نشرت هيئة الدواء المصرية منشورا جديدا علي صفحتها الرسمية بالفيسبوك عن معلومة خاطئة  بان هناك أعشابا تعالج مرض السكري​.



 وأكدت هيئة الدواء بمنشورهاأن  من المعتقدات الخاطئة عن مرض السكري الأكثر شيوعًا بين الأفراد أنه يُوجد أعشاب تُعالج مرض السكري.​

لا يوجد أعشاب سحرية تشفي من مرض السكري كما يدعي بعض المروجين لها، إذ يُمكن أن يفيد بعضها في زيادة حساسية الخلايا للإنسولين في السكري من النوع الثاني، لكن لا يُمكن لعشبة أو طعام، أو توابل أن تشفي من هذا المرض.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواء المصرية السكري من النوع الثاني السكر هيئة الدواء المصرية هيئة الدواء علاج السكر مرض السكري مرض السکری

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»

عقدت هيئة الدواء المصرية 5ورش توعوية «افتراضية» لصيادلة المجتمع، التي تتم شهريًا ضمن فعاليات وأنشطة مبادرة «صيدلي واعي.. مجتمع واعي»، والتي تم إطلاقها 2022.

تشجيع الممارسات الدوائية الصحيحة

وتعد سلسلة الورش الافتراضية منحة تدريبية مقدمة من هيئة الدواء المصرية، تقدم في شكل مجموعة من المحاضرات «الافتراضية - أونلاين»، وذلك بهدف تشجيع الممارسات الدوائية الصحيحة، بالإضافة إلى تحقيق التطوير المهني المستمر، ودعم خط الدفاع الأول بالمجتمع من الصيادلة المتميزين القادرين على التغيير الإيجابي.

ويتم عقد الورش من خلال فريق الإدارة العامة للممارسات الدوائية والصيدلية شهريًا، في الموضوعات المختلفة، مثل مبادئ التثقيف الدوائي والمهارات اللازمة، واستخدام بخاخات الأمراض الصدرية، واستخدام المسكنات، إدارة أدوية مرضى الأورام، واستخدام أدوية ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر في رمضان، وأمراض الكبد المزمنة، وإدارة استخدام الدواء والتفاعلات الدوائية، والاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات وعلاج الأمراض المعدية وغيرها من التخصصات الدوائية.

التعريف بجهود هيئة الدواء المصرية

وخلال الورشة جرى مناقشة التعريف بجهود هيئة الدواء المصرية المبذولة في التوعية المجتمعية والمبادرات، وكذلك المبادئ الأساسية لترشيد استخدام مضادات الميكروبات، وعلاج الأمراض المعدية، وكيفية إدارة التفاعلات الدوائية، بالإضافة إلى الأدلة الاسترشادية في علاج الفشل الكبدي والتثقيف الدوائي لمرضى الكبد، وشهدت الورش التوعوية تفاعلًا كبيرًا من الصيادلة المشاركين.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز دور صيدلي المجتمع، ودعم جهود تنمية الثقافة الدوائية لدى المواطن.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»
  • نصائح عند تناول أقراص الحديد لعلاج الأنيميا.. احذر ابتلاعها مع هذه الأطعمة
  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  • لـ مرضى السكري.. تحذير من 4 عادات خاطئة تقلل فاعلية حقن الإنسولين
  • كيف تعرف إذا كنت تعاني من مرض السكري؟.. إليك أساليب فعالة للوقاية منه
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات