لبنان ٢٤:
2024-10-05@05:08:50 GMT

نواب التيار: كلن يعني كلن بالصف

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

نواب التيار: كلن يعني كلن بالصف

تكثف لجنة المال والموازنة النيابية جلسات مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024. وجاء هذا التكثيف بعدما صوّت رئيس اللجنة وزميلاه الان عون وسليم عون الى جانب إقتراح الأخير، المطلوب من النائب جبران باسيل، والرامي الى عدم مناقشة مشروع الموازنة لإعتبارات سياسية. ولكن الإقتراح سقط بعدما صوّت كل أعضاء اللجنة عكس القرار، وطلبوا مناقشة الموازنة.


مصدر نيابي مطلع إعتبر "أن جميع نواب "تكتل لبنان القوي" باتوا  الى جانب جبران في كل سياساته الداخلية نيابياً وحكومياً ومناطقياً،  وكل ما يشاع في الإعلام هو توزيع أدوار مع احتمال وجود خلاف طفيف في وجهات النظر في ما خص الملف الرئاسي.
وقال المصدر "كل جولات باسيل الأخيرة أكدت قبضته نهائياً على مفاصل "التيار"، وجميع النواب انتظموا بالصف".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الدولةيستأنس برأي مختصين في قانوني ضريبة الدخل وزراعة الأعضاء

استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الدولة اليوم عددًا من الأكاديميين والخبراء؛ لمناقشتهم حول مشروع قانون "ضريبة الدخل على الأفراد"، وذلك برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وسعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام للمجلس،

وقد استأنست اللجنة برؤى الأكاديميين والخبراء حول تأثير تطبيق القانون على القوة الشرائية للأفراد ومستويات المعيشة بشكل عام، وواقعها على القطاع الخاص، ومدى ملاءمة بيئة الأعمال، ومناقشة التحديات المحتملة على مستقبل الاستثمار عند تطبيقها.

كما استضافت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة والمشكّلة لدراسة مشروع قانون "تنظيم ونقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"، اليوم ، اجتماعها برئاسة المكرمة الدكتورة عهود بنت سعيد البلوشية رئيسة اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، عددًا من المختصين بالرابطة العمانية لزراعة الأعضاء وذلك لمناقشة مشروع قانون تنظيم ونقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية.

وقد استمعت اللجنة إلى مرئيات المختصين في الرابطة حول مشروع القانون بجانب الإحاطة بمدى إقبال المتبرعين بالأعضاء والأسباب التي تجعل الفرد يتردد أو يحجم عن التبرع، والعوائق التي تواجه عمل الرابطة، والطرق أو المقترحات للتقليل من إمكانية سوء الاستخدام أو الاستغلال وتحقيق العدالة بين المحتاجين لزراعة الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • تناولت مادة غير معلومة.. طلب التحريات حول إصابة سيدة باشتباه تسمم بالصف
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • «المالية» تواصل مناقشة الموازنة العامة وتدعو للتقيد بضريبة الدمغة
  • مناقشة مشروع قانون "زراعة الأعضاء" بـ"الشورى"
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • الدولةيستأنس برأي مختصين في قانوني ضريبة الدخل وزراعة الأعضاء
  • المالية النيابية:الشهر المقبل مناقشة موازنة 2025
  • وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع
  • اللجنة الماليَّة: بدء مناقشة جداول موازنة 2025 الشهر المقبل