كريم درويش: نحاول منذ سنوات طويلة دخول لعبة الإسكواش إلى الأولمبياد
تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT
قال كريم درويش نائب رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش، إن ملف دخول اللعبة ضمن الأولمبياد كان صعبًا للغاية لعدة أسباب منها السياسية، وأخرى لعدم منافسة دول بعينها في اللعبة.
وأضاف درويش، خلال لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الفترة الماضية، شهدت تطورًا كبيرًا، لتدخل الأولمبياد، على أن تكون بدايتها من أولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وأشار إلى أن دخول الاسكواش الأولمبياد حلم لمجتمع اللعبة، وكذلك لجمهورها من الشعب المصري، إلا أن ضمان ميدالية في الأولمبياد من الصعب توقعه، خاصة وأن المنافسة فيه صعبة للغاية على الرغم من تفوق مصر في اللعبة.
واختتم تصريحاته، بأن اللعبة في مصر تحتاج إلى الكثير لضمان ميدالية أولمبية، على الرغم من اهتمام مصر كونها أكبر دولة تقام فيها بطولات دولية على مستوى العالم، مشددًا أن الإعداد للأولمبياد يختلف تمامًا عن الإعداد لأي بطولة في العالم.
https://www.youtube.com/watch?v=hAN9IIFPBFA
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الاسكواش الاعلامي هاني حتحوت الشعب المصري أولمبياد لوس أنجلوس أولمبياد لوس أنجلوس 2028
إقرأ أيضاً:
وزير الثقافة يعلق على تكريم عدوية وسيد درويش: أصحاب بصمة حقيقية ومؤثرون
قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن الوزارة تقوم بدور تنسيقي كبير وتضع المكرمين على المنصات الملائمة لهم، خاصة في يوم الثقافة.
وأضاف في لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن هناك 24 لجنة على مستوى الجمهورية تمثل المجلس الأعلى للثقافة لتغطية كل النواحي الثقافية.
وأشار الوزير، إلى أن اللجان الثقافية تختص بالجغرافيا والتاريخ وحقوق الإنسان وعلم النفس، فهي المكمل الأساسي للثقافة المصرية، حيث أن اللجنة الثقافية تختار اسم المرشح بشرط أن يكون أضفى للحياة الثقافية دور كبير في 2024 وليس الفنية فقط.
وتابع الدكتور أحمد فؤاد هنو: حريصون على تكريم الراحلين المبدعين باعتبارهم جزء من النسيج الثقافي المصري، وشهر يناير سيكون عام التكريم للثقافة المصرية.
وعلق وزير الثقافة على تكريم اسم الفنان الراحل أحمد عدوية، قائلاً: عدوية كان مؤثرًا في الفن الشعبي المصري والحياة الثقافية المصرية.
وعن تكريم الفنان الراحل سيد درويش، علق وزير الثقافة، قائلاً: «درويش كان يعبر عن صوت الشارع المصري والطبقات المهنية البسيطة، فقد عبر بالغناء عن كل الطبقات والمهن العمالية، كما أنه نقل المقامات الموسيقية إلى منطقة أخرى، فهو صاحب بصمة كبيرة خاصة في النشيد الوطني».