أعلنت الكنيسة القبطية، وفاة الأنبا أثناسيوس مطران مرسيليا وطولون، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز التسعين عاما.

 

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية في بيانها عبرفيسبوك: "رقد في الرب بشيخوخة صالحة منذ قليل نيافة الأنبا أثناسيوس مطران مرسيليا وطولون، بعد صراع مع المرض، عن عمر تجاوز ٩٠ عامًا قضى أكثر من نصفها في خدمة الكنيسة”.

 

معلومات عن الأنبا أثناسيوس

وُلِد مثلث الرحمات الأنبا أثناسيوس مطران إيبارشية مارسيليا في هولندا في شهر مايو ١٩٣٣، وترهب بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في ٥ مايو ١٩٧٤، ثم رُسِم برتبة خوري إبيسكوبس (أسقف مساعد) في ٢ يونيو ١٩٧٤، وسيم أسقفًا عامًّا في ١٩ يونيو ١٩٩٤، ثم تم تجليسه أسقفًا للأقباط الفرنسيين في ١٣ يوليو ٢٠١٣، ورُسِم مطرانًا لمرسيليا وطولون في ٢٨ فبراير ٢٠١٦.

 

IMG_٢٠٢٣١٠٢٣_٠٣٢٢٢٢ FB_IMG_1698020524145

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنبا أثناسیوس مطران

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف للأنبا مكاريوس بالتزامن مع صوم العذراء.. كرنفالات وتكريمات

صلى الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وتوابعها، ورئيس دير الأم سارة للراهبات، القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل ببنى مهدى، وقام بمعمودية خمس أطفال وتدشين بعض أوانى الخدمة، كما تفقد التوسيعات بالمبنى بجوار الكنيسة.

نشاط مكثف للأنبا مكاريوس 

كما زار أسقف المنيا كنيسة السيدة العذراء بنزلة الفلاحين في نهضة السيدة العذراء بالكنيسة، وألقى عظة عن «شرح وتأملات فى أوشية المرضى».

وكرم أوائل وخريجي معهد البابا كيرلس عمود الدين لإعداد الخدام بالكنيسة، كما كرَّم 23 من أمناء الخدمة «الاجتماعات والقطاعات والأنشطة» بمناسبة انتهاء فترة الدورة الـ 3 سنوات لخدمتهم كأمناء خدمة، كما كرَّم الابنة دميانة سمير، الأولى على المحافظة في الشهادة الإعدادية.

وزار الأسقف كنيسة السيدة العذراء مريم والملاك غبريال بأبو يعقوب في نهضة السيدة العذراء بالكنيسة، وألقى عظة روحية بعنوان «ارحمني يا الله كعظيم رحمتك»، وبارك كل شعب الكنيسة.

كرنفال لاكتشاف المواهب 

وشارك في كرنفال لاكتشاف المواهب بإيبارشية المنيا بحضور ما يقرب من 800 مخدوم من 22 كنيسة من موهوبين كنائس قطاع غرب المنيا من كل المواهب كل المراحل العمرية.

بدأ اللقاء بالصلاة، فقرة عامة مجمعة، مسابقة في الكتاب المقدس، فقرة ترانيم من كورال الملايكة بيت الملايكة، ثم كلمة الأنبا مكاريوس لكل الموهوبين، وانطلاق تصفيات الموهوبين في جميع اللجان بحضور نخبة مميزة من المحكمين و الفنانين.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تعلن حالة طوارئ صحية عامة في أفريقيا بسبب تفشي جدري القردة
  • اعراضه ومسببات انتشاره!? : الصحة العالمية تعلن جدري القردة «طارئة عالمية»
  • الصحة العالمية تعلن جدري القرود “طوارئ صحية عالمية”
  • الصحة العالمية تعلن فيروس جدري القرود حالة طوارئ
  • مرسيليا يتعاقد مع واهي
  • نشاط مكثف للأنبا مكاريوس بالتزامن مع صوم العذراء.. كرنفالات وتكريمات
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم من كنيسة مارجرجس
  • بسبب هذا المرض الخطير الاتحاد African تعلن “حالة طوارئ عامة
  • دولة عربية تعلن حالة الطوارئ بسبب جدري القردة
  • الهيئة الصحية التابعة للاتحاد الإفريقي تعلن “حالة طوارئ صحية” بسبب انتشار “جدري القرود”