاق

استشهد عدد من الفلسطينيين وجرح آخر في الغارات الإسرائيلية والقصف المتواصل على مناطق متفرقة في غزة، في وقت استمر انتشال الجثث من بني سهيلا شرقي خان يونس جنوب القطاع بعد انسحاب قوات الاحتلال منها.

وأفاد مراسل الجزيرة بسقوط شهيد و4 مصابين في قصف إسرائيلي على عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

كما قال المراسل إن جيش الاحتلال شن قصفا مدفعيا استهدف المناطق الشمالية والغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق أفاد المراسل باستشهاد 12 شخصا وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف فلسطينيين في مدخل مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي شمال القطاع، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال جراء غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في بناية بشارع الجلاء في مدينة غزة.

انتشال جثامين

في سياق متصل، انتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة أمس الثلاثاء جثامين 42 فلسطينيا من بني سهيلا شرق محافظة خان يونس عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي منها بعد غزو بري استمر أكثر من أسبوع.

وأعلن الدفاع المدني أنه انتشل نحو 300 شهيد منذ بداية الاجتياح الاسرائيلي للمنطقة قبل ثمانية أيام.

يأتي ذلك في وقت أفادت وزارة الصحة في القطاع أمس الثلاثاء بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال 24 ساعة الماضية 3 مجازر في حق العائلات بقطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 37 شهيدا و73 مصابا.

وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي لضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 39 ألفا و400 شهيد و90 ألفا و996 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

عمليات للمقاومة

ميدانيا أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها بالهاون حشود الجيش الإسرائيلي في محيط مسجد البراء بحي تل الهوى في مدينة غزة.

وفي معارك جنوبي القطاع، بثت سرايا القدس صورا لقصفها بالهاون جنود وآليات جيش الاحتلال في محيط معبر رفح.

في سياق متصل، قال الجيش الاسرائيلي إن الفرقة 98 تمكنت حتى الآن من تدمير 100 كيلومتر من الأنفاق في قطاع غزة بالإضافة الى عشرات من المقار والأهداف التابعة لحركة حماس.

بينما نقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن العقيد احتياط حازي نحاما قوله إن الحديث عن تدمير أنفاق حماس ذر للرماد في العيون.

وأضاف نحاما أن الجيش يدمر أول مئة متر من الأنفاق فقط وأنه لا يدمر جميع الأنفاق التي يكتشفها الجنود. واتهم نحاما الجيش الإسرائيلي بتضليل الرأي العام والكذب على القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى (فيديو)
  • عبد الكريم بكار: التحرر الوطني وتفكيك إسرائيل ممكن وأدعو لإحياء ثقافة الوقف
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 35 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • 21 شهيدا بغارات وسط القطاع وتوغل جديد للاحتلال بمدينة غزة
  • تطورات اليوم الـ300 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • غارات على غزة وضابط إسرائيلي يكذّب رواية تدمير الأنفاق
  • تطورات اليوم الـ299 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 48 أسيرا فلسطينيا داخل سجون دولة الاحتلال منذ "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ298 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة