السومرية نيوز – أمن

أكدت رئاسة أركان وزارة البيشمركة، اليوم الاثنين، دعمها لبيان القائد العام للقوات المسلحة لإجراء تحقيق سريع وشفاف في حادث مخمور.
وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنه "وقع حادث مؤسف في منطقة مخمور يوم أمس، والذي أدى إلى وقوع شهداء ومصابين من الجانبين".

وأضافت: "اذ نعرب عن حزننا العميق وتعاطفنا مع أسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونؤكد على التزامنا بالعمل مع الحكومة الاتحادية من أجل حل جذري ودائمي وبما يحقق الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العراق".



وأكدت البيشمركة: "دعمها لما جاء في بيان القائد العام للقوات المسلحة لإجراء تحقيق سريع وشفاف في الحادث لتحديد أسبابه، وإيجاد الحلول المناسبة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة عالية المستوى للتحقيق في ملابسات حادث قاطع مخمور.

وقال الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، تابع ملابسات الحادث الذي حصل، اليوم الأحد، ضمن قاطع مخمور، والذي ادى الى وقوع 3 ضحايا وإصابة سبعة آخرين من الطرفين بالقرب من إحدى النقاط الأمنية، وبناءً على ذلك وجه سيادته بتشكيل لجنة عالية المستوى للتحقيق في ملابسات الحادث ومعرفة حيثياته، وما نتج عنه من تضحيات".

وأضاف: "كما شدد على جميع القادة والآمرين بالمستويات كافة بضرورة ضبط النفس سواء من قطعات الحكومة الاتحادية أم البيشمركة وبأهمية التصرف بحكمة عالية وتغليب المصالح العليا وتعزيز المشتركات وتفويت الفرصة على أعداء العراق الذي أعطى رسالة للعالم أجمع بتوحد أبناء شعبه الأبي".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: القائد العام للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر”

الثورة نت|

أزاحت القوات المسلحة اليوم، الستار عن زورق “طوفان المدمر” الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة.

ويعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ “فلسطين” الباليستي مرورا بزورق “طوفان1” ثم صاروخ “حاطم2″ الباليستي الفرط صوتي.

و”طوفان المدمر” هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية.

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لإحدى عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • عاجل// بيان هام للقوات المسلحة اليمنية ” نص البيان”
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 50 : 9 مساءً
  • بيان مهم للقوات المسلحة مساء اليوم
  • مصر.. 3 مصابين في سقوط حافلة من أعلى أحد الجسور
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق “طوفان المدمر”
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: شعب مصر لا ينسى من ضحوا لأجله
  • اليوم .. مصر تحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • شركة تمور مصرية تنفي تعاونها مع إسرائيل وتؤكد دعمها لفلسطين