أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية أنها ستحذف أي إشارة للناشطة المناخية السويدية غريتا تونبرغ من مناهجها الدراسية بعد أن نشرت في حسابها على موقع "إكس" تغريدة مع صورة تدعم من خلالها فلسطين.

وزعمت الوزارة إن منشور تونبرغ "يدعم حركة حماس"، مشيرة إلى أن هذا "الموقف يحرمها من أن تكون قدوة تربوية وأخلاقية، ولم تعد مؤهلة لتكون مصدر إلهام ومعلمة للطلاب الإسرائيليين".

 وشن مئات النشطاء الإسرائيليين انتقادات للناشطة البيئية السويدية خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن نشرت على موقع إكس تغريدة في العشرين من أكتوبر قالت فيها: "اليوم نتضامن مع فلسطين وغزة.. على العالم أن يرفع صوته ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وتحقيق العدالة والحرية للفلسطينيين وجميع المدنيين المتضررين".

وظهرت غريتا مع 3 فتيات في الصورة يحملن لافتات كتب عليها "ادعم غزة" و"فلسطين حرة"، و"هذه اليهودية تدعم فلسطين" و"العدالة المناخية".

 كذلك تم تضمين أكثر من 100 توقيع في رسالة مفتوحة أرسلت إلى تونبرغ، كما رد عليها العديد من النشطاء مباشرة على موقع X.

وجاء في رسالة التي وجهها نشطاء بيئة إسرائيليون أنهم "يشعرون بألم شديد وصدمة وخيبة أمل بسبب تغريداتك ومنشوراتك المتعلقة بغزة" وأن على تونبرغ "النظر مرة أخرى إلى الفظائع التي ارتكبتها حماس".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تونبرغ حماس فلسطين غزة فلسطين حرة إسرائيل أخبار فلسطين غريتا تونبرغ دعم فلسطين دعم غزة أخبار غزة تونبرغ حماس فلسطين غزة فلسطين حرة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

رسالة أسامة كمال للوزراء الجدد: "أعانكم الله الحمل ثقيل"

وجه الإعلامي أسامة كمال، رسالة للوزراء الجدد والراحلين عن الحكومة، قائلًا: "اللي ماشي من الحكومة عايز أقوله ألف شكر واللي مستمر بقوله كل التقدير والجدد بقوله الله يعينك"، موضحًا أن الصورة العامة للحكومة الجديدة والمحافظين باتت شبه مكتملة، مشيرًا إلى أن هناك عدد من الوزراء الذين أخلوا مكاتبهم.

رسالة للوزراء الجدد والراحلين عن الحكومة

وأشار "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أنه شاهد هؤلاء الوزراء عن قرب وأنهم يعملون لصالح البلد والدولة المصرية، وكانوا أمناء جدًا ووضعوا خطط طويلة الأمد وليست خطط لفترة عملهم فقط، موضحًا أن هذا يكشف أن هولاء الوزراء يعملون من أجل الدولة وصنعوا خطط لابد من البناء عليها، منوهة بأنه رصد عمل بعد الوزراء "بدون أنانية".

 

وأضاف : "معايير اختيار الوزراء هو كفاءتهم ورؤيتهم وطهارة اليد والأمانة"، موضحًا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يريد أن يحقق النجاحات ويترك "بصمة للتاريخ" وهو الآن أمام فرصة ثانية من أجل النجاح وغير بعض الوزراء لكي يشارك بفريق عمل مميز في المعركة الاقتصادية والسياسية ويحصل على الدعم الكامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي وباقي أجهزة الدولة.

مرحلة صعبة للوزراء الجدد

وشدد على أن القوى السياسية والأحزاب لهما مطالب من الحكومة الجديدة، موضحًا أن الحكومة لبت جزء من توصيات ومخرجات الحوار الوطني، منوهًا بأن القادم أصعب أمام الحكومة وأمامهم نقاط مهمة للاستمرار على ما كانت تعمل عليها الحكومة الماضية، متابعًا: "لا أحسد أي وزير في الحكومة الجديدة لأن الحمل ثقيل".

مقالات مشابهة

  • خبراء أمميون يدينون 57 عامًا من غياب العدالة في الضفة الغربية المحتلة 
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • الأموال العامة تضبط مزوري الشهادات الدراسية بالإسكندرية
  • رسالة أسامة كمال للوزراء الجدد: "أعانكم الله الحمل ثقيل"
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • ضبط "مستريحة" الشهادات الدراسية في الإسماعيلية
  • أمريكا تعلن تدمير موقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • مراكش.. توزيع 12 سنة سجناً على صاحب مطعم ومساعديه تسببوا في تسميم 6 أشخاص
  • ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy