شبكة انباء العراق:
2024-07-07@06:15:23 GMT

أوروبا تبارك حرب المستشفيات

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

بقلم: د. كمال فتاح حيدر ..

كلنا ندرك قذارة الحروب بكل ما تحمله هذه المفردة من كوارث ومآسي ومجازر وانتهاكات لحقوق الإنسان. لكننا لم نتوقع ان تصل قذارتها إلى المستنقع الأسفل من الهمجية والوحشية والتهور والاستهتار، ولم يخطر على بالنا، ولا على بال ضحايا مستشفى المعمداني، ان تشترك البلدان المتحضرة (جداً) في إعطاء الضوء الاخضر لتسديد ضربة صاروخية مباشرة إلى المستشفى بكل من فيه من مرضى وجرحى وأطباء ومعالجين ولاجئين.

ثم اشتركت أبواقهم الإعلامية في تبرير الفاجعة، وتزييف الوقائع، فقالوا ان الضربة جاءت من داخل غزة، وذلك على الرغم من انهم كانوا يتابعون مسار الصاروخ عن طريق اقمارهم الاصطناعية. وفي الوقت الذي تخبطت فيه قنواتهم الفضائية في فوضى التحليل والتضليل والتفسير والتبرير، وبيان فيما إذا كان الصاروخ قادماً من داخل غزة أم من خارجها. في هذا الوقت بالذات تواصل قيادة جيش الاحتلال توجيه إنذاراتها المتواصلة إلى بقية مستشفيات المدينة المحاصرة. تأمرها بالاخلاء الفوري، وتهددها بالنسف والتفجير بالطريقة التي قصفوا بها مستشفى المعمداني، بمعنى آخر ان قادة جيش الاحتلال اصدروا أحكامهم بإعدام الجرحى والمرضى والكوادر الطبية. الأمر الذي أضطر منظمة الصحة العالمية إلى إطلاق بيان مشدد ادانت فيه أوامر إسرائيل المتكررة بإخلاء 22 مستشفى تعالج أكثر من 2000 مريض في شمال غزة. .
لقد وضعت اسرائيل مستشفيات غزة كلها بين خيارين لا ثالث لهما: أما الاخلاء أو القصف. لكن تلك الإنذارات لا تسمعها الفضائيات المنحازة إلى إسرائيل، وتتعمد تجاهلها. وهي بطبيعة الحال تعلم إن الاجلاء القسرى للمرضى سوف يفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.
وتعلم أيضاً أن حياة المرضى، وبخاصة أصحاب الحالات الحرجة يواجهون وضعاً حرجاً، وأن الراقدين في وحدات الرعاية المركزة، الذين يعتمدون على أجهزة التنفس الصناعي، والنساء اللاتي يعانين من مضاعفات الحمل اصبحوا مهددين بالموت. .
لقد تلقت إدارة مستشفى (العودة) الحكومي في شمال قطاع غزة بلاغات رسمية من الجيش الإسرائيلي بوجوب الإخلاء الكامل للمستشفى بما في ذلك المصابين والمرضى. وهذا يعني اننا سنشهد المزيد من القصف الصاروخي ضد المستشفيات. وسوف تواصل اوروبا تطبيق سياسة الكيل بمكيالين. .
وهكذا واصلت تهديداتها للمستشفيات، في ظل الدعم المطلق الذي منحته لها البلدان الاوروبية بقتل من تشاء ومتى تشاء وكيفما تشاء. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

بابل.. اندلاع حريق في مستشفى الامام الصادق

بغداد اليوم - بابل

اندلع حريق، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، داخل مستشفى الامام الصادق (التركي) في مدينة الحلة، فيما سارعت إدارة المستشفى الى اخلاء المرضى.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، ان "حريقا اندلع، داخل مستشفى الامام الصادق (التركي) في مدينة الحلة بمحافظة بابل".

وأضاف ان "إدارة المستشفى سارعت الى اخلاء جميع المرضى"، مشيرا الى ان "فرق الدفاع المدني سارعت الى موقع الحادث لاحتواء الحريق".

 


مقالات مشابهة

  • كشف ملابسات واقعة مشاجرة داخل إحدى المستشفيات
  • الأمن يكشف تفاصيل واقعة مشاجرة داخل أحد المستشفيات بالجيزة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير وتجديد مستشفى أبو الريش
  • شاهد| رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفى أبو الريش الياباني
  • بعد الإقبال الكبير.. قرار جديد بشأن التقديم لمدارس تمريض المستشفيات التعليمية (روابط مهمة)
  • بابل.. اندلاع حريق في مستشفى الامام الصادق
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه