موقع 24:
2024-09-19@05:15:01 GMT

كوريا الشمالية: واشنطن تقود "معركة الذبح"

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

كوريا الشمالية: واشنطن تقود 'معركة الذبح'

اتهمت بيونغ يانغ، اليوم الإثنين، واشنطن بأنها تقف وراء الحرب الحالية بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، قائلة إن الولايات المتحدة مسؤولة "بالكامل" عن هذه المأساة.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ وجهت ذلك الاتهام في أعقاب جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأخيرة إلى إسرئيل، والتي أكد خلالها مجدداً دعمه لإسرائيل، وأدان الانفجار المميت الذي وقع في مستشفى في غزة من قبل ما وصفها بـ"الجماعة الإرهابية".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن "الولايات المتحدة هي التي تقود الوضع في الشرق الأوسط، وأن معركة الذبح الضخمة في الشرق الأوسط تزداد حدة، بسبب التحريض المتحيز والمتعمد من جانب الولايات المتحدة".

كوريا الشمالية تنتقد الولايات المتحدة وتتهمها بإثارة الصراع بين حماس وإسرائيل https://t.co/T1AGdzQzaB

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) October 23, 2023

واعترضت كوريا الشمالية على استخدام واشنطن حق النقض "الفيتو" ضد قرار في مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي يدعو إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وكانت الولايات المتحدة قد عارضت القرار، بسبب أن المشروع لم يشر إلى حق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

وانتقدت بيونغ يانغ كلاً من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب التصويت، قائلة إن واشنطن "قضت تماماً على فرصة صغيرة لمنع تدهور الوضع في الشرق الأوسط"، في حين دعم الاتحاد الأوروبي الموقف مع "غياب استقلاله في الفكر والمبدأ".

وكانت كوريا الشمالية قد أدانت في وقت سابق من هذا الشهر إسرائيل في الصراع، قائلة إنه جاء "نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المتواصلة" ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل كوريا الشمالية أمريكا الولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان

أعلن الجيش الكوري الجنوبي إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر الشرق، المعروف أيضاً ببحر اليابان.

وقالت هيئة الأركان العامة إن الصواريخ، التي أطلقت، اليوم الأربعاء، من شمال بيونغ يانغ، قطعت حوالي 400 كيلومتر. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن هيئة الأركان العامة في سيؤول.

وأضافت الهيئة في رسالة، وفقاً لما نقلته يونهاب: "ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، التي تعد أعمالاً استفزازية واضحة تهدد بشكل جدي السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن خفر السواحل الياباني إنه يعتقد أن الصواريخ سقطت في البحر.

والجمعة الماضي أفادت وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ أون زار منشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث تم تقديم تقرير له حول إنتاج المواد النووية المخصصة للأسلحة، ووضع خطط لتعزيز القدرات النووية.

ويحظر على كوريا الشمالية بموجب قرارات الأمم المتحدة إطلاق أو اختبار الصواريخ الباليستية بأي مدى. وعادة ما تكون هذه الصواريخ أرض أرض، ويمكن أيضا تجهيزها برؤوس نووية.

North Korea fires short-range ballistic missiles for second time in a week as tensions risehttps://t.co/X0MR01KuRC#NorthKorea #northkoreanews #BallisticMissiles #tensionrising

— News Boxer (@NewsBoxerDotCom) September 18, 2024

وارتفعت حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن وسعت بيونغ يانغ بشكل كبير اختبارات الصواريخ على مدار العامين الماضيين، مع تشديد لهجتها ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. كما عززت تعاونها العسكري مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سيئول وطوكيو تتهمان بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ باليستية متعددة
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية