(عدن الغد)خاص:

قام صباح يوم امس،  وفد من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ممثل بالدكتور عبدالسلام علي هادي بزيادة لمشروع قرية السلام للايتام في محافظة عدن والممول من الأشقاء في دولة الكويت عبر جمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية والمخصص لفئة الايتام والأرامل والاسر المتضررة.

حيث كان استقبال الوفد الدكتور مراد الداعري مدير المشروع والطاقم الاداري والهندسي للمشروع  حيث رحب بالوفد وقدم شرح مفصل عن طبيعة سير العمل ونسبة الانجاز فيه التي تجاوزت 60%من الاعمال بالمرحلة الأولى.

هذا وقد طاف الوفد ببعض بنايات المشروع للإطلاع عن قرب على سير العمل ونسبة الانجاز  معبرين عن ارتياحهم وشكرهم للجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المشروع الذي يسير العمل العمل فيه بوتيرة عالية ومتسارعة لانجازه حسب الفترة الزمنية المحددة والمقرر الإنتهاء والانجاز لهذه المرحلة بداية العام المقبل.

هذا ويعد مشروع قرية السلام للايتام والأرامل والاسر المتضررة في محافظة عدن أحد المشاريع التي يقدمها الأشقاء في دولة الكويت لليمن حيث تم بناء مثل هذا المشروع في عدد من المحافظات اليمنية  في اطار الدعم 
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة

نظمت وزارة الخارجية اليوم الأحد ندوة بعنوان "دور المرأة في العمل الدبلوماسي"، بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية.
جاء ذلك بتوجيه من صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية.اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسيكما تأتي احتفاءً باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، بحضور نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، مؤكدًا أهمية وجود المرأة في السلك الدبلوماسي.
أخبار متعلقة 123 مليون ريال غرامات بحق المنشآت المخالفة لنظام المنافسة"عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنةوأشار إلى أن مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة في مختلف المجالات، في ظلّ قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، -حفظهما الله- وفي إطار رؤية السعودية 2030 الطموحة.
وأوضح أن مجال العمل الدبلوماسي كان لهُ نصيبٌ من تمكين المرأة السعودية، فالمرأة السعودية اليوم سفيرة، وقيادية في منظمات وهيئات دولية، ومُفَاوِضة في المجال الدولي، ومعنية في إدارة ملفات سياسية ودولية مهمة، وممثلة للوطن في البعثات الخارجية في الوفود الرسمية، ودبلوماسية ذات كفاءة واقتدار.

#الرياض | بتوجيه من سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan نظمت وزارة الخارجية ندوة بعنوان "دور المرأة في العمل الدبلوماسي" احتفاءً باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، بحضور معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji pic.twitter.com/bCtoKDkXFB— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 30, 2024تجربة المرأة في العمل الدبلوماسيكما تناولت الندوة عدة محاور رئيسة منها؛ تجربة المرأة في العمل الدبلوماسي، والنجاحات المحققة، والفرص والتحديات.
شارك في الندوة، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد إيناس الشهوان، ونائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة السيدة إليسون ديلوورث، ونائب رئيس بعثة سفارة أستراليا لدى المملكة السيدة كيم ريلستون، ونائب رئيس بعثة سفارة المملكة المتحدة لدى المملكة الدكتورة أليس بيرت.
أيضا حضر الندوة عددٌ من سفراء وسفيرات الدول المعتمدين لدى المملكة، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد، ومنسوبي ومنسوبات وزارة الخارجية، وممثلي عدد من الجهات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات
  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • رحلة سليمان البحري.. بناء حلم في جبال قرية «العلياء»
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولي توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • توضيح جديد حول انبوب بصرة – حديثة: تنموي وسيرفد الاقتصاد العراقي
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل