وأضاف المصدر، في حديث لمراسل "نوفوستي": "نحن نرى اهتمام عدد من الدول الإقليمية والغربية بالصيغة التي يقترحها الجانب التركي.

لقد أوضح السيد الوزير (هاكان فيدان)، في كلمته أمام القمة بالقاهرة، للمشاركين جوهر هذا الاقتراح. ولكن حتى الآن لا توجد تفاصيل محددة.

لم تصدر حتى الآن أية تصريحات تتضمن تفاصيل". إقرأ المزيد بكين: لا يمكن حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بالقوة ورفض المصدر تسمية الدول التي أبدت اهتمامها بالمقترحات التركية، بسبب "عدم وجود تصريحات محددة" من جانبها.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن بلاده على خلفية تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط، تطرح صيغة الضامنين لفلسطين وإسرائيل في حال تحقيق السلام.

وأشار الوزير إلى أن أنقرة مستعدة لأن تصبح ضامنا لفلسطين. ولم تعلق الدول الإقليمية والغربية بعد على اقتراح تركيا.

في يوم 7 أكتوبر، أطلقت حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي إلى تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، نجران، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

طقس السعودية اليوم

وبين أنها تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية، كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

أخبار متعلقة حتى الـ 8 مساء.. تنبيه من أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةصور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعوديةالرياح السطحية على البحر الأحمر

وبخصوص الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي.
وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، فيما تكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

الرياح السطحية على الخليج العربي

أما الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط.

مقالات مشابهة

  • ريهام عبدالحكيم تحيي حفلًا غنائيًا في الإسكندرية.. تفاصيل
  • "بموت عالجوني".. تفاصيل وفاة سعودية بعد عملية شفط دهون في مصر
  • بينها سلاح الشيطان.. أسلحة كشفت عنها القسام على مدار 9 أشهر من العدوان (شاهد)
  • "الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة
  • بيانات اللاجئين السوريين تتسرب من دوائر الهجرة التركية.. تفاصيل
  • عدل 3.. 358 ألف مُكتتب نجح في التسجيل
  • رئيس العربي الاسترالي: نتنياهو لا يكترث للقرارات الدولية ويتعامل معها بعجهية (فيديو)
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • أردوغان يعرض وساطته بين بوتين والأسد لبدء عملية تطبيع جديدة بين البلدين
  • أصالة في ليلة وردة.. اعتذار وتفاعل على رد طريف من أحلام بخصوص أغنية في ألبوم ثم أنا