أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، مقتل فلسطينيين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مخيم الجلزون شمالي رام الله.

وأضافت في بيان مقتضب "أن مواطنين استشهدا برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مخيم الجلزون، كما أصيب 4 آخرون بالرصاص الحي ووصفت حالتهم بالخطيرة".

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت فجر الاثنين مخيم الجلزون، وشنت حملة اعتقالات طالت نحو 20 مواطنا، واندلعت مواجهات "أطلقت خلالها الرصاص الحي بشكل مباشر صوب المواطنين، ما أدى لاستشهاد الشاب محمود سيف الطريش نخلة، ومحمد نضال عليان، وإصابة 4 آخرين بالرصاص الحي وصفت جروحهم بالخطيرة".

 وبهذا يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا في الضفة الغربية منذ السابع من شهر أكتوبر الجاري إلى 95 شهيدا.

وكانت الصحة الفلسطينية قالت في وقت سابق إن عدد الضحايا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مع نهاية اليوم السادس عشر للهجوم، ارتفع إلى أكثر من 4741 قتيلا، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 14245 جريحا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مخيم الجلزون القوات الإسرائيلية الضفة الغربية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أخبار فلسطين الضفة الغربية مخيم الجلزون رام الله القوات الإسرائيلية الصحة الفلسطينية مخيم الجلزون القوات الإسرائيلية الضفة الغربية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

تمهيدًا لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، من عواقب إقدام إسرائيل على إخلاء شمال قطاع غزة من سكانه.

واعتبرت الوزارة في بيان اليوم، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن "ذلك مقدمة لبدء ضم القطاع وأجزاء أساسية منه تمهيدًا للاستعمار فيه، ما يهدد بشكل جدي بتهجير المواطنين بعد حشرهم في منطقة ضيقة، خاصة أن جرائم القصف الوحشي للمدنيين باتت تصب بوضوح في هذا الهدف الاستعماري التوسعي، عبر محاولة تكريس تقسيم القطاع إلى 3 أجزاء معزولة بعضها عن بعض".

وقالت إن "اليمين الإسرائيلي الحاكم يجند جميع أدواته وإمكانياته لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، لتسهيل ضم الضفة والإطاحة بالسلطة الوطنية الفلسطينية، وهو ما يحرض عليه سموتريتش، وبن غفير بشكل علني، تحت شعار وأد فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض".

ورأت الوزارة أن "الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير، يوفر للحكومة الإسرائيلية الوقت اللازم لتنفيذ مخططاتها الاستعمارية في الضفة وغزة، ويشجعها على التمادي في ضرب مرتكزات الدولة الفلسطينية وتصفيتها".

وأكدت أن "تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لآليات تنفيذية لتطبيقه، يكتسب أهمية كبيرة في ردع الاحتلال وإنهائه مرة واحدة وإلى الأبد"، مشددة على أن "فرض عقوبات دولية رادعة على إسرائيل، هو المدخل الصحيح لإجبارها على وقف العدوان، واحترام قرارات الشرعية الدولية وأوامر محكمة العدل الدولية".

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • 4 جرحى... العدوّ الإسرائيليّ استهدف بلدة العديسة
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • القاهرة الاخبارية: عدة إصابات في استهداف طيران الاحتلال منزلا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • تمهيدًا لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • ما هي "خطة الجنرالات" الإسرائيلية في غزة؟
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية