اكد رئيس حكومة الإنقاذ في اليمن التابعة لجماعة الحوثيين الموالية لايران عبد العزيز صالح بن حبتور، إن الجماعة ستبدا بضرب السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر اذا واصلت قوات الاحتلال الاعتداء على غزة 
واعلن رئيس الحكومة الحوثية إن "الأمريكيين اعترضوا صواريخ ومسيّرات كانت متجهة نحو الأراضي المحتلة وأسقطوا جزءا منها والجزء الآخر استطاع الوصول إلى أهدافه".


وقالت الولايات المتحدة ان احدى بوارجها في البحر الاحمر اسقطت مسيرات وصواريح عددها من 2 الى 3 صواريخ يعتقد انها كانت متجهه الى اهداف اسرائيلية 
وقال الحبتور "إذا استمر الاعتداء على غزة فستتعرض السفن الإسرائيلية للضرب في البحر الأحمر". وثمن عملية طوفان الاقصى التي نفذتها حركة حماس في السابع من اكتوبر الجاري ضد المستوطنات الاسرائيلية وقال "كان يوما عظيما في تاريخ الإنسانية جمعاء".
وتزامن التهديد الحوثي مع اعلان القوات الاسرائيلية انها ستضاعف الهجمات ضد غزة استعدادا للمرحلة المقبلة من هجومه على القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس
ووفق احصائية مؤقتة لوزارة الصحة الفلسطينية فقد استشهد نحو 4700 فلسطيني منهم 1873 طفلا، و1023 سيدة، و187 مسنا، إضافة إلى إصابة 14245 بجراح مختلفة، ناهيك عن الدمار الهائل بالمناطق السكانية والبنية التحتية وحالة النزوح الجماعية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی البحر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحت القلق: صواريخ ومسيرات اليمن والعراق تهدد الجبهة الداخلية

بغداد اليوم - ترجمة

نشرت صحيفة واشنطن بوست في تقريرها،اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، أن الشارع الإسرائيلي يعيش حالة من الخوف والترقب إثر اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. 

وتحدثت الصحيفة عن مخاوف إسرائيلية متزايدة من تهديدات صاروخية ومسيرات قد تنطلق من العراق واليمن.

وبحسب ما نقلت واشنطن بوست وترجمته "بغداد اليوم": "فقد أصدرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية توجيهات جديدة لسكان إسرائيل تحثهم على البقاء بالقرب من الملاجئ وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، بسبب وجود خطر حقيقي من وقوع هجمات صاروخية أو عبر الطائرات المسيرة من العراق او اليمن". 

ورغم أن "التحذيرات لم تذكر تهديدات مباشرة من إيران، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن إسرائيل ترى في الوقت الحالي أن الخطر الأكبر ينبع من احتمال شن ضربات "غير منسقة" من قبل الفصائل المسلحة في العراق ومن الحوثيين في اليمن". 

في ظل هذه التحذيرات، تعيش الجبهة الداخلية الإسرائيلية حالة من التأهب القصوى، فيما يترقب الشارع الإسرائيلي أي تطورات قد تزيد من حدة التوتر في المنطقة، خاصة مع وجود تهديدات قادمة من أطراف متعددة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • وزير الدفاع يتحدث عن الحل الأمثل للقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين
  • إسرائيل تحت القلق: صواريخ ومسيرات اليمن والعراق تهدد الجبهة الداخلية
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • البحر الأحمر تستجيب لشكاوي المواطنين وتشدد الرقابة علي المواقف
  • حركة السفن في المرافئ اللبنانية تسير بشكل طبيعيّ
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • دولة أوروبيّة ترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الاحمر لمواجهة تهديدات الحوثيين