تجمع نحو 300 شخص الأحد في باريس للمطالبة بإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة منذ الهجوم الذي نفذته الحركة الاسلامية في جنوب إسرائيل.

اعلان

ووضع المتظاهرون في احدى الساحات القريبة من برج إيفل طاولة طعام كبيرة حولها عشرات الكراسي الشاغرة في إشارة إلى الاحتفال بيوم "الشابات" اليهودي وغياب المحتجزين، وفق مراسل فرانس برس، في أحدث تحرك ضمن سلسلة من الاعتصامات المماثلة التي جرت في روما وتل أبيب.

وقالت سارة وكيل نائبة رئيس اتحاد الطلاب اليهود في فرنسا إن الهدف هو "تكريم ضحايا الإرهاب" والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الرهائن. وحمل بعض المشاركين لافتات عليها صور بعض الرهائن.

وقام بتنظيم المناسبة "تجمع 7 تشرين الأول/أكتوبر" الذي تشكّل مؤخرا واستمد اسمه من التاريخ الذي هاجم فيه مقاتلو حماس إسرائيل وقتلوا ما لا يقل عن 1400 شخص، معظمهم من المدنيين. 

شاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين وسط أنقاض المباني المدمرةتغطية مستمرة: عشرات القتلى في ضربات إسرائيلية على غزة

ووفق مسؤولين اسرائيليين فإن المهاجمين استخدموا الرصاص والتشويه والحرق حتى الموت بحق الضحايا في اليوم الأول للهجوم.

وتقول إسرائيل إنها قضت على نحو 1500 من مقاتلي حماس قبل أن يستعيد جيشها السيطرة على المنطقة التي تعرضت للهجوم.

وقُتل 4651 شخصا معظمهم مدنيون وبينهم 1873 طفلا في قطاع غزة جراء القصف الاسرائيلي، وفقا لآخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في غزة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا تعلّق رسمياً إجراءات تبني الأطفال من مدغشقر بسبب الجفاف.. العلماء يكتشفون نقوشاً قديمة يعود تاريخها إلى 2000 عام في الأمازون قتيلان في اشتباكات بين الجيش العراقي والقوات الكردية حركة حماس باريس فرنسا إسرائيل غزة اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية مستمرة| إسرائيل ترتكب "24 مجزرة" في غزة خلال يوم واحد ونتنياهو يحذر حزب الله من دخول الحرب مقتل ستة اشخاص في قصف صاروخي روسي أصاب مستودعا أوكرانيا كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ مجلة بلاي بوي الإباحية الشهيرة تفصل مايا خليفة وتعاقبها على دعمها "طوفان الأقصى" لماذا تمّ الحكم غيابيا بالسجن سبع سنوات على رغد صدام حسين؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة: عشرات القتلى في ضربات إسرائيلية على غزة يعرض الآن Next الأمم المتحدة: حياة 120 طفلا خدج وألف مريض كلى و50 ألف فلسطينية حامل معرضين لخطر الموت في غزة يعرض الآن Next شاهد: معظمهم أطفال.. إسعاف جرحى مخيم النصيرات بعد الغارة الإسرائيلية يعرض الآن Next شاهد: اليمين الشعبوي السويسري يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية بفارق واسع يعرض الآن Next الرئيس التونسي قيس سعيد خلال اجتماع أمني حول فلسطين: "أوقفوا العربدة الصهيونية"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصين حزب الله محكمة ضحايا قصف Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس باريس فرنسا إسرائيل غزة غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصين حزب الله محكمة ضحايا قصف غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطوني جوتيريش، أنه آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

أوضح خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن لبحث التطورات في الشرق الأوسط، أنه يدين بشدة عدوان إيران بالصواريخ على إسرائيل، مؤكدًا أن عشرات الآلاف من اللبنانيين عبروا من لبنان إلى سوريا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • فرنسا تدعو مواطنيها في إيران إلى المغادرة فورًا
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر