دعا اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، عددا من مستثمري مدينة سفاجا وممثلي الشركات والقرى السياحية بالمدينة، لمناقشة بعض الملفات المهمة التي تخص القطاع السياحي في سفاجا، وآلية تطوير المدينة باعتبارها من أهم المدن السياحية على ساحل البحر الأحمر، خاصة بمنطقة الكيلو 8.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مدينة سفاجا، الذي تم عقده بمقر الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، لبحث تنمية وتطوير المدينة والوقوف على أهم المشكلات التي تواجه هذه المدينة، والتوصل إلى سبل حل هذه المشكلات
والالتزام بالمظهر الجمالي السياحي لمدخل المدينة والمشاركة المجتمعية في عمل ميادين وبرجولات أمام كل قرية سياحية.

وقال رئيس المدينة إنه تم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه تطوير المدينة مع عدد من ممثلي القرى السياحية في سفاجا، خاصة وأن المستثمرين ضخوا استثمارات بمليارات الجنيهات وتحتاج إلى توحيد الجهود من أجل الارتقاء السياحي بالمدينة، والمشاركة في تنمية المجتمع بمزيد من الخدمات والفعاليات وتوفير فرص عمل للشباب وتدريبهم.

 

 

وكان  اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا قد قاد  جولة ميدانية بمنطقة الكيلو 8 السياحية بالمدينة لمتابعة عدد من المشروعات التطويرية وأعمال التجميل والتشجير، وذلك لمتابعة الموقف الميداني للمشروعات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإنهائها طبقا للجدول الزمني.

وخلال الجولة، أعطى شعبان تعليمات للمهندس المسئول عن تطوير المنطقة بسرعة تجميل مدخل الشمالي حيث تجري أعمال تطوير وتجميل منطقة الكيلو ٨ السياحية
بإنشاء ممشى جديد ومنطقة عربات الطعام بالكيلو ٨، وتطوير الجزيرة الوسطى أمام منطقة الفنادق بالكيلو ٨.

وخلال جولته التفقدية، وجه رئيس المدينة بتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والقمامة بشكل دوري، ومعالجة أي ملاحظات تم رصدها لضمان ظهور المدينة بمظهر جمالي وحضاري في شوارع ومناطق وسط المدينة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية سفاجا مستثمرى السياحة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن

كثفت أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، وبني سويف الجديدة، و15 مايو، أعمال تنفيذ ورفع كفاءة وتطوير الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بتلك المدن، وذلك في إطار الاهتمام بمشروعات البنية التحتية، بالمدن الجديدة وتنفيذ شبكات الطرق والمحاور الرئيسية، بهدف توفير البيئة الجاذبة للاستثمار الصناعي بالمدن الجديدة.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن المدن الجديدة تضم مختلف القلاع الصناعية المصرية، ومن ثم يجب الاهتمام بهذه المناطق، في ظل توجه الدولة لوضع الصناعة على أجندة الأولويات.

وفي هذا الإطار، قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية الثقيلة بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، بهدف المرور على أعمال الطرق والمرافق والزراعة والنظافة.

وتابع رئيس جهاز العاشر من رمضان، ومرافقوه، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمصانع، وتابعوا مدى جاهزيتها لخدمة المنطقة الصناعية، والتسهيل على العمال وأصحاب المصانع وتيسير حركة التنقلات بين المصانع، وزيادة الطرق الرابطة بين المنطقة الصناعية والطرق الرئيسية الخارجية، بجانب متابعة استكمال أعمال المرافق للمصانع الجديدة.

وشدد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، خلال جولته، على سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية، واستكمال أعمال الصيانة الدورية للمرافق بالمنطقة الصناعية كاملة، كما وجه بسرعة زراعة الجزر بين الطرق داخل المنطقة الصناعية، والتشجير على جانبي الطرق لإظهار المنطقة الصناعية بشكل جمالي يليق بالمدينة، مؤكداً تذليل أي عقبات أو مشكلات تعوق حركة الصناعة بالمدينة.

وقام المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال عملية رفع كفاءة بعض الطرق بمنطقة الصناعات المتوسطة بالمدينة، والمسند تنفيذها لإحدى الشركات بقيمة إجمالية للمشروع ٣٠ مليون جنيه.

وخلال الجولة، حرص رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، على التأكد من تنفيذ الأعمال وفقاً للمواصفات القياسية الموضوعة، وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة.

وأفاد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بأنه تم العمل على تمهيد بعض الطرق والبدء فى أعمال الطبقة الأسفلتية وأعمال تنسيق الموقع ضمن مشروع رفع كفاءة طرق وأرصفة المنطقة الصناعية الثانية بالمدينة، وفق خطة شاملة للنهوض بكافة الطرق على مستوى جميع المراحل.

وأشار المهندس على سعد، إلى أن هذه الأعمال يتم تنفيذها لإضفاء طابع خاص على حركة الاستثمار وتوفير بيئة آمنة وملائمة للمستثمرين وكافة العاملين بالمنطقة، وكذا تحسين جودة الطرق بالمنطقة الصناعية، مؤكداً أن قطاع الطرق يشهد طفرة كبيرة على مستوى كافة المراحل بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن