موقع 24:
2024-10-05@02:50:42 GMT

إمارات السلام

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

إمارات السلام

منذ الوهلة الأولى لاندلاع الأعمال العسكرية والحرب في غزة، وقائد المسيرة المباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يواصل اتصالاته المكثفة مع قادة الدول العربية والصديقة لوقف الحرب وإعطاء الأولوية لتجنيب المدنيين المزيد من ويلاتها والتعامل مع الوضع الإنساني الخطير في القطاع.

ومن قمة دول مجلس التعاون الخليجي و«آسيان» في الرياض إلى قمة القاهرة للسلام، شارك سموه مؤكداً الموقف المبدئي الثابت لإمارات الخير والمحبة والسلام ورؤيتها لما يجري.
وأكد سموه «أن الأولوية القصوى والعاجلة خلال المرحلة الحالية لتقديم الدعم الإنساني للمدنيين في قطاع غزة وضمان ممرات إنسانية آمنة ومستقرة لمواصلة تقديم المساعدات الإغاثية والطبية، في ظل الوضع الإنساني الخطير في القطاع».
وقال سموه «إن دولة الإمارات تواصل تكثيف جهودها منذ اندلاع الصراع سواء من خلال الاتصالات الثنائية، أو التحرك داخل مجلس الأمن الدولي من أجل احتواء الموقف وتأكيد رفض استهداف جميع المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني في التعامل معهم وتوفير الدعم الإنساني دون عوائق».
وشدد على أن الإمارات لن تدخر جهداً خلال الفترة المقبلة من أجل كل ما يدفع الأمور نحو السلام والاستقرار بالتعاون مع أشقائها وأصدقائها في المنطقة والعالم. وأوضح رؤيتها في «أن تجربة العقود الماضية، وصولاً إلى الصراع الحالي.. تؤكد أنه في ظل غياب أفق سياسي يقود إلى سلام عادل وشامل وآمن ومستدام.. ستظل المنطقة واستقرارها رهناً لدوامات مستمرة من العنف، ما يستنزف جهودها ويبدد آمال شعوبها في التنمية والرخاء.. فلا تنمية في غياب السلام». مشدداً سموه «على ضرورة التصدي للأصوات التي تحاول استغلال الصراع لبث خطاب الكراهية، والترويج لها، لما لذلك من آثار خطيرة على التعايش والسلم، ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما في العالم أجمع»، حيث إن استقرارها «مصلحة عالمية والعمل على تعزيز السلام فيها مسؤولية دولية كذلك»، كونها «ذات أهمية دينية واقتصادية واستراتيجية كبرى بالنسبة للعالم أجمع».
رسالة سلام ومحبة من قائد السلام يحض قادة العالم والمجتمع الدولي لإيجاد حل وسلام عادل وشامل وآمن ومستدام، تلك هي دائماً الإمارات ومواقفها الشجاعة وصوت الحكمة والعقل والمنطق الذي يظهر في المواقف الدقيقة والصعبة، مواقف عصية على استيعاب البعض من محترفي المتاجرة بأرواح الأبرياء وإطلاق الشعارات الجوفاء في أسواق المزيدات والمغامرات العبثية. حفظ الله قائد الإمارات، والإمارات صوتاً للحق والسلام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

"لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحيي منظمة الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم ٢ أكتوبر من كل عام اليوم الدولي للا عنف والذي يتزامن مع ذكرى ميلاد المهاتما غاندي، الزعيم البارز لحركة استقلال الهند وأحد أبرز مؤسسي فلسفة واستراتيجية اللا عنف.

وتم إقرار هذا اليوم بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 61/271 الصادر في 15 يونيو 2007، بهدف تعزيز قيم اللاعنف عبر التعليم وزيادة الوعي المجتمعي.

ويؤكد هذا القرار الأهمية العالمية لمبدأ اللا عنف والرغبة في بناء ثقافة تدعم السلام والتسامح والفهم المتبادل وقد أشاد أناند شارما، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، أثناء تقديمه للقرار في الجمعية العامة بمشاركة 140 دولة، بالاحترام العالمي الذي يحظى به غاندي وأهمية فلسفته المستمرة، واستشهد بأحد أقوال غاندي الشهيرة، “اللاعنف هو أقوى قوة في متناول البشرية، فهو يفوق في قوته أعظم أسلحة الدمار التي ابتكرها الإنسان”.

والاحتفال بهذا اليوم ليس مجرد تكريم لغاندي، بل هو فرصة لاستذكار نضاله المستمر من أجل نشر قيم اللاعنف والإنسانية، وتأثير غاندي يتجاوز حدود الزمان والمكان، حيث يعتبر صوته النبوي في القرن الحادي والعشرين رمزاً يلهم الأجيال الحالية في الحياة العامة والسياسة، ويظل نموذجاً للتفكير في مستقبل أكثر سلمًا وتسامحًا لكوكبنا.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • صندوق النقد الدولي: الصراع بالشرق الأوسط له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • 250 مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الصراع الداخلي في السودان و الأبعاد السياسية والتجاذبات المدنية حول التدخل الدولي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد داعش” في واشنطن
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف