عواصم- العُمانية

أعلنت لجنة انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة انتهاء فترة تصويت الناخبين الموجودين خارج سلطنة عُمان؛ حيث أدلى 13843 ناخبًا وناخبة بأصواتهم عبر تطبيق "أنتخب" لاختيار من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة.

وأكَّدت اللجنة أنَّ التصويت الذي بدأ من الساعة الثامنة صباحًا ولغاية الساعة السابعة من مساء أمس، بتوقيت سلطنة عُمان، قد شهد إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين في الخارج، والذي يقدر بأربعة أضعاف مقارنة بالفترات السابقة، حيث جرى بكل انسيابية ويسر، وتقدر اللجنة للناخبين مشاركتهم الفاعلة في التصويت.

وقالت جمان بنت أحمد الهاشمية إنَّ إطلاق وزارة الداخلية لبرنامج "أنتخب" يعد حلًّا فعالًا ونقلةً نوعية في العملية الانتخابية لمجلس الشورى للفترة العاشرة، مشيرة إلى أنَّ البرنامج أوجد للمواطنين المقيمين في الخارج وسيلة مريحة لممارسة حق الإدلاء بصوتهم في ممارسة واجبهم الوطني مما يزيد من نسبة المشاركة. وبيَّنت أنَّ البرنامج يعزز من مسؤولية التصويت من خلال إتاحته تنوعًا أكبر للمواطنين لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى، حيث إنَّه يتميز بسهولة الاستخدام، للإدلاء كما يتطلب خطوات بسيطة وسلسة. إلى جانب أنه لا يترك أي شك في أمان ونزاهة عملية الانتخابات، مما يوفر للناخبين تجربة سلسة وموثوقة، وتعزز مشاركتهم في الإدلاء بالأصوات والمساهمة في تحديد مستقبل بلدهم بشكل فعَّال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة

عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مقر المجلس بالرياض اليوم اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة ، بحضور نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، ومساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي، والأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري، ورؤساء اللجان المتخصصة؛ وذلك للنظر في الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
ووافقت الهيئة العامة خلال اجتماعها على إحالة عددٍ من تقارير الأداء السنوية، وعددٍ من مشاريع الأنظمة، ومذكرات تفاهم وتعاون في مختلف المجالات، تمهيدًا لعرضها أمام المجلس في إحدى جلساته العامة خلال الفترة المقبلة.
أخبار متعلقة نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر"التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي

مقالات مشابهة

  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • “الصغير” يتوقع التصويت بالأغلبية بجلسة النواب على استئناف إنتاج وتصدير النفط
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • مجلس الشورى ينعي استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله
  • مجلس الشورى ينعى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله
  • حزب الله من الداخل.. تعرف إلى أكبر تنظيم شيعي مسلح في لبنان؟
  • مجلس الشورى يدين القصف الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • رئيس مجلس الشورى الإيراني: سنقف جانب حزب الله