أعلنت فرنسا تعزيز إجراءاتها الأمنية في المطارات بمحيط العاصمة باريس، وكذلك في القطارات بعد موجة من البلاغات الكاذبة بوجود قنابل.

وقال وزير النقل الفرنسي كليمان بون اليوم الأحد، لمحطة فرانس إنتر الإذاعية العامة، أنه تقرر زيادة الدوريات الأمنية في مطارات باريس 40%، ودعم موظفي الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية بنحو 20% من الأفراد، فضلًا عن تسيير دوريات شرطة إضافية في محطات السكك الحديدية.

أخبار متعلقة دوريات الأمن تسترد أمولًا عقب سطو مسلح على مركبة بالرياض"البيئة" و"كاوست" يناقشان مستقبل الأمن الغذائي السعوديتهديدات بوجود قنابل تغلق 5 مطارات في فرنسا

وتعيش فرنسا حالة تأهب قصوى منذ 13 أكتوبر الحاليّ، بعد أن طعن شاب يبلغ من العمر 20 عامَا معلمًا في مدينة أراس في الشمال.

مخاطر متزايدة

وقال بون: "على مدار التاريخ، كانت شبكات النقل في بلدنا وفي أوروبا من بين الجهات التي منيت بخسائر فادحة بسبب هجمات".

وأضاف، أنه إلى جانب المخاطر المتزايدة، هناك "من يتاجر بالخوف"، في إشارة إلى موجة من البلاغات الكاذبة بوجود قنابل في وسائل النقل والمدارس والمراكز الثقافية خلال الأسبوع المنصرم.

وقال إنه منذ يوم الأربعاء الماضي، تلقت فرنسا 70 بلاغًا كاذبًا بوجود قنابل في المطارات، وإن جميع تلك البلاغات تقريبًا أُرسلت من عنوان بريد إلكتروني واحد موجود في سويسرا.

أخليت عدة مطارات في مدن: ليل وليون ونانت وبوفيه وتولوز بـ #فرنسا ، بسبب تهديدات بوجود قنابل.#اليومللتفاصيل..https://t.co/ZMlqBRtrRY pic.twitter.com/iBeRGMD0sM— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023عقوبة البلاغات الكاذبة

وتصل عقوبة البلاغات الكاذبة إلى السجن لعامين وغرامة 30 ألف يورو، ويمكن أن تصل العقوبة إلى السجن 3 سنوات وغرامة 45 ألف يورو إذا تضمن البلاغ تهديدًا.

وقال بون لفرانس إنتر، إن مثل هذه البلاغات ليست من قبيل المزاح العابر، وإنما هي جرائم خطيرة وستخضع للتحقيق.

وقال متحدث باسم قصر فرساي، أحد المواقع السياحية الرئيسية على مشارف باريس، إن القصر أخلي ظهر أمس الأحد، لأسباب أمنية، وذلك للمرة السابعة خلال الأيام الثماني الماضية، قبل معاودة فتحه بعد ساعتين عقب إجراء عمليات تفتيش.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز باريس فرنسا بوجود قنابل

إقرأ أيضاً:

«الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»

باريس (د ب أ)
نفت اللجنة الأولمبية الدولية، وجود أي اتجاه لإلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، بسبب الأوضاع السياسية في فرنسا، مشيرة إلى أن هذه الإدعاءات جزء من حملة تضليل.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يشعر بالقلق، بعد تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، الجولة الأولى من الانتخابات العامة في فرنسا، وذلك قبل إجراء الجولة الثانية يوم الأحد المقبل.
وأشارت مجلة «لو بوينت» إلى أن باخ سيبت في منتصف يوليو الجاري فيم ما إذا كانت الألعاب الأولمبية ستقام في موعدها المقرر- 26 يوليو وحتى11 أغسطس- لكن اللجنة الأولمبية الدولية سارعت ونفت ذلك.
وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: «من الواضح أن ذلك جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها والألعاب الأولمبية، دون أي أساس واقعي على الإطلاق».
وأضافت: «يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بكاملها، بترقب كبير، إلى دورة الألعاب الأولمبية الممتازة في باريس 2024».
وتعهدت اللجنة المنظمة للأولمبياد بالتحقيق في أصل هذه التقارير، ووصفت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا هذه الأنباء بأنها «كاذبة وغير لائقة».

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • ربع نهائي أورو 2024.. صدام ألماني إسباني والبرتغال تواجه فرنسا
  • هيئة النقل: ضبط 1100 مخالف في يونيو.. نقلوا ركابًا في المطارات دون ترخيص
  • مدير مكتبة الإسكندرية يؤكد عمق الروابط الثقافية بين مصر وفرنسا
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "بيت مصر في باريس" تطبيق عملي لحوار الحضارات
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • النقل النيابية:وزير النقل فاشل جعل مطارات العراق متخلفة عن العالم
  • ضبط 1457 مخالفة داخل محطات المترو والقطارات
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية