بوابة الفجر:
2024-07-11@00:03:15 GMT

سيد معوض يتوقع طرفي نهائي دوري السوبر الإفريقي

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

 

أكد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أن الأهلي كان قريبا من تحقيق الفوز على سيمبا التنزاني في مواجهة كانت سهلة للفريق الأحمر، لكن تم إهدار العديد من الفرص على مدار المباراة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الطبيعي في الرياضة هو المنافسة الشريفة، وخلال السنوات الماضية كان المشهد سيئ للغاية في ظل الخروج عن النص من الجميع، وتهئنة الأهلي لإدارة الزمالك شئ طبيعي، وخارج الملعب الجميع أصدقاء، وسعيد للغاية بالمساندة الكبيرة للقضية الفلسطينية من جانب جماهير كل الفرق، حتى من الناشئين والبراعم".

أحمد سليمان يُفجر مفاجأة بشأن تجديد فتوح مع الزمالك عمرو الحديدي: كريم الدبيس من مكاسب الأهلي أمام سيمبا التنزاني في الدوري الافريقي

وأضاف: "الجميع يخدم منتخبات مصر، وما كان يحدث مسبقا كان غير طبيعي، والبداية جيدة في علاقة مميزة بين الأهلي والزمالك، وأتمنى أن نفتح صفحة جديدة في كرة القدم وبين الجماهير أيضا، علينا إبراز المشاهد الطيبة وأن نبني عليها، وسعيد للغاية بالأجواء حاليا، وأتمنى أن تلتزم قناة الأهلي وقناة الزمالك وكل البرامج، وأن يقدر الجميع حجم المسئولية، نحن نعيش عصر جديد للرياضة".

وواصل: "كنا ندخل في جدال طوال الوقت بسبب محاولة إظهار أن طرف معين مظلوم، ولكن نتمنى دائما تطبيق العدالة واللوائح على الجميع".

وحول لقاء الأهلي وسيمبا، قال: "الأهلي كان الأقرب للفوز في الشوط الأول، وأضاع الفريق عدة أهداف، وما حدث في الشوط الثاني كان مختلف تمامًا، ولكن التعادل شئ إيجابي، والفريق قادر على تحقيق المكسب، ولكن الفريق لو فاز كان سيقوم بإراحة لاعبيه بشكل أكبر قبل مواجهة صن داونز، كما أن البطولة تقام بشكل مضغوط للغاية، كان لدينا القدرة على إراحة بعض اللاعبين حال تحقيق الفوز، لكن في لقاء الإياب سيكون الفريق مطالب باشراك العناصر الأساسية".

وأكمل: "الأهلي عدة فرص بسبب القرارات والتوقيت، ولكن أمور طبيعية في كرة القدم، لكن ليس طبيعي إهدار كم الفرص من عدة لاعبين، وهناك بعض المباريات ستكون في حاجة لفرصة واحدة".

وتابع: "رضا سليم بدأ المباراة بشكل جيد، ولكن انخفض أدائه في الشوط الثاني، وكولر استعجل في تغييره، لأن حسين الشحات في نفس مركزه يسير بشكل جيد، وطبيعي عندما يرى المدرب لاعب مستواه انخفض ولديه لاعب جيد في نفس المركز فأنه سيقوم بالتغيير على الفور، وأحمد كوكا يلعب بشكل جيد الكرة للإمام بعكس مروان عطية، هناك رؤية فنية خاصة من جانب المدرب للدفع بكوكا بجوار ديانج، وشئ إيجابي وجود اختيارات كثيرة في وسط الملعب ولازال هناك نيدفيد أيضا مع إمام عاشور والسولية وغيرهم".

وواصل: "الأهلي والوداد المغربي هم الأقرب للصعود إلى نهائي الدوي الإفريقي، وشاهدت اليوم فريق أنيمبا يدفع بلاعبين صغار 16 و17 سنة من أجل تسويقهم والعمل على احترافهم، وفريق صنداونز دائمًا يقوم بتدعيم صفوفه بلاعبين مواهب وصغار في السن، ولذلك هما قريبين من الأهلي في المستوى".

وأتم: "رغم صعوبة لقاء الأهلي وصنداونز، لكن المفترض أن الفريق الأحمر يتفوق في المواجهات الإقصائية، وأي نتيجة بخلاف صعود الفريق الأحمر ستكون مفاجأة بكل تأكيد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة الزمالك السوبر الأفريقي سيد معوض منتخب مصر نجم منتخب مصر سيمبا التنزاني مكاسب الاهلي الدوري الافريقي دوري السوبر الإفريقي الاهلي أمام سيمبا

إقرأ أيضاً:

احذر الألوفيرا.. رغم فوائدها لا تناسب الجميع!

لا شك أن لنبتة الألوفيرا فوائد رهيبة، حيث يوصي بها أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة باستخدامها بشكل موضعي.

 

لا استعمال للصبار دون وصفة
ورغم تأكيد المختصين على أن النبتة آمنة على البشرة بشكل عام، إلا أنها قد لا تكون كذلك بالنسبة للجميع، وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

فقد أوضحت إدارة الغذاء والدواء أنها حظرت استعمال الصبار دون وصفة لتحسين البشرة.

وكشفت لاسي جيل، المديرة المساعدة لمعهد التجميل والتدليك في هيوستن، أن الصبار جيد بالنسبة لشخص، لكن هذا ليس بالضرورة أن يكون جيدًا لشخص آخر.

وأكد التقرير أن الصبار نبات عصاري موطنه إفريقيا وشبه الجزيرة ويتكون من 96% ماء.

ووجدت الدراسات أكثر من 75 مركبًا، بما في ذلك السكريات والفيتامينات والمعادن والإنزيمات وسبعة أحماض أمينية أساسية، في الـ4% المتبقية من الأليوفيرا، بالإضافة إلى آثارها المضادة للالتهابات والفيروسات والمطهرات.

كذلك أكدت الأبحاث أن العديد من الفوائد تنبع من السكريات الموجودة في الهلام الشفاف الموجود داخل أوراق الصبار.

ومع ذلك، قال أوليفر غروندمان، أستاذ الكيمياء الطبية في كلية الصيدلة بجامعة فلوريدا، إنه مع ذلك، كان هناك نقص في التجارب السريرية الصارمة للتأكد من الآلية الدقيقة وراء تأثيرات الصبار.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن تركيبات هلام الصبار لا تحتاج إلى موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية، حيث يتم بيعها كمستحضرات تجميل، بحسب غروندمان.

وقال الطبيب ليفل إن جل الصبار الذي يتم شراؤه من المتجر يفتقر إلى التوحيد القياسي.

أغراض طبية
يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تعج بمقاطع مصورة حول كيفية استخدام الصبار وفوائده، مثل الترطيب وتخفيف حروق الشمس وعلاج حب الشباب وتقليل الندوب وتفتيح البشرة.

وقد تم استخدام الصبار لأغراض طبية منذ آلاف السنين، إلا أن الناس عادت لاستخدامه مؤخراً إلى حد كبير.
كشفت دراسة أميركيّة جديدة عن احتلال جل الألوفيرا المرتبة الأولى عالمياً في قائمة المكوّنات التجميليّة الأكثر شعبيّة في 37 بلداً حول العالم، فما هي أسباب الإقبال على هذه النبتة المتعددة الفوائد؟

يبدو أن جائحة كورونا أثّرت بشكل مباشر على الخيارات التجميليّة للمستهلكين حول العالم، مما أدى إلى الإقبال على مستحضرات العناية ذات التركيبات المبسّطة التي تعتمد على مكوّن أساسي أو اثنين ذوي فوائد متعددة. وقد أجرى موقع Skincare Hero المتخصص بمستحضرات العناية بالبشرة دراسة حول المكوّنات التجميليّة التي تشهد اهتماماً لافتاً على الصعيد العالمي من خلال تحليل البيانات المتوفرة على محرك البحث "جوجل" في هذا المجال.

وأظهرت النتائج أن الألوفيرا هو المكوّن الذي حقّق النسب الأعلى في مجال البحث بأكثر من 37 بلداً حول العالم.

- الترطيب أولاً:
يُشكّل الترطيب العامل الأساسي الذي يبحث عنه النساء والرجال في مجال العناية بالبشرة. وهذا ما يُفسّر الإقبال على الألوفيرا ذات المفعول الشديد الترطيب. فهذه النبتة التي تنمو في الأماكن الحارة بشكل عام (شمال إفريقيا، أميركا الجنوبيّة، وحوض البحر الأبيض المتوسط) معروفة بكونها حليفاً للبشرات الجافة والفاقدة للحيوية نظراً لخصائصها المرطّبة.
تُشير الدراسة إلى أن البحث عن فوائد الألوفيرا في مجال العناية بالبشرة يحتلّ رأس قائمة الأبحاث في إيطاليا، وفنلندا، وسويسرا، والسويد، والبرتغال، والأرجنتين، وبوليفيا، والتشيلي، والباراغواي، وكوستاريكا، وغوادالوب، وجمايكا، وبنما، والشرق الأوسط...أما السؤال الذي احتلّ المرتبة الأولى من حيث تكراره في هذا المجال فكان: هل يُشكّل الألوفيرا علاجاً للبثور؟ فيما يأتي الجواب عنه على لسان الخبراء الذين يؤكدون على فعالية هذا المكوّن الطبيعي في علاج حب الشباب.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل قندوسي: نسبة الاستمرار مع الأهلي 50% واللاعب يريد المشاركة بشكل أساسي
  • الوداد يتعاقد مع موكوينا الذي قاد صن داونز للفوز بلقب دوري السوبر الإفريقي
  • شوبير يكشف تطورات بطولة كأس السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك
  • الكشف موعد ومكان مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • قرار نهائي في الأهلي بشأن رحيل محمد الشناوي للدوري السعودي
  • علي مجرشي يظهر في تدريبات الأهلي بقناع
  • سيد معوض : شرط فيتوريا الجزائي مع المنتخب كان كفيلاً بتوفير عربات إسعاف لائقة .. ولا أدرى كيف يفكر اتحاد الكرة
  • الونش يكشف موقفه من اللحاق بمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • الونش: أتمنى اللحاق بمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • احذر الألوفيرا.. رغم فوائدها لا تناسب الجميع!