صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@05:33:43 GMT

جيرونا.. أحلام كبيرة وأرقام قياسية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة جويو «الهداف الأسرع» في تاريخ برشلونة! فينسيوس يتقدم في معركته ضد «العنصرية»!


يتمسك جيرونا أحد فرق «مجموعة السيتي الكروية»، بأحلامه الكبيرة النابعة من التخطيط الإداري الإماراتي الناجح الذي حول النادي «الكتالوني» الصغير إلى «حكاية جميلة» هذا الموسم في الدوري الإسباني، ويتقاسم حالياً صدارة «الليجا» مع ريال مدريد.


جيرونا الذي انفرد بالقمة مطلع الموسم الجاري للمرة الأولى في تاريخه الممتد لأكثر من تسعة عقود، عاد مرة أخرى، ليثقل شباك ألميريا 5-2، بعد «ريمونتادا» قوية، إثر تأخره بهدفين مبكراً، وهو ما يعني أنه أصبح الفريق الرابع فقط على مدار تاريخ «الليجا» الذي ينجح في جمع 25 نقطة، بعد 10 جولات، في إنجاز لم يسبق أن حققه إلا ريال مدريد، وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.
وأجمل ما في حكاية جيرونا، أنه يقوم بهذه النتائج المذهلة «8 انتصارات وتعادل واحد، وخسارة يتيمة أمام ريال مدريد»، بأسلوب ممتع تحت قيادة المدرب ميشيل، حيث سجل 24 هدفاً، ليصبح الأكثر يحرز أهدافاً في «الليجا» هذا الموسم إلى الآن، متفوقاً على أتلتيكو مدريد «23 هدفاً»، وبرشلونة 22 هدفاً» وريال مدريد «21 هدفاً». 
ويبدو أن جيرونا في طريقه إلى مواصلة المفاجآت وتصدر العناوين مرة أخرى، حيث سيكون أول من يبدأ الجولة المقبلة يوم الجمعة المقبل بلقاء سيلتا فيجو «المتعثر». وفي حال الفوز، فإنه ينفرد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط على الأقل، مستفيداً من مواجهة «الكلاسيكو» بين ريال مدريد وبرشلونة، ويدرك أن عدم فوز «الملكي» يعني البقاء وحيداً في القمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني جيرونا ريال مدريد برشلونة أتلتيكو مدريد

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يعلن غياب رودري حتى نهاية الموسم.. غوارديولا : ضربة كبيرة

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم أن لاعب وسطه الإسباني رودري سيخضع لعملية جراحة على مستوى الركبة ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

و تعرض رودري للإصابة في الدقيقة 21 خلال قمة المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي أقيمت بين فريقه مانشستر سيتي وضيفه آرسنال وانتهت على وقع التعادل (2-2).

وقال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن غياب رودري يُعدّ ضربة كبيرة، لكنه يعتقد أن مانشستر سيتي الذي فاز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري يمكنه أن يبقى منافساً.

وأضاف غوراديولا: "سنخوض موسماً جيداً، لديّ ثقة كبيرة في لاعبي فريقي. يتوجّب عليّ إيجاد حل".

PEP ???? Rodri a été opéré ce matin. Il sera de retour la saison prochaine. Cette saison est terminée pour lui. pic.twitter.com/kJ8MDGaWIC

— Manchester City (@ManCityFra) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يعلن غياب رودري حتى نهاية الموسم.. غوارديولا : ضربة كبيرة
  • اتلتيكو مدريد يعبر سيلتا فيجو بصعوبة في الليجا
  • تشكيل أتلتيكو مدريد الرسمي ضد سيلتا فيجو في الليجا
  • السجن لمشجع أهان نجم ريال مدريد
  • برشلونة.. «الهدف 6500» في «الليجا»
  • ليفربول يرشح نجم ريال مدريد لخلافة محمد صلاح
  • مدرب ألافيس: كان يجب طرد نجم ريال مدريد
  • صدمة.. ريال مدريد يعلن إصابة مبابي
  • ريال مدريد يشيد بإنجازات فاران في بيان رسمي
  • هدف إندريك يكلف ريال مدريد 300 ألف يورو