دار السلام (أ ف ب)

أخبار ذات صلة رودري يتصدر قائمة أفضل «100 موزع»! عرب «القارة السمراء» يدشنون «دوري أفريقيا»


عاد الوداد المغربي بانتصار مهم من أرض مضيفه إنييمبا النيجيري 1-صفر، ليقطع شوطاً كبيراً نحو الدور نصف النهائي من دوري أفريقيا لكرة القدم في نسخته الأولى، فيما سقط الترجي التونسي بالنتيجة عينها أمام مازيمبي الكونغولي، في ذهاب ربع النهائي.


وحافظ «وداد الأمة» على تفوقه الكبير على المستوى القاري، وتمكن من إسقاط مضيفه إنييمبا بهدف على ملعب «جادسويل أكبابيو» في مدينة أويو جنوب نيجيريا، ليقطع شوطاً كبيراً نحو المربع الذهبي للبطولة الحديثة.
وفرض الفريق المغربي أفضليته على فترات الشوط الأول، حيث استعان المدرب عادل رمزي بتشكيلته الاعتيادية، والتي يقودها الظهير الدولي يحيى عطية الله، ولاعب الوسط يحيى جبران، إلا أن الفريق تأثر هجومياً بغياب هدافه السنغالي بولي سامبو بداعي الإصابة.
أرسل الدولي الليبي حمدو الهوني كرة أمامية طويلة، روضها العملود، وحاول تجاوز الحارس أورونليكي أوجو الذي لم يجد وسيلة لإيقافه إلا بعرقلته، ليحتسب الحكم التشادي عثمان محمات أكا ضربة جزاء، انبرى لها المتخصص الدولي السابق يحيى جبران بنجاح إلى يمين الحارس «38».
وبات جبران الهداف التاريخي للوداد في المسابقات القارية برصيد 12 هدفاً، أمام اللاعب السابق للفريق الكونغولي فابريس أونداما برصيد 11 هدفاً.
ويتجدد اللقاء بين الفريقين الأربعاء في لقاء الإياب على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.
واحتفظ الترجي الرياضي التونسي بآماله للتأهل إلى نصف النهائي، رغم خسارته أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 0-1، على ملعب «بنجامين مكابا» في العاصمة دار السلام.
ويعاني فريق «باب سويقة» من عدم الاستقرار الفني، بعد استقالة مدربه معين الشعباني ومساعده مجدي تراوي قبل أسابيع قليلة، حيث يشرف طارق ثابت على الفريق موقتاً.
وهو الفوز الرابع لفريق مازيمبي تاريخياً على ضيفه الترجي، ليتعادل الفريقان بعدد الانتصارات في 11 مواجهة جمعتهما قارياً، مقابل ثلاثة تعادلات.
وقال ثابت بعد المباراة «للحقيقة قدمنا مباراة جيدة، ولا سيما في الدقائق العشر الأولى، قبل أن تتلقى شباكنا الهدف من أول فرصة للفريق الخصم»، وتابع «امتلكنا زمام الأمور، ولا سيما في الشوط الثاني، إذ كانت الروح والرغبة لدى اللاعبين موجودة».
وأضاف «ما زالت لدينا 90 دقيقة نلعبها على أرضنا، حيث نحتاج إلى الروح القتالية والرغبة لنستطيع قلب الأمور لمصلحتنا».
من جانبه، اعتبر مدرب مازيمبي السنغالي لامين ندياي أن «كل انتصار يعد إيجابياً في مواجهات من هذا النوع، وضد خصم قوي جداً»، وتابع في تصريحات أعقبت اللقاء «الشباب قدموا أداءً قوياً والأهم هو التسجيل وهذا ما تحقق، والآن علينا الاستعداد للإياب، ونذهب إلى تونس، ونحن نملك الفرصة الأقوى للتأهل».
ومن أول فرصة اقتنص الفريق المضيف هدف السبق، إثر ركنية وصلت إلى فيليب كينزومبي، أرسلها عرضية إلى المتربص المالي عمر فوفانا، حولها قوية برأسه إلى الشباك «11».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوداد البيضاوي الترجي الرياضي إنييمبا مازيمبي

إقرأ أيضاً:

التوقيع على اتفاقيتين استثماريتين بالبريمي

البريمي - العمانية

وقّعت محافظة البريمي اليوم اتفاقيتين مع شركة الرؤية الواضحة لتنفيذ مشروعين استثماريين على أرض تبلغ مساحتها 25,897 متر مربع في ولاية البريمي بقيمة تجاوزت ثلاثة ملايين ريال عُماني.

وتضمنت الاتفاقية الأولى إنشاء مجمع تجاري يتكون من طابقين على مساحة تُقدّر بأكثر من عشرين ألف متر مربع، يضم أكثر من مائتي محل، توفر خيارات ترفيهية وتسويقية متنوعة، إضافة إلى العديد من المرافق بلمسات فنية مميزة.

أما الاتفاقية الثانية فتضمنت إنشاء سوق صيني سيقام على مساحة تزيد عن ثلاثة آلاف متر مربع، ويشمل مائة محل لمشاريع متنوعة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، ومركز ترفيهي للأطفال، ومساحة خضراء، ومواقف للسيارات، ما يجعله وجهة متكاملة توفر مجموعة واسعة من الخدمات وتجعل منه مركزًا حيويًّا في المنطقة.

وقال سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي: إن المحافظة تركز على تعزيز الاقتصاد وتهيئة بيئة استثمارية مبتكرة، مشيرًا إلى أن المشروعين سيسهمان بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات وتطوير الاقتصاد المحلي، معبرًا عن تفاؤله بأن يكون للمشروعين تأثير إيجابي على اقتصاد المحافظة، مع التركيز على المحتوى المحلي من خلال إيجاد فرص وظيفية لأبناء المحافظة وزيادة القوة الشرائية.

من جانبها أكدت شركة الرؤية الواضحة للاستثمار المنفذة للمشروعين أنها ستعمل على تحقيق الإضافة الاقتصادية المرجوة من خلال استقطاب المستثمرين، وزيادة القوة الشرائية، ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع خلال الربع الأول من العام القادم.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على اتفاقيتين استثماريتين بالبريمي
  • الصقور في مواجهة التين أسير التركمانستاني اليوم على ملعب المدينة الدولي
  • النائب سيد حنفي يثمن نجاح الحكومة في الحفاظ على حقوق العمال
  • دوري أبطال أفريقيا.. يحيى عطية الله جاهز لقيادة الأهلي أمام جورماهيا
  • لابيد يقطع زيارته لواشنطن ويعود إلى إسرائيل .. اليكم السبب
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • منعه من بيع المخدرات أمام منزله.. «سمكة» يقطع أذن شاب في الجيزة
  • لمنعه بيع المخدرات أمام منزله.. عامل يقطع أذن شاب بالطالبية
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"