استمرارًا للعدوان الغاشم من جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتعرض قطاع غزة الفلسطيني لعمليات قصف عنيفة منذ بدء الليلة، ما دفع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الفلسطينية بوصف الليلة بأنها الأعنف على فلسطين، منذ بدء الحرب عليها في السابع من أكتوبر الجاري.

قصف مستشفى القدس

ووثقت وسائل الإعلام الفلسطينية خلال الدقائق القليلة الماضية، مجموعة من مشاهد ولحظات قصف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى القدس بغزة، الذي يحتمي فيه نحو 12 ألف نازح فلسطيني، كما تم قصف محيط مستشفى الشفاء، حسب قناة «القاهرة الإخبارية».

ورصدت عدسات الكاميرات مقاطع فيديو وثقت لحظات القصف العنيف لمستشفى القدس، وهو ما تفاعل معه بشدة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

تحذيرات لمستشفى القدس

وخلال الساعات الماضية، كان أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات بإخلاء مستشفى القدس التي تضم 12 ألف نازح بينهم 70% من الأطفال والنساء، حيث تقع المستشفى في حي تل الهوا بغرب قطاع غزة.

كما أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من التحذير الذي تلقاه مستشفى القدس من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولم ترد، حتى الآن، عدد الإصابات أو الشهداء جراء هذا القصف العنيف الذي لحق بمحيط مستشفى القدس.

جدير بالذكر أن القصف الغاشم على قطاع غزة، قد تسبب في تدمير 42% من الوحدات السكنية داخل القطاع، جراء القصف العنيف الذي يشنه جيش الاحتلال جواً وبراً وبحراً منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة مستشفى القدس جیش الاحتلال الإسرائیلی مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لتفجير عبوة "زلزال" الأرضية بآلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، شمالي القطاع.

وأظهرت المشاهد قيام عناصر السرايا برصد آلية الاحتلال العسكري وتموضعها بأحد شوارع الحي وإجراء اتصالات داخلية في إطار الإعداد لعملية الاستهداف.

وأعقب ذلك عرض مشاهد للحظة تفجير عبوة زلزال في الآلية المستهدفة، ثم مشاهد أخرى لسحب الآلية بعد تفجيرها.

وأعلن جيش الاحتلال إطلاق عملية عسكرية مباغتة الخميس في حي الشجاعية عقب ما قال إنها معلومات استخبارية عن عودة مسلحي كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- للعمل هناك، في حين قال مراسل الجزيرة إن آليات الاحتلال العسكرية توغلت تجاه حي الشجاعية وسط قصف بري وجوي عنيف.

وكانت سرايا القدس قد أعلنت في وقت سابق عن عملية الاستهداف قبل بث مشاهدها، كما قالت قبل ذلك إنها فجرت عبوة أرضية شديدة الانفجار في حفار عسكري إسرائيلي شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

بدورها، أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة شواظ في حي الشجاعية، كما أعلنت أنها استهدفت أيضا ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين، مما أدى لتفحمها وقتل من فيها بالحي.

مقالات مشابهة

  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • شاب يقتحم ومعجبة تهديه ورد ويطلب من معجبه الزواج.. أبرز مشاهد حفل كاظم الساهر الليلة
  • شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • شاهد.. سرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بعبوة زلزال في الشجاعية
  • لحظة تفجير «سرايا القدس» لعبوة أرضية من نوع «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة بحي الشجاعية«فيديو»