طالبت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان عاجل لها، منذ قليل، مواطنيها الراغبين في مغادرة لبنان بالقيام بذلك فورا؛ نظرا لعدم ثقتها في الوضع الأمني حاليا.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد بتدمير لبنان حال انخراط حزب الله في الحرب وفتح جبهة الشمال..

إلى ذلك، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية فجر اليوم الإثنين، بتعرض قطاع غزة لقصف شديد لم ينقطع منذ 3 ساعات من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً القرآن بدل البنج.. شاهد كيف يتم إجراء عمليات جراحية لأطفال غزة بدون تخدير نتيجة الحصار ”فيديو” عاجل: أعنف قصف جوي على غزة لم يحدث من قبل.. طائرات الاحتلال تمطر القطاع بغارات غير مسبوقة ”فيديو” عاجل: قصف اسرائيلي مباشر على محيط مستشفى القدس بمدينة غزة ”فيديو” عاجل.. جيش الاحتلال يعلن مقتل عناصر لحزب الله قبل تنفيذ هجمات من جنوب لبنان عاجل: قصف اسرائيلي عنيف على منازل مأهولة بالسكان في غزة وسقوط 266 شهيد بينهم 117 طفل ”فيديو” كيف تؤثر حرب غزة على السلام في اليمن؟ تأثير الصراع في غزة على الشرق الأوسط كمقدمة للمناورات السياسية الربيع العربي قد يعيد زيارته ”!! التنين الصيني يدخل على الخط.. حسابات أمريكية وروسية تتحدث عن تحرك 6 مدمرات صينية للشرق الأوسط ”فيديو” قرار دولي مفاجئ.. رفع العقوبات الأممية عن إيران بالكامل بالتزامن مع حرب اسرائيل على غزة جماعة الحوثي تستغل أحداث غزة لإطلاق سراح مالكي شركات أسهم وهمية بعد نصب أكثر من 170 مليار بعد قصف إسرائيل لموقع عسكري مصري.. الإعلامي عمرو أديب: انتظروا رد الجيش المصري ”بالخطأ برضه” سياسي عراقي بارز يحذر من مخطط إيراني اسرائيلي يستهدف السعودية والأردن ومصر!

ووصفت الصحف الفلسطينية، القصف الجوي لقوات الاحتلال بغير المسبوق.

وتتزايد المخاوف من ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة قد تطال هذه المرة مستشفى القدس في حي تل الهوى وسط مدينة غزة بعد المجزرة المروعة التي طالت مستشفى المعمداني في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

ورصد مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح أوضاع النازحين والجرحى في مستشفى القدس، والذي هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي بتدميره في أكثر من مناسبة بالأيام الأخيرة.

ويتكون المستشفى -الذي يتبع الهلال الأحمر الفلسطيني- من 10 طوابق ولم يصمم كمركز إيواء لكن ممراته وجنباته وكافة مداخله حاليا تعج بآلاف الناس والنازحين بداخله.

ونزح أكثر من 12 ألف فلسطيني إلى المستشفى ظنا بأنه أكثر أمانا من المنازل التي يسكنون فيها، حيث افترش بعضهم الأرض، ولم يحضروا معهم سوى بعض المتعلقات الشخصية والمستلزمات البسيطة.

من جانبه، أبدى أحد الأطباء خوفه الشديد من تكرار مجزرة المعمداني، مشيرا إلى خروج 7 مستشفيات من الخدمة نتيجة الاستهداف الإسرائيلي المباشر، وأكثر من 24 سيارة إسعاف رغم حملها شارة الهلال الأحمر الفلسطيني.

https://twitter.com/Twitter/status/1716235792891142583

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

أكثر من 30 غارة للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

المناطق_متابعات

شن الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 30 غارة على الضاحية الجنوبية في لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم السبت، أن أكثر من 30 غارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية.
وتستمر قوات الاحتلال باعتداءاتها المتكررة على الضاحية الجنوبية في لبنان .

أخبار قد تهمك إلغاء رحلات جوية في مطار بيروت وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي 29 يوليو 2024 - 8:50 صباحًا عصابة “التيك توك” في لبنان.. استدراج الأطفال بإعلان “للثياب” 3 مايو 2024 - 8:46 صباحًا

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، أعلنت في وقت سابق عن، استشهاد وإصابة 97 شخصاً بغارات الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • استعدت لكل الاحتمالات.. بريطانيا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورًا
  • دولة آسيوية كبرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وتجنب السفر إليها
  • الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا
  • أمريكا تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان فورًا
  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • فوراً..إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان
  • أمريكا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • أكثر من 30 غارة للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن