لفتت زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، لمحافظة المهرة، أمس الأحد، بالتزامن مع اقتراب العاصفة المدارية "تيج" للمحافظة، انتباه الكثير، وسط إشادات واسعة بحرص الرئيس على مشاركة المواطنين التصدي للتداعيات المحتملة للإعصار.

وتعليقًا، قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني السابق، القاضي الدكتور أحمد عطية، إن "زيارة فخامة الرئيس إلى المهرة في هذا التوقيت الحساس مع قدوم إعصار عالمي ، تؤكد حرصه على مشاركة المواطنين هذه المأساة والقرب منهم ، له منا كل الشكر والتقدير".

فيما علق مساعد رئيس تحرير صحيف عكاظ، الصحفي السعودي عبدالله آل هتيلة بالقول: "هكذا تبسط الدولة نفوذها ويطمئن القائد على شعبه، فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يصل إلى محافظة المهرة لمتابعة التداعيات المحتملة للإعصار "تيج".

وفور وصوله محافظة المهرة، عقد الدكتور رشاد العليمي، اجتماعا بمحافظ المحافظة محمد علي ياسر، ووزير الاشغال العامة والطرق سالم العبودي وقيادات السلطة المحلية، ناقشوا فيه الاجراءات والتدابير المتخذة للحد من تأثيرات الاعصار المداري"تيج" الذي دخل اليوم الاحد أرخبيل سقطرى في طريقه إلى المهرة، والاجزاء الشرقية من محافظة حضرموت.

اقرأ أيضاً القرآن بدل البنج.. شاهد كيف يتم إجراء عمليات جراحية لأطفال غزة بدون تخدير نتيجة الحصار ”فيديو” الإنذار المبكر بحضرموت ينشر آخر مستجدات إعصار تيج: يتجه مباشرة إلى محافظة المهرة الفلكي اليمني الجوبي: انحسار اعصار ”تيج” عن السواحل العمانية وتقدمه بقوة نحو المهرة ”التفاصيل” العليمي يبدأ أول مهمة فور وصوله محافظة المهرة العليمي يصل المهرة لمتابعة تداعيات الاعصار غداة دخوله للمحافظات الشرقية بشرى سارة بهطول أمطار على أغلب المحافظات اليمنية في هذا الموعد القريب الرئيس الصيني يوجه رسالة مهمة للعليمي بشأن الوحدة و السلام في اليمن الأمم المتحدة تحذر من فيضانات شديدة ورياح مدمرة في اليمن.. اعصار ‘‘تيج’’ يقترب تحذير عاجل للسعوديين في سلطنة عمان تحذير عماني يمني.. العاصفة المدارية ‘‘تيج’’ تقترب بسرعة عالية من عدد من المحافظات الفلكي”أحمد الجوبي” يحزر من إعصار ”تيج” خلال الساعات القادمة مع اقتراب إعصار تيج.. إليكم الخطوات التي يجب اتخاذها قبل الأعاصير المدارية ”فيديو مهم”

وكان مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، قال أمس الأحد، إن عاصفة تيج، تتحرك في أتجاه مباشر نحو محافظة المهرة خلال (48) ساعة القادمة ، مع مرور مركز عين الإعصار المداري المتوقع في المنطقة الواقعة بين مدينة حصوين و قشن بمحافظة المهرة ابتداء من مساء اليوم الأثنين إلى فجر الثلاثاء يصاحبها هطول غزير للأمطار مع رياح عاتية وهيجان أمواج البحر يتراوح بين 6 إلى 8 أمتار .

وقال في البيان الذي اطلع عليه "المشهد اليمني" إن "من المتوقع أن تتراجع حدة الإعصار المداري يوم الثلاثاء بعد مروره في اليابسة بمحافظة المهرة إلى (منطقة ضغط جوي منخفض) تتحرك في أتجاه شمال غرب غرب باتجاه المناطق الشرقية لمحافظة حضرموت والشريط الساحلي تدخل ضمن التأثيرات الغير مباشرة وأقل حدة تبدأ التأثيرات من يوم الثلاثاء الموافق 24/10/2023م إلى مساء الاربعاء الموافق 25/10/2023 م ".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة المهرة

إقرأ أيضاً:

حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!

يمانيون – متابعات
طلب مسؤول كبير في حكومة المرتزقة، هذا الأسبوع، دعماً عسكرياً من إسرائيل لمواجهة صنعاء، وقال إن على الجيش الإسرائيلي أن يقصف أصولاً رئيسية في اليمن، بحسب ما نقلت صحيفة عبرية.

ونشرت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية، الثلاثاء، تقريراً نقلت فيه عن مسؤول وصفته بأنه “رفيع المستوى” في حكومة المرتزقة قوله إن “إسرائيل يجب أن تمد يد المساعدة ضد الحوثيين في أعقاب هجومهم على تل أبيب يوم الأحد”.

وذكرت الصحيفة أنه “انتقد الضربات الأمريكية ووصفها بأنها غير فعالة”.

وأضاف المسؤول: “رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين يجب أن يشمل تزويد قواتنا البرية بأسلحة متطورة”، حسب ما نقلت الصحيفة.

وأكد أن “أي عمل إسرائيلي يجب أن يستهدف أصولاً عسكرية رئيسية، بما يتناسب مع حجم الضربة التي شنتها إسرائيل في يوليو على ميناء الحديدة”، وفقاً للتقرير.

وتابع: “نحن محاصرون في صراع مع ميليشيا إرهابية لا تستجيب للقوة المميتة إلا عند التحدي، لقد حان الوقت لكي يتخلص المجتمع الدولي من رضاه عن نفسه ويدعم قواتنا على الأرض، حينها فقط يمكننا القضاء على هذه الجماعة الإرهابية، التي تشبه داعش والقاعدة”، حسب تعبيره.

وأثارت هذه التصريحات انتقادات من قبل العديد من النشطاء.

وفي الأشهر الأولى بعد اندلاع حرب غزة، كان عضو مجلس العمالة الرئاسي طارق عفاش قد التقى ضباطاً أمريكيين وإسرائيليين في قاعدة أمريكية بجيبوتي من أجل التنسيق لمواجهة قوات صنعاء، بهدف الضغط عليها لوقف عملياتها المساندة لغزة، فيما أبدى عضو المجلس عيدروس الزبيدي استعداداً للمشاركة في تحالف “حارس الإزدهار” الذي شكلته الولايات المتحدة.

لكن غياب الدعم السعودي يعرقل اندفاع حكومة المرتزقة، حيث تبدي السعودية حرصاً كبيراً على إبقاء حالة الهدنة مع قوات صنعاء، وتخشى من عودة المواجهات والضربات على منشآتها الحيوية، وهو ما ظهر بوضوح في أزمة قرارات البنك المركزي في عدن، والتي أجبرت السعودية حكومة المرتزقة على إلغائها وهددت بقطع الدعم عنها، حسب ما أفادت بلومبرغ.

مقالات مشابهة

  • مشهور سعودي يكرم عاملًا يمنيًا بمنحه جائزة مزايين الإبل.. قصة إنسانية تثير مواقع التواصل
  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر في زيارة مقررة
  • تدشين الهوية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة ضمن جهود تعزيز المكانة الاقتصادية والسياحية
  • الرئيس السيسي: منطقتنا تمر بمفترق طرق خطير للغاية وهذا يتطلب الانتباه
  • الرئيس الإيراني يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • بطريقة “طريفة”.. أمير سعودي يعلق على تألق “بديل نيمار” مع الهلال
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع