euronews:
2024-08-11@08:07:50 GMT

تغطية مستمرة: عشرات القتلى في ضربات إسرائيلية على غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

تغطية مستمرة: عشرات القتلى في ضربات إسرائيلية على غزة

دخلت الأحد قافلة جديدة من شاحنات الإغاثة من مصر الى قطاع غزة حيث سجل مقتل عشرات المدنيين الاضافيين مع تكّثّيف إسرائيل ضرباتها تمهيدا لعملية برية، مع دخول الحرب بين حركة حماس والدولة العبرية أسبوعها الثالث.

اعلان

دخلت الأحد قافلة جديدة من شاحنات الإغاثة من مصر الى قطاع غزة حيث سجل مقتل عشرات المدنيين الاضافيين مع تكّثّيف إسرائيل ضرباتها تمهيدا لعملية برية، مع دخول الحرب بين حركة حماس والدولة العبرية أسبوعها الثالث.

إزاء مخاطر اندلاع نزاع إقليمي، أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن محادثات هاتفية مع قادة كندا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي سيجري الثلاثاء زيارة لإسرائيل.

وفي وقت تواصل اسرائيل الاستعداد لهجوم بري على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، حذرت ايران، حليفة حماس وحزب الله اللبناني، الولايات المتحدة واسرائيل من ان الوضع قد "يخرج عن السيطرة".

من جهتها، اعلنت وزارة الدفاع الاميركية تعزيز انتشارها العسكري في المنطقة بعد "تصعيد من جانب ايران وقواتها بالوكالة"، وحذر الوزير لويد اوستن من أن بلاده لن تتردد "في التحرك" اذا استهدفت مصالحها.

ميدانيا، أعلن الجيش الاسرائيلي انه كثف ضرباته على قطاع غزة، واكد متحدث باسمه مقتل "عشرات" من مقاتلي حماس.

وافادت وزارة الصحة التابعة لحماس ان الضربات الاكثر دموية استهدفت دير البلح حيث قتل ثمانون شخصا بينهم نساء واطفال مع تدمير مبان عدة. واستهدفت غارات أيضا خان يونس ورفح في جنوب القطاع.

06:27

فيديو : شاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين وسط أنقاض المباني المدمرة

06:24البيت الأبيض: بايدن بحث الحرب بين إسرائيل وحماس مع الحلفاء الغربيين


بحث الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد تطورات الحرب بين حركة حماس واسرائيل مع قادة أبرز الدول الغربية، وفق ما أفاد البيت الابيض، في وقت تكثف الدولة العبرية ضرباتها على قطاع غزة.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن تحدث إلى قادة بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وايطاليا، بعد مباحثات أجراها في شكل منفصل مع البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وأضاف أن "القادة أكدوا مجددا دعمهم لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها ضد الإرهاب ودعوا إلى التقيّد بالقانون الإنساني الدولي بما في ذلك حماية المدنيين".

Today, President Biden spoke with Prime Minister Netanyahu of Israel to discuss developments in Gaza and the surrounding region.

Full readout: pic.twitter.com/dTsqEZdhUd

— The White House (@WhiteHouse) October 22, 2023

وأشار البيان إلى أن القادة تناولوا أيضا مسألة مواطنيهم المحاصرين في هذه الحرب بين إسرائيل وحماس "وبخاصة أولئك الذين يرغبون في مغادرة غزة".

وشنت حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر هجوما على إسرائيل هو الأعنف في تاريخ الدولة العبرية التي ردّت بقصف مركز متواصل على قطاع غزة وحشد عشرات الآلاف من جنودها على حدوده استعدادا لعملية برية.

وجاء في بيان البيت الأبيض أن القادة الغربيين أعربوا عن التزامهم بالتنسيق "لضمان الوصول المستدام والآمن إلى الغذاء والماء والرعاية الطبية وغيرها من المساعدات المطلوبة لتلبية الاحتياجات الإنسانية".

والأحد عبرت 17 شاحنة مساعدات من الجانب المصري لمنفذ رفح الحدودي نحو قطاع غزة، بحسب مراسل فرانس برس، وهي ثاني قافلة مساعدات الى القطاع المحاصر منذ بدء الحرب بين اسرائيل وحركة حماس.

كما تعهد القادة الغربيون بتنسيق دبلوماسي وثيق "لمنع انتشار النزاع والحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط والعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي وسلام دائم".

وقال البيت الأبيض إنه بالإضافة إلى بايدن، شارك في المباحثات عبر الهاتف رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

06:23قافلة مساعدات إنسانية جديدة تدخل غزة عبر رفح


دخلت قافلة مساعدات إنسانية جديدة الأحد قطاع غزة من مصر، وفق ما أفادت مصادر إسرائيلية ومصرية وإغاثية.

وكانت قافلة أولى من 20 شاحنة قد دخلت القطاع السبت بعد ثلاثة أيام على إبلاغ السلطات الإسرائيلية الرئيس الأميركي جو بايدن خلال زيارته الأربعاء للدولة العبرية بموافقتها على دخول المساعدات الإنسانية.

وعبرت 17 شاحنة مساعدات الأحد من الجانب المصري لمنفذ رفح الحدودي نحو قطاع غزة، بحسب مراسل فرانس برس، وهي ثاني قافلة مساعدات الى القطاع المحاصر منذ بدء الحرب بين اسرائيل وحركة حماس.

وأشار مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية (كوغات) إلى أن "مساعدات إنسانية أممية تحوي فقط المياه والغذاء والمعدات الطبية تم إدخالها اليوم إلى جنوب قطاع غزة عبر معبر رفح".

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية إسرائيلية بأن "هذا الأمر يندرج في إطار استجابة إسرائيل لطلب الحكومة الأميركية بعدم عرقلة وصول مساعدات إنسانية واردة من مصر (...) طالما لن تصل هذه المساعدات إلى أيدي حماس. ونقل المساعدات يتم بإشراف إسرائيل".

وقالت الأمم المتحدة إن تلك الشحنة بالكاد تعادل 4% من الواردات اليومية لقطاع غزة قبل بدء الحرب، وإن 100 شاحنة لا بد من أن تدخل يوميا لتلبية احتياجات 2,4 مليون نسمة يعيشون في القطاع، نصفهم من الأطفال.

واذا كانت شاحنات المساعدات قد دخلت السبت مباشرة من معبر رفح، فإن قافلة الأحد دخلت من معبر كرم أبو سالم الذي يربط مصر واسرائيل وقطاع غزة، وفق ما قال لفرانس برس مسؤول في الهلال الأحمر المصري الذي يشرف على نقل المساعدات من مصر الى غزة.

وأضاف المسؤول "تم تفتيش الشاحنات في معبر كرم أبو سالم على مدى ثلاث ساعات قبل أن يسمح لها بالعبور الى غزة".

وأوضح أن الشاحنات "فرغت شحنات المساعدات في مستودعات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي ستقوم بتوزيعها".

من جهة أخرى، دخلت إلى القطاع من مصر ستة صهاريج نقلت وقودا كان مخزنا في المعبر الحدودي، وفق مدير إعلام معبر رفح البري وائل أبو عمر.

وقال أبو عمر إن عملية تسليم الوقود التي تمت اليوم "تم تنسيقها عن الأمم المتحدة، وأشار إلى أنه سُمح في 16 تشرين الأول/أكتوبر لصهريجي وقود بإيصال حمولتيهما عبر رفح إلى مستشفيين في القطاع.

وأشار إلى أن "الكميات المتبقية في الخزان تكفي لملء 20 صهريجا إضافيا".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب الجفاف.. العلماء يكتشفون نقوشاً قديمة يعود تاريخها إلى 2000 عام في الأمازون أعداد قياسية.. أرخبيل الكناري الإسباني يستقبل مزيدًا من المهاجرين خلال يومين مقتل ستة أطفال في قصف استهدف قرية شمال غرب سوريا الشرق الأوسط الضفة الغربية إسرائيل غزة طوفان الأقصى فلسطين اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية مستمرة| إسرائيل ترتكب "24 مجزرة" في غزة خلال يوم واحد ونتنياهو يحذر حزب الله من دخول الحرب مقتل ستة اشخاص في قصف صاروخي روسي أصاب مستودعا أوكرانيا كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ مجلة بلاي بوي الإباحية الشهيرة تفصل مايا خليفة وتعاقبها على دعمها "طوفان الأقصى" لماذا تمّ الحكم غيابيا بالسجن سبع سنوات على رغد صدام حسين؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الأمم المتحدة: حياة 120 طفلا خدج وألف مريض كلى و50 ألف فلسطينية حامل معرضين لخطر الموت في غزة يعرض الآن Next شاهد: معظمهم أطفال.. إسعاف جرحى مخيم النصيرات بعد الغارة الإسرائيلية يعرض الآن Next شاهد: اليمين الشعبوي السويسري يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية بفارق واسع يعرض الآن Next الرئيس التونسي قيس سعيد خلال اجتماع أمني حول فلسطين: "أوقفوا العربدة الصهيونية" يعرض الآن Next مطالبات باستقالة محمود عباس.. الغضب يجتاح الضفة الغربية المحتلة ضد السلطة الفلسطينية LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصين حزب الله محكمة ضحايا قصف Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الضفة الغربية إسرائيل غزة طوفان الأقصى فلسطين غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصين حزب الله محكمة ضحايا قصف غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل مساعدات إنسانیة قافلة مساعدات الشرق الأوسط طوفان الأقصى البیت الأبیض على قطاع غزة یعرض الآن Next الحرب بین حرکة حماس عبر رفح إلى أن من مصر

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى جراء حادث سير في العاصمة التركية أنقرة (شاهد)

لقي 9 أشخاص حتفهم وأصيب 26 آخرون بجروح مختلفة، الجمعة، في حادثة اصطدام حافلة ركاب بدعامة جسر في العاصمة التركية أنقرة، وذلك بعد خروجها عن مسارها خلال توجهها في اتجاه ولاية إسكي شهير وسط البلاد.

وأظهرت لقطات مصورة انشطار حافلة الركاب إلى نصفين بشكل جزئي جراء اصطدامها بدعامة الجسر الواقع  بالقرب من منطقة بولاتلي في أنقرة.

Yolcu otobüsü köprü ayağına çarptı: 9 ölü, 26 yaralı

Ankara'nın Polatlı ilçesi yakınlarında yolcu otobüsünün köprü ayağına çarpması sonucu ilk belirlemelere göre 9 kişi öldü, 26 kişi yaralandı. pic.twitter.com/TQm6xyRuZK — Radyo 80 ???????? (@radyo80) August 9, 2024
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن والي أنقرة واسيب شاهين، قوله إن الحادث المروري أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 26 آخرين، في حصيلة أولية.

ولفت الوالي إلى عدم وجود علامات فرامل في موقع الحادثة، ما يرجح فرضية أن يكون السائق استغرق بالنوم، مشيرا إلى أن السلطات بدأت بالتحقيقات بشأن سبب الحادثة.


وهرعت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى مكان الحادثة، كما أغلقت السلطات الشارع أمام حركة المرور بشكل مؤقت.

وفي تعليقه على الحادثة، قال وزير العدل التركي يلماز تونتش إن "مكتب المدعي العام في أنقرة فتح  تحقيقا قضائيا بشأن الحادث المفجع، وتم تعيين 3 مدعين عامين بتنسيق من نائب رئيس المدعي العام".

Ankara'nın Polatlı ilçesi yakınlarında meydana gelen otobüs kazasında hayatını kaybeden vatandaşlarımıza Allah’tan rahmet, kederli ailelerine sabır, yaralı vatandaşlarımıza acil şifalar diliyorum.

Yüreğimizi yakan kazayla ilgili Ankara Batı Cumhuriyet Başsavcılığı tarafından… — Yılmaz TUNÇ (@yilmaztunc) August 9, 2024
وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في حادث الحافلة الذي وقع بالقرب من منطقة بولاتلي في أنقرة، وأتمنى الصبر لأسرهم المكلومة، والشفاء العاجل لمواطنينا المصابين".

وتشهد تركيا بين الحين والآخر حوادث سير مؤلمة على الطرقات السريعة، الأمر الذي تسبب في دعوات إلى تشديد الرقابة على الشركات القائمة على تسيير رحلات السفر البري بين الولايات التركية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تبدي "صدمتها" بعد تصريحات إسرائيلية بشأن تجويع غزة
  • إسرائيل تعلن مقتل رئيس جهاز الأمن العام لحماس في جنوب غزة
  • قصف إسرائيلي يطال مدرسة بغزة يسفر عن عشرات القتلى والجرحى
  • عشرات القتلى في قصف إسرائيلي لمدرسة بغزة..وجيش إسرائيل يعلّق
  • حرب الإبادة مستمرة: عشرات الشهداء والجرحى في سلسلة مجازر بغزة
  • عشرات القتلى والجرحى جراء حادث سير في العاصمة التركية أنقرة (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن التحقيق في عشرات الحوادث الإجرامية المحتملة بغزة
  • عشرات القتلى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء مع إستمرار الإبادة الجماعية في غزة .. ومخاوف من اتساع نطاق الحرب
  • إعلان أممي: عشرات القتلى والمفقودين وتشريد آلاف العائلات بسبب السيول والأمطار في 3 محافظات يمنية