أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، أن من ضمن مرتكزات الرئاسة الدينية، التحول الرقمي في جميع مفاصلها، وتفعيل التطبيقات الذكية.

وأشار خلال لقائه عددًا من القيادات الدينية، إلى ضرورة إيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية الوسطية للعالم رقميًا، وباللغات العالمية، والانطلاق نحو الريادة الدينية.

أخبار متعلقة السديس: استديو رئاسة الشؤون الدينية نقلة رقمية لإيصال رسالة القرآن إلى العالمرئيس الشؤون الدينية: فلسطين في قلب خادم الحرمين وولي العهدبالعربات الكهربائية.. رفع 800 طن مخلفات شهريًا من المسجد الحرام

بالإضافة إلى تقليص حاجز المكان والزمان، باستثمار التطبيقات والأيقونات المعرفية الحديثة، ذات السلاسة والثراء المعلوماتية، بكفاءات وطنية مؤهلة، تعمل على تقديم الخدمات الدينية، وإتقان العمل، وتبني الإبداع، وتحقيق الهداية، وفق المنهج الوسطي المعتدل، المستمد من الكتاب والسنة.

البرامج الدينية النوعية الرقمية

وأوضح السديس، أن ضمن خطة رئاسة الشؤون الدينية الاستراتيجية المستقبلية، زيادة البرامج الدينية النوعية الرقمية، وجعلها في مقدمة أولوياتها، لتسهم بشكل فعال من رفع مستوى الوعي الديني لقاصدي الحرمين الشريفين، ونقل الصورة المشرقة الوضيئة عن المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية عبد الرحمن السديس رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي رسالة الحرمين الشريفين رقمي ا الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025

مقالات مشابهة الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة

‏43 دقيقة مضت

إيرادات قناة السويس في 2024 تهبط 24%

‏53 دقيقة مضت

موعد مباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024 والقنوات الناقلة

‏ساعتين مضت

الإعلان عن Nubia Music 2 مع توقعات بإطلاقه في عام 2025

‏ساعتين مضت

61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين

‏ساعتين مضت

‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد

‏3 ساعات مضت

يسأل كثير من المواطنين الجزائريين عن موعد التسجيل في قرعة الحج  2025، أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف  بالجزائر بالتعاون مع الديوان الوطني للحج والعمرة أنه من يرغب من المواطنين الذهاب لأداء مناسك الحج للعام 2025، عليهم التسجيل إلكترونياً في قرعة الحج بداية من يوم الخميس المقبل حتى 27 من أكتوبر، في الخطوات القادمة سنوضح خطوات التسجيل الإلكتروني وأهم الشروط المطلوبة في كل متقدم للذهاب لأداء فريضة الحج للعام المقبل.

قرعة الحج 2025

أوضحت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية طريقة التسجيل الإلكتروني في قرعة الحج 2025 والخطوات هي:

في البداية على المتقدم الذهاب للموقع الرسمي للديوان الوطني للحج والعمرة.النقر على تسجيل الدخول ، ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.ثم عليه الانتقال للخدمات الإلكترونية.اختيار خدمة التسجيل في قرعة الحج للعام 2025.كتابة البيانات الخاصة بالمتقدم مع تحري الدقة في إدخال البيانات في الحقول المخصصة.عليه إرفاق كافة الأوراق والمستندات التي يطلبها منه الموقع.أخيراً النقر على ارسال الطلب، وعليه متابعة الموقع للاستطلاع على النتائج.الشروط اللازمة للتسجيل في قرعة الحج بالجزائر

وضعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف العديد من الشروط لمن يرغب في التقديم في قرعة الحج في الجزائر ويجب على كل متقدم أن يكون مستوفي جميع الشروط التالي ذكرها وهي:

أن يكون المتقدم جزائري الجنسية ومقيم بشكل دائم بالجزائر.أن يكون التسجيل إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي للوزارة.تكون الأولوية لكبار السن.عدم فوز المتقدم في قرعة حج سابقة.إرفاق كافة المستندات اللازمة.أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عام وأن لا يزيد عن 70 عام.أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول.إرفاق شهادة طبية تثبت أن المتقدم يخلو من الأمراض.أن يكون مستوفي كافة الشروط التي تم ذكرها.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين